جمعت جمهورية غانا على أرضها أطياف متعددة من الأعراق و الديانات، فنجد أن تركيبها العرقي تدخل فيه عناصر ذات أصول أفريقية من مجموعة الفانتي و أشاتني و الموسى، و أقليات عرقية من مجموعة الهوسا و الفولاني، و هذه الجماعة الأخيرة قد هاجرت إلى غانا وافدة من الشمال الإفريقي مثل قبائل الماندي، و هم يدينون بالإسلام، و حلوا على البلاد في تاريخ مبكر.

وفقًا لتعدادات عام 2017 فإن عدد السكان الموجودين بالقطر الغاني قد بلغ 28.93 مليون نسمة، و هم ينمون بمعدل تغير سنوي يقدر بـ2.2% لعام 2017، و يكون متوسط عمر الشخص في غانا هو 62.74 تبعًا لما أتى من تقارير في 2016، و قد وصل إجمالي دخلها المحلي في عام 2017 إلى 47.33 مليار دولار أمريكي.

ديانات سكان غانا:

تبعًا لتعدادات عام 2010، فإن أصحاب الديانة المسيحية في غانا يشكلون 17% من جملة السكان، أما المسلمون فهم يمثلون 17.6% من جملة السكان، في حين أن هناك أصحاب عقائد تقليدية موروثة، و هم يمثلون من جملة السكان 5.2%، و أقليات دينية أخرى تمثل فقط 0.8%، في حين أن عدد اللادينيين بغانا يبلغ 5.2%.

يلاحظ أن أكثر الجماعات ازدهارًا بغانا هي جماعة المسيحيون الخمسينية الكاريزماتيكية.

اقرا ايضا : عدد سكان اوغندا

أنشطة سكان غانا:

الذي يمتهنون الزراعة كمصدر دخل اقتصادي أساسي سواء للسكان أو للدولة، و هم ينتجون الكاكاو بكميات غزيرة، حيث أنه أكثر محصول تنتجه غانا و تصدر قائمة صادراتها لفترة 50 سنة، فيشغل الكاكاو نصف أراضي غانا المزروعة، كما أنهم يزرعون البن و نخيل الزيت و نباتات من المطاط و محصول الأناناس، إلى جانب الذرة و الأرز و الكاسافا و اليام.

إلى جانب الزراعة سنجد أن الغانيون يمتهنون حرفة التحطيب، فما تملكه غانا من أشجار يجعلها موضعًا للثروة الخشبية، و يشغل الخشب حوالي 10% من صادرات غانا، كما أن سكان الشمال يمتهنون الرعي، و هم يواجهون مشكلة زبابة تسي تسي التي تقضي على الحيوانات، و تكون الحرفة الثالثة لسكان غانا هي التعدين، كما أنها دولة منتجة للألمونيوم و المنسوجات و الكيماويات و غير ذلك.

 

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ