في عام 2017 بلغ عدد السكان الذين يعيشون بالقطر السنغافوري تبعًا لتقارير ذلك العام حوالي 5 مليون و 612 الف نسمة، و هي دولة ينمو سكانها سنويًا بمعدل 0.1%، في حين أن إجمالي دخلها المحلي السنوي هو 323.9 مليار دولار أمريكي، كل هذا وفقًا لتعدادات 2017.

هي جمهورية سنغافورة الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي من قارة آأسيا، و تحديدًا في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة الملايو، و اكتسبت هذه الدولة قيمتها الاقتصادية العظيمة لكونها تحتل المرتبة الرابعة كأكبر منطقة تعاملات مادية في العالم.

اقرا ايضا : عاصمة سنغافورة

التركيبة العرقية لسكان سنغافورة:

الغالبية الكاسحة من السكان تكون للعرق الصيني الذي يبلغ نسبة 80% من جملة السكان، في حين يدخل العرق المالي بنصيب 14%، و العرق الهندي بـ8%، تليهم أقليات عرقية لا تمثل غير 1% من العرق الأوراسي و آخرين، و لقد استم السكان الأوائل للبلاد بكونهم صيادين محترفين، و وفدت الهجرات إليها من مناطق عدة، ما ساهم في تكوين تركيبتها السكانية الحالية، كان عامل جذب هذه الهجرات إنما هو تاسيس مركز تجاري على يد بريطانيا، و أتوا إليها بغرض العمل و التاجارة.

هاجر الناس غلى القطر السنغافوري قادمين من الصين و إندونيسيا و باكستان و بولندا و سيريلانكا، كما انحدروا من لشرق الأوسط بغرض الحصول على كسب مادي أعلى، و توفير حياة كريمة لأنفسهم و لذويهم، و انسجمت هذه الأعراق في البلاد مع بضها و اتخذت طريقها نحو التطور.

ديانات سكان سنغافورة:

إن التعدد العرقي السالف ذكره قد جعل سنغافورة بيئة خصبة لعدد كبير من الديانات، و الدولة تكفل دستوريًا أنه من حق أي شخص السير على الطريقة العقائدية التي يريد السير عليها، غيرَ انه قد صعدت ابواق تقول بأنه – و خلافًا للقانون – تمارس بعض التقييدات على الشعائر الدينية.

بلغ عدد المسلمين فيها ما يعادل 14.9% من جملة السكان، و أسسوا ثمانين مسجد، و المسيحية هي ثاني أكبر ديانة في البلاد، و يتبعون الكرق المسيحية المختلفة من الأورثوذكسية، و البروتستانت، و الرومانية الكاثوليكية، في حين أن عدد الملحدين اللا أدريين تواجد بشكل ملحوظ في البلاد، و اتخذ أنماطًا مختلفة.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

7 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

7 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

7 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ