عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة

موضوع المقالة عن  عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة ، تعتبر دولة سنغافورة احدى الدول التي توجد فى الجهة الجنوبية الشرقية للقارة الاسيوية ، تتكون دولة سنغافورة من 60 جزيرة  ومنها اشهرها جزيرة تيكونج ، اوبين ، جورونج ، ويوجد لها العدديد من لحدود مع ماليزيا ، اندونسيا وغيرها الكثير من الدول القريبة والمجاورة ، وسوف نوضح فى خلال الكامت الاتية عن عاصمة سنغافورة وعدد سكان سنغافورة  .

1- عاصة سنغافورة :

تسمى عاصمة سنغافورة باسم مدينة سنغافورة ،سنلاحظ انها اسم العاصمة على نفس اسم الدولة الام ، وتوجد عاصمة سنغافورة فى وسط الدولة ، والتي  تعد من اهم المراكز الاقتصادية والسياسية والتجارية فى الدولة ، لوجود المؤسسات الحكومية والكثير من الاسواق التجارية الكبيرة فى هذه المدينة العريقة ، وهي تعد من المدن الساحلية التي تتمتع بمناخ رائع يساعد فى جذب عدد سكان كبير اليها من السائحين من جميع انحاء العالم ، وتمتلك عاصمة سنغافورة ميناء دولى مهم جدا لهذه الدولة ، فهو يعتبر من شهر الموانئ فى العالم ايضا ، تتراوح درجة الحرارة مابين 24 سليزية الى 31 سليزية ، وتضم هذه المدينة الرائعة العديد من الاماكن الاقامة والسياحية الرائعة للسائحين والمسافرين .

2- الاماكن السياحية فى سنغافورة :

تمتلك عاصمة سنغافورة الكثير من الاماكن السياحية ساحرة ، التى تجذب كثير من عدد سكان سنغافورة وايضا الكثير من جميع انحاء العالم .

  • تمثال الاسد : يعد تمثال الاسد من اهم الاماكن السياحية فى عاصمة سنغافورة ، فيمكنك عمل جولة سياحية عند هذا المكان الرائع ، والقيام بالتقاط الصورالتذكارية الجميلة ، وسعد هذا التمثال رمزا للدولة ، ويجذب هذا التمثال الكثير من عدد سكان سنغافورة ومن خارج سنغافورة .
  • الحديقة المائية : تعتد الحديقة المائية من ابرز المعالم السياحية فى عاصمة سنغافورة ، فتضم الكثير من المسابح التي تجذب العائلات من داخل سنغافورة وخارجها ، يوجد حولها الكثير من المطاعم والمقاهي التي تستطيع م خلالها الاستمتاع بتناول وجبة او شرب كوبا من القهوة ، ويوجد بالقرب منها الكثير من الاماكن الاقامة الجيدة .
  • مولات التسوق : تشتهر عاصمة سنغافورة بكثرة المولات التسوق ، فيمكنك عمل شوبينج دائم داخل احد المولات الجميلة التى تقع داخل عاصمة سنغافورة ، وتجذب مولات سنغافورة الكثير من عدد سكان سنغافورة وايضا الكثير من السائحين والزوار .
  • سكاى بارك سنغافورة : تعد سكاى بارك من اشهر الاماكن السياحية فى عاصمة سنغافورة ، فيمكنك فى هذا المكان الرائع بالاستمتاع بين الغيوم ، ونجد ان هذا المكان يجذب عدد سكان كبير جدا سنويا .
  • الحدائق الاستوائية : الحدائق الاستوائية تعد من افخر الاماكن فى عاصمة سنغافورة ، فهي تتميز فى تصميمها ما بين الفن والطبيعة ، فيوجد بها الكثير من الاشجار الصطناعية المضاءة ، ويوجد بها العديد من الاشجار والورود الجذابة ، فان هذا المكان الخلاب يجذب الكثير والعديد من عدد سكان العالم الية .
  • : يعد الحي الصيني من اشهر الاماكن التي يفضلها الكثيرون فى عاصمة سنغافورة ، ويوصف هذا المكان بانه للاثرياء فقط ، فيوجد به العديد مكن المحلات والاسواق التي تنتج الطعام الصيني ، فيمكنك عمل جولة  بداخلة وان تاكل طعام صيني فى هذا المكان الرائع .انصحكم بزيارته .

3- عدد سكان سنغافورة :

عند دراستنا الى عدد سكان سنغافورة نجد ان فى عام 1960 م كان يبلغ حوالى 1.6 مليون نسمة ، ثم وصل فى عام 1990 م الى 2.9 مليون نسمة تقريبا ، ثم وصل الى 4.9 مليون نسمة فى 2010م ، ثم فى اخر الاحصائيات فقد وصل عدد سكان سنغافورة 5.6 مليون نسمة فى عام 2019م.

AHMEDSABRI

مشاركة
نشر بواسطة
AHMEDSABRI

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ