الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

86_3

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي يجعلها من أميز الفئات التي قامت شركة سيات بإطلاقها و طرحها في الأسواق ، لذلك قررت تصميمها بثلاثة إصدارات وهي:

A/T REFERENCE 1.6

A/T FR 1.6

A/T FR PLUS 1.6

 
مواصفات سيات ابيزا 2019
مميزات سيات ابيزا 2019
عيوب سيات ابيزا 2019
صور سيات ابيزا 2019
أسعار سيات ابيزا 2019

مواصفات سيات ابيزا 2019

86_1

ظهرت سيارة سيات ابيزا بشكل مميز و مختلف عن تصميم معظم فئات شركة سيات و الإصدارات الإيطالية بصفة عامة ، حيث إمتلكت ابيزا مصابيح أمامية مثلثة الشكل صغيرة الحجم تشبه في شكلها مصابيح سيارات شركة سكودا الألمانية ، و يأتي فيما بين المصباحين الأماميين فتحة تهوية رباعية الشكل يتوسطها شعار شركة سيات و أسفلها المصد الأمامي المزود بمصباحين صغيرين على الأطراف.

مثلما جاءت سيات ابيزا بشكل مميز و فريد من نوعه فإنها جاءت أيضا ً بأبعاد مختلفة ، حيث ظهرت بقياس طول يبلغ 4061 مللي متر ، و بلغ قياس عرضها حوالي 1693 مللي متر بما في ذلك وضع قياس المرايات الجانبية و طولها في الحسبان ، كما وصل الإرتفاع الكلي لسيارة سيات ابيزا إلي 1445 مللي متر.

بلغ الإرتفاع الجزئي لسيارة سيات ابيزا حوالي 150 مللي متر ، و هو إرتفاع متوسط بالنسبة لسيارة بهذا الحجم ، و يتناسب مع إستخدامات السيارة و الطرق التي تسير عليها ، حيث أن غالبية قاطني المناطق الصحراوية و المناطق الغير ممهدة مثل دول خليج يقوموا بإستخدام سيارات ذات دفع رباعي ذات إرتفاع عالي ، إلا أن ارتفاع سيات ابيزا يتناسب مع الحواجز الصناعية و الطرق العادية و يسمح بحمايتها و الحفاظ على ثباتها.

تمتلك ابيزا محرك سيارة ذو سعة متوسطة تبلغ 1600 CC و يحتوي على عدد اربع سلندرات و ستة عشر صباب داخلي للوقود ، و تبلغ قوة المحرك حوالي 110 حصان و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ 5800 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ العزم الأقصى له حوالي 155 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة دوران تتراوح فيما بين 3800 لفة إلي 4000 لفة في الدقيقة الواحدة.

تحتوي السيارة على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي الذي يمتلك عدد ست سرعات و نقلات حركة يتم الإنتقال فيما بينها بشكل تلقائي من خلال الضغط على مكبس الوقود و ذلك للوصول إلي أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها و هي 192 كيلو متر في الساعة الواحدة و ذلك عن طريق معدل التسارع الخاص بها و الذي يبلغ 10.8 ثانية و هي المدة التي تحتاجها سيات ابيزا للتحرك من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

تمتلك ابيزا حقيبة خلفية تبلغ سعتها حوالي 355 لتر و هي مساحة تخزينية متوسطة الحجم يمكن زيادتها من خلال طي المقعد الخلفي الخاص بالسيارة لمضاعفة مساحة التخزين ، كما أنها يتوفر بها العديد من مساحات التخزين في الأبواب الجانبية الخاصة بها بالإضافة إلي درج التخزين الامامي المثبت في مقدمة السيارة.

تعد سيات ابيزا واحدة من أبرز السيارات ذات نمط هاتشباك التي قامت الشركات الإيطالية بصفة عامة بإنتاجها و طرحها في الأسواق ، تعمل السيارة و تتحرك بإستخدام آلات الجر الامامية الخاصة بها من خلال ناقل الحركة الاتوماتيكي ، تمتلك ابيزا من الداخل خمسة مقاعد تسمح بإقلال عدد خمس أفراد متوسطي الحجم و هو الأمر الذي يشير إلي السعة المناسبة لها.

 

مميزات سيات ابيزا 2019

86_2

معدل و متوسط إستهلاك سيارة سيات ابيزا للوقود مميز للغاية و مُلفت بالمقارنة مع غيرها من السيارات ذات نمط هاتشباك التي قامت العديد من الشركة الإيطالية و العالمية بإنتاجها ، حيث بلغ معدل حرق محرك السيارة للوقود حوالي ست لترات فقط و ذلك بالنسبة لكل مائة كيلو متر تقطعها ابيزا ، و هو الأمر الذي يشير إلي كونها واحدة من أبرز و أهم السيارات الإقتصادية على الإطلاق.

تمتلك سيات ابيزا خزان وقود ذو سعة متوسطة تبلغ أربعين لتر ، و هي مساحة تخزينية تتناسب مع حجم السيارة و أبعادها الصغيرة و إستهلاكها المتواضع للوقود نظرا ً لحجم المحرك المتوسط بالإضافة إلي سعته الغير كبيرة و هو الأمر الذي دفع شركة سيات نحو توفير خزان وقود بحجم يتناسب مع معدل إستهلاكها المنخفض للوقود ، و هو ما يجعل ابيزا لا تحتاج إلي خزان وقود ذو سعة أكبر من تلك التي تمتلكها.

تحتوي السيارة على عدد أربع وسادات هوائية منها اثنتان مخصصتان لسائق السيارة و الراكب الأمامي بجانبه ، و اثنتان أُخرتان مخصصتان للثلاث أفراد ركاب المقعد الخلفي الخاص بها ، و هو الأمر الذي يوفر المزيد من الامان بالنسبة لكافة ركاب السيارة و يعمل على حمايتهم من خطر الاصابة في حالة وقود حادث مفاجئ على الطريق لا قدر الله.

تمتلك سيات ابيزا العديد من أنظمة الحماية التي ساعدت على إجتياز السيارة للكثير من إختبارات الأمان العالمية ، و يأتي على رأس تلك الأنظمة خاصية الفرامل ABS التي توفر معدل إستجابة أعلى بالنسبة لمكابح السيارة ، بالإضافة إلي تقنية التوزيع الالكتروني للفرامل EBD و التي تساعد على حفظ توازنها و ثباتها على الطريق و منع إختلال عجلة القيادة في حالة الضغط على المكابح بشكل مفاجئ أثناء سيرها على سرعة عالية.

مزودة بتقنية الايموبليزر المخصصة لحماية السيارة ضد خطر السرقة و التي تعمل على فصل و منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق الشفرة الموجودة مع السائق مع نظرائها من الشرائح الالكترونية في لوحة التحكم الخاصة بإبيزا ، و هو الأمر الذي يؤدي إلي فصل الدائرة الكهربية عن المحرك و منع تشغيله بشكل تلقائي.

تمتلك سيات ابيزا مصابيح ضبابية أمامية و خلفية مثبتة على المصدّات الخاصة بالسيارة و تأتي على شكل دائري صغير أسفل المصدّات و ذلك لتوضيح الرؤية بشكل اكبر بالنسبة لسائق السيارة و منع تشويشها في حالات الضباب او الشبورة أو إنعدام الرؤية بسبب الاضطرابات الجوية ، و هو الأمر الذي يساعد على زيادة معدلات الأمان داخل السيارة أيضا ً.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و الإشارات الضوئية الجانبية بالإضافة إلي التحكم في مستوى الصوت فيما يخص تعديل و تغيير معدل الارتفاع و خفض الصوت و رفعه من خلال عجلة القيادة دون الحاجة إلي إستخدام أزرار المشغل ، بالإضافة إلي إمتلاك السيارة لسبويلر خلفي خاص بها و مساحات مخصصة للزجاج الخلفي و ذلك لتوضيح الرؤية بإستخدام المرآه الداخلية في مقصورة السيارة.

 

عيوب سيات ابيزا 2019

86_4

المرايات الجانبية الخاصة بسيارة سيات ابيزا على الرغم من كونها من النوع الكهربائي و تمتلك إشارات ضوئية جانبية مثبتة على جسم المرايات الجانبية من الخارج إلا أنها غير آلية التحكم ، أي أنها يتم التحكم فيها من خلال الطي و الفتح بالشكل اليدوي التقليدي و ليس بالطريقة الآلية الكهربائية ، و هو الأمر الذي أصبح مزودا ً في أغلب الفئات الحديثة التي يتم إطلاقها سواء في السوق الايطالي المحلي أو في الاسواق العالمية.

الكراسي الأمامية هي الأخرى ليست من النوع الكهربائي ، أي أن المقعد الخاص بسائق السيارة و المقعد الخاص بالراكب الأمامي بجانبه كلاهما يمكن التحكم فيهما سواء فيما يخص تغيير إتجاه المقاعد أو إزاحته و تحريكها سواء للخلف أو للأمام أو تعديل مستوى إرتفاع المقاعد و لكن بالطريقة اليدوية التقليدية و ليس بالطريقة الكهربائية الآلية التي تم تزويدها في الكثير من الإصدارات الأخرى.

تفتقر لخاصية التنبيه الصوتي و الإنذار ضد خطر السرقة و ذلك في حالة إرتطام أي جسم خارجي بالسيارة أو محاولة فتح أحد أبوابها بطريقة غير شرعية و غير قانونية ، بالإضافة إلي أنها غير مزودة بخاصية الانذار الصوتي في حالة عدم إغلاق أحد أبواب السيارة أو وجود عُطل في القفل المركزي للأبواب و الذي يعمل بشكل تلقائي بمجرد تحرك السيارة.

فوانيس السيارة بالكامل ليست من النوع ليد سواء فيما يخص المصابيح الامامية أو المصابيح الخلفية ، كما أنها لا تحتوي على إضاءات من النوع زينون شديد الاضاءة ، كما أنها غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الاضاءة و التي تعمل على تغيير مستوى الإضاءة سواء بالخفض أو الرفع بشكل تلقائي حسب حجم الإضاءة و مستواها خارج السيارة ، ولا تحتوي سيات ابيزا على مساحات مخصصة للمصبابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية.

تفتقر لخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها ، حيث أنها لا تحتوي على حساسات خارجية مثبتة على جسم السيارة و ذلك لحساب المسافات التي تفصل بين جسم السيارة الخارجي و بين الأجسام و السيارات الأخرى على الطريق ، كما أنها غير مزودة بكاميرا خلفية و ذلك لتسهيل مسألة ركن السيارة بالطريقة اليدوية بدلا ًمن إستخدام المرايات التقليدية.

لا تحتوي على زر مخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة و هي الخاصية التي اصبحت شبه ثابتة في الكثير من الفئات الحديثة و هو الأمر الذي يُشكل الكثير من الراحة بالنسبة لسائق السيارة و ذلك فيما يخص تشغيل المحرك الخاص بها ، ولا يعمل زر تشغيل المحرك إلي في حالة تطابقه مع الشفرة الموجودة لدى سائق السيارة.

 

صور سيات ابيزا 2019

86_5 86_6 86_7 86_8 86_9

أسعار سيات ابيزا 2019

في مصر

270.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

 

شاهد أيضاً

سيارة كيا سبورتاج 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

نظراً للنجاح المذهل و الإنتشار واسع المدى الذي حققته سيارة كيا سبورتاج منذ بداية طرحها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *