إن التقارير الواردة لتعدادات السكان لعام 2017 توضح أن عدد سكان الكويت قد بلغ حوالي 4.137 ملايين نسمة، و ذلك بعمدل نمو سكاني هو 2.1% تبعًا للعام نفسه، و يكون إجمالي الدخل المحلي للدولة هو 120.12 مليار دولار أمريكي، و الكويت هي دولة عربية تقع في الركن الجنوبي الغربي من قاة آسيا، و ذلك على مساحة 17 ألف و 818 كيلومتر مربع.

اقرا ايضا : الهجرة الى السويد من الكويت

التركيبة السكانية للكويت:

يمثل سكان الحضر الغالبية الكاسحة من سكان الكويت، فيشكل عددهم نسبة 96% من جملة السكان، و معظم سكان الكويت ليسوا كويتيون أصليون، فلقد ورد في عام 2017 أن عدد الكويتيين يقدر بواحد مليون و 263 ألف نسمة، في حين أن عدد الأجانب و المهاجرين يبلغ 2 مليون و 789 ألف نسمة.

يشكل المصريون أكبر المقيمين بدولة الكويت، فيبلغ عددهم 400 ألف شخص، يليهم السوريون الذين يبلغون حوالي 120 ألف مواطن، و تليهم الجالية الأردنية التي يحصى تعدادها بحوالي 53 ألف شخص، و بالنسبة للوفود الآسيونيون فيمثل الهنود النصيب الأكبر منهم، حيث يبلغ عدد الهنود على الأراضي الكويتية حوالي 580 ألف نسمة، و من بعدهم الباكستانيون بعدد 150 ألف.

لغات سكان الكويت:

تم اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في دولة الكويت، و يتحدث بها كل السكان، ثم تأتي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية تستخدم في بعض الشئون الرسمية و رسم الخرائط و اللوحات التي يسترشد بها الناس خاصة في الأماكن التي ياتي لها السياح، و تستخدم في عناوين لبعض المطاعم و الكافيهات.

ديانات سكان الكويت:

المسلمون يمثلون أغلبية سكان الكويت بنسبة 76.7%، أما المسيحيون ففي المرتبة الثانية بنسبة 17.3%، و تمثل 5.9% أقليات دينية أخرى على الأراضي الكويتية.

ديموغرافية سكان الكويت:

تظهر الإحصاءات أن عدد سكان الكويت من من هم أسفل الـ14 عام يمثلون 27.2% من جملة السكان، في حين أن الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 14 و 64 سنة نسبتهم 70.1%، و تكون نسبة الـ2.7% المتبقية من نصيب الشيوخ من هم فوق الـ64 سنة.

يتمكن 93.3% من الأشخاص فوق الـ15 سنة من القراءة و الكتابة في الكويت، و قد بدأت الحياة في الظهور على الأراضي الكويتية بالعصر الحجري القديم.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ