بلغ عدد سكان القطر السريلانكي حوالي 21 مليون و 440 الف نسمة تبعًا لما ورد من تقارير في عام 2017، و هي دولة إجمالي نتاجه اامحلي 87.17 مليار دولار أمريكي للعام، في حين ينمو سكانها بمعدل سنوي هو 1.1% تبعًا لإحصائيات العام نفسه.

هي جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية الواقعة في الجزء الشمالي من المحيط الهندي، و تحديدًا في الركن الجنوبي الشرقي من شبه القارة الهندية.

اقرا ايضا : عدد سكان منغوليا

التركيبة العرقية لسكان سريلانكا:

هناك عدد من الفئات العرقية التي تدخل في تكوين مجتمع هذه الدولة، غالبيتهم من العرق السنهالي الذي يمثل نسبة 74.9% من إجمالي التعداد السكاني، و ذلك تبعًا لما جاء من تقارير في عام 2012، ثم تدخل اقليات عرقية أخرى ضمن المجتمع السيرلانكي، و يمثلون نسبة 11.2%، يتركزون في المناطق الشمالية الشرقية منها، أما السنهاليين فيعيشون في الجزء الغربي و الوسيط من الدولة.

تتمثل الأقليات العرقية في قبيلة المور، و هم لأجداد عرب، أتو من أجل التجارة في عصور سابقة من التاريخ، ثم عاشوا في فيها و تزاوجوا، و هي تمثل أكبر الأقليات بنسبة 9.2%، و يعيشون في المدن العامرة، و تحديدًا في الركن الجنوبي من البلاد.

هناك أقلية عرقية اخرى هي الموريسكيين، و هذه الأقلية ذاقت الضطهاد و التنكيل من المستعمرين البرتغاليين، ما دفعهم غلى التقهقر بعيدًا، حيث سكنوا المناطق الجبلية، و تبعثورا على السواحل الشرقية للدولة.

و يأتي عرق التاميل بنسبة 4.2%، و الذي يشتهر بالشاي و الزراعة و إنتاج المطاط.

ديانات سكان سيرلانكا:

العرق السنهالي يدين معظم أفراده بالديانة البوذية، بينما يعتنق التاميليون الديانة الهندوسية، أما عن الإسلام، فيعتنقه العرب من التامور و أيضًا فئة المالاي العرقية، و تدخل أقليات دينية من قبيلتي السنهال و التاميل في الديانة المسيحية، و يذهبون إلى الرومانية الكاثوليكية، ثم يدخل العديد من الأفراد بسيرلانكا ضمن الطقوس و الشعائر الوثنية، و تلك البوذية.

يذكر أن القانون السيرلانكي يكفل لأي شخص حق اعتناق ما يراه من عقيدة، و هي لا تمارس تضييقات أو اضطهادات دينية ضد اي من الفرق، و الديانة البوذية و الهندوسية هي الغالبة على البلاد، يليها الإسلام.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ