عدد سكان الكويت

بواسطة الكويت

إن التقارير الواردة لتعدادات السكان لعام 2017 توضح أن عدد سكان الكويت قد بلغ حوالي 4.137 ملايين نسمة، و ذلك بعمدل نمو سكاني هو 2.1% تبعًا للعام نفسه، و يكون إجمالي الدخل المحلي للدولة هو 120.12 مليار دولار أمريكي، و الكويت هي دولة عربية تقع في الركن الجنوبي الغربي من قاة آسيا، و ذلك على مساحة 17 ألف و 818 كيلومتر مربع.

الكويت

اقرا ايضا : الهجرة الى السويد من الكويت

التركيبة السكانية للكويت:

يمثل سكان الحضر الغالبية الكاسحة من سكان الكويت، فيشكل عددهم نسبة 96% من جملة السكان، و معظم سكان الكويت ليسوا كويتيون أصليون، فلقد ورد في عام 2017 أن عدد الكويتيين يقدر بواحد مليون و 263 ألف نسمة، في حين أن عدد الأجانب و المهاجرين يبلغ 2 مليون و 789 ألف نسمة.

يشكل المصريون أكبر المقيمين بدولة الكويت، فيبلغ عددهم 400 ألف شخص، يليهم السوريون الذين يبلغون حوالي 120 ألف مواطن، و تليهم الجالية الأردنية التي يحصى تعدادها بحوالي 53 ألف شخص، و بالنسبة للوفود الآسيونيون فيمثل الهنود النصيب الأكبر منهم، حيث يبلغ عدد الهنود على الأراضي الكويتية حوالي 580 ألف نسمة، و من بعدهم الباكستانيون بعدد 150 ألف.

لغات سكان الكويت:

تم اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في دولة الكويت، و يتحدث بها كل السكان، ثم تأتي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية تستخدم في بعض الشئون الرسمية و رسم الخرائط و اللوحات التي يسترشد بها الناس خاصة في الأماكن التي ياتي لها السياح، و تستخدم في عناوين لبعض المطاعم و الكافيهات.

ديانات سكان الكويت:

المسلمون يمثلون أغلبية سكان الكويت بنسبة 76.7%، أما المسيحيون ففي المرتبة الثانية بنسبة 17.3%، و تمثل 5.9% أقليات دينية أخرى على الأراضي الكويتية.

ديموغرافية سكان الكويت:

تظهر الإحصاءات أن عدد سكان الكويت من من هم أسفل الـ14 عام يمثلون 27.2% من جملة السكان، في حين أن الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 14 و 64 سنة نسبتهم 70.1%، و تكون نسبة الـ2.7% المتبقية من نصيب الشيوخ من هم فوق الـ64 سنة.

يتمكن 93.3% من الأشخاص فوق الـ15 سنة من القراءة و الكتابة في الكويت، و قد بدأت الحياة في الظهور على الأراضي الكويتية بالعصر الحجري القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *