هي جمهورية كوريا صاحبة السيادة على اراضيها، والتي تقع في الركن الجنوبي من جزيرة كوريا، و لقد انحدر اسم (كوريا) بالأساس عن مملكة تاريخية تسمى (كوريكو)، و هذه هي العائلة التي حكمت تلك المنطقة في العصر الوسيط، غربها الصين، و شرقها اليابان، و شمالها كوريا الشمالية، و إلى الغرب فيوجد المضيق الكوري.

بلغ عدد سكان كوريا الجنوبية تبعًا لما ورد من إحصاءيات في عام 20187 حوالي 51 مليون و 470 ألف نسمة، و يكون معدل زيادتهاالسكانية السنوية 0ز4% تبعًا لتقارير العام نفسه، الذي ورد فيه أن إجمالي الدخل المحلي للجمهورية هو 1.531 تريليون دولار أمريكي.

اقرا ايضا : عدد سكان كوريا الشمالية

التركيبة العرقية لكوريا الجنوبية:

تحتوي كوريا الجنوبية على نصب كبير من التجانس المجتمعي، و أعراق الجيونجسانجبك دو و جيونج سانج نام دو تسكن في مقاطعة اسمها كيونغ سانغ، و الجنوب من كوريا الجنوبية يضم هذه السلالات و سلالات أخرى مثل جولابوك دو و جولا نام دو، ولقد شهدت هذه المنطقة حالة من الصراع التاريخي.

الأشخاص البارزين سيايسًا ينتمون إلى المجموعاتالعرقية: تشون دو هوان وروه تاي وو، و الذين يتواجدون بنسبة كبير في منطقة كيونغ سانغ، الأمر الذي أدى إلى نيل هذه المنطق نصيب كبير من الرعاية من حيث تزويدها بالمرافق و الخدمات و العمران.

الكثافة السكانية لكوريا الجنوبية:

تشهد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الكثافات السكانية ارتفاعُا على مستوى العالم، فإجمالي الكثافة السكانية في البلاد هو 425 شخص لكل كيلومتر مربع، و هذا يعد أضعاف سكان الوايات المتحدة الأمريكية بحوالي ستة عشر مرة، و تعد منطقة سول هي الأعلى من حيث الكثافة السكانية، تليها مدينة بوسان، ثم مدينة كيونجي.

مشكلة سكان كوريا الجنوبية:

و هذه المشكلة تتمثل في كون الشيوخ عددهم كبير في الدولة، و تتصف هذه الشيخوخة بكونها ليس لها نظير عالميًا، حيث أن نسبة السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة حوالي 10.7% من إجمالي عدد السكان، و جاءءت إحصائيات عام 2010 لتبين مدى تناقص عدد الشباب في كوريا الجنوبية و ارتفاع عدد الفئة الغير منتجة من الشيوخ، و الذين يصبحون عبئًا على الدولة.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ