سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

تقدم سيات ابيزا 2019 من فئة السيارات الهاتشباك وتعد من اقدم الطرازات في هذة الفئة التي مازالت موجودة حتي الان،

ومنذ ان تم طرحها في الاسواق حصلت علي العديد من التعديلات علي الهيكل الخارجي والمحرك وايضاً الابعاد والمقصورة الداخلية لها.

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

مواصفات سيات ابيزا 2019

الابعاد

 

تأتي بطول 4061 مللي متر ، و بلغ قياس عرضها حوالي 1693 مللي متر بما في ذلك وضع قياس المرايات الجانبية و طولها في الحسبان ،

كما وصل الإرتفاع الكلي لسيارة سيات ابيزا إلي 1445 مللي متر.

وبلغ الإرتفاع الجزئي حوالي 150 مللي متر وسعة التحميل الخلفية 355 لتر.

المحرك

تستخدم محرك من 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة 110 حصان

وعزم دوران 155 نيوتن متر ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيك يدفع الحركة الي العجلات الامامية

والارقام الرسمية للتسارع من السكون الي سرعة 100 كم\ساعة في غضون 10 ثوان

واقصي سرعة لها 180 كم \ساعة.

التجهيزات الخارجية

حصلت من الخارج علي مرايا جانبية كهربائية وفتحة سقف وممسحة

ومزيل ضباب للزجاج الخلفي بالاضافة الي مخرج عادم رياضي

ومصابيح امامية وخلفية اضاءة هالوجين واضواء ليد نهارية.

انظمة الامان والحماية

خصلت علي وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي ونظام مانع انزلاق الفرامل و

التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وايضاً برنامج الفرامل المساعد

وانذار ضد السرقة وكاميرا خلفية واحزمة امان امامية وخلفية.

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

التجهيزات الداخلية

تأتي بشاشة وسطية بقياس 7 بوصة تعمل باللمس وتحتوي علي الوسائط المتعددة ونظام الخرائط والملاحة

بالاضافة إلي امكانية توصيلها في الهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث،

وايضاً مكيف للهواء من النوع الاتوماتيك ثنائي المناطق وفتحات للمكيف في المقعد الخلفي.

وايضاً فرش من القماش للمقاعد،

ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف ومسند يد امامي.

 

86_1

 

مميزات سيات ابيزا 2019

 

معدل و متوسط إستهلاكها  للوقود مميز للغاية و مُلفت بالمقارنة مع غيرها من السيارات ذات نمط هاتشباك التي قامت العديد من الشركة الإيطالية و العالمية بإنتاجها ، حيث بلغ معدل حرق محرك السيارة للوقود حوالي ست لترات فقط و ذلك بالنسبة لكل مائة كيلو متر تقطعها ابيزا ، و هو الأمر الذي يشير إلي كونها واحدة من أبرز و أهم السيارات الإقتصادية على الإطلاق.

تمتلك  خزان وقود ذو سعة متوسطة تبلغ أربعين لتر ، و هي مساحة تخزينية تتناسب مع حجم السيارة و أبعادها الصغيرة و إستهلاكها المتواضع للوقود نظرا ً لحجم المحرك المتوسط بالإضافة إلي سعته الغير كبيرة و هو الأمر الذي دفع شركة سيات نحو توفير خزان وقود بحجم يتناسب مع معدل إستهلاكها المنخفض للوقود ، و هو ما يجعل ابيزا لا تحتاج إلي خزان وقود ذو سعة أكبر من تلك التي تمتلكها.

تمتلك  العديد من أنظمة الحماية التي ساعدت على إجتياز السيارة للكثير من إختبارات الأمان العالمية ، و يأتي على رأس تلك الأنظمة خاصية الفرامل ABS التي توفر معدل إستجابة أعلى بالنسبة لمكابح السيارة ، بالإضافة إلي تقنية التوزيع الالكتروني للفرامل EBD و التي تساعد على حفظ توازنها و ثباتها على الطريق و منع إختلال عجلة القيادة في حالة الضغط على المكابح بشكل مفاجئ أثناء سيرها على سرعة عالية.

بالاضافة الى

مزودة بتقنية الايموبليزر المخصصة لحماية السيارة ضد خطر السرقة و التي تعمل على فصل و منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق الشفرة الموجودة مع السائق مع نظرائها من الشرائح الالكترونية في لوحة التحكم الخاصة بإبيزا ، و هو الأمر الذي يؤدي إلي فصل الدائرة الكهربية عن المحرك و منع تشغيله بشكل تلقائي.

تمتلك سيات ابيزا مصابيح ضبابية أمامية و خلفية مثبتة على المصدّات الخاصة بالسيارة و تأتي على شكل دائري صغير أسفل المصدّات و ذلك لتوضيح الرؤية بشكل اكبر بالنسبة لسائق السيارة و منع تشويشها في حالات الضباب او الشبورة أو إنعدام الرؤية بسبب الاضطرابات الجوية ، و هو الأمر الذي يساعد على زيادة معدلات الأمان داخل السيارة أيضا ً.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و الإشارات الضوئية الجانبية بالإضافة إلي التحكم في مستوى الصوت فيما يخص تعديل و تغيير معدل الارتفاع و خفض الصوت و رفعه من خلال عجلة القيادة دون الحاجة إلي إستخدام أزرار المشغل ، بالإضافة إلي إمتلاك السيارة لسبويلر خلفي خاص بها و مساحات مخصصة للزجاج الخلفي و ذلك لتوضيح الرؤية بإستخدام المرآه الداخلية في مقصورة السيارة.

86_2

عيوب سيات ابيزا 2019

 

المرايات الجانبية الخاصة بها على الرغم من كونها من النوع الكهربائي و تمتلك إشارات ضوئية جانبية مثبتة على جسم المرايات الجانبية من الخارج إلا أنها غير آلية التحكم ، أي أنها يتم التحكم فيها من خلال الطي و الفتح بالشكل اليدوي التقليدي و ليس بالطريقة الآلية الكهربائية ، و هو الأمر الذي أصبح مزودا ً في أغلب الفئات الحديثة التي يتم إطلاقها سواء في السوق الايطالي المحلي أو في الاسواق العالمية.

الكراسي الأمامية هي الأخرى ليست من النوع الكهربائي ، أي أن المقعد الخاص بسائق السيارة و المقعد الخاص بالراكب الأمامي بجانبه كلاهما يمكن التحكم فيهما سواء فيما يخص تغيير إتجاه المقاعد أو إزاحته و تحريكها سواء للخلف أو للأمام أو تعديل مستوى إرتفاع المقاعد و لكن بالطريقة اليدوية التقليدية و ليس بالطريقة الكهربائية الآلية التي تم تزويدها في الكثير من الإصدارات الأخرى.

فوانيس السيارة بالكامل ليست من النوع ليد سواء فيما يخص المصابيح الامامية أو المصابيح الخلفية ، كما أنها لا تحتوي على إضاءات من النوع زينون شديد الاضاءة ، كما أنها غير مزودة بخاصية الحساسية ضد الاضاءة و التي تعمل على تغيير مستوى الإضاءة سواء بالخفض أو الرفع بشكل تلقائي حسب حجم الإضاءة و مستواها خارج السيارة ، ولا تحتوي سيات ابيزا على مساحات مخصصة للمصبابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية.

تفتقر لخاصية الركن الذكي و الذاتي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها ، حيث أنها لا تحتوي على حساسات خارجية مثبتة على جسم السيارة و ذلك لحساب المسافات التي تفصل بين جسم السيارة الخارجي و بين الأجسام و السيارات الأخرى على الطريق ، كما أنها غير مزودة بكاميرا خلفية و ذلك لتسهيل مسألة ركن السيارة بالطريقة اليدوية بدلا ًمن إستخدام المرايات التقليدية.

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

أسعار سيات ابيزا 2019

في مصر

270.000 جنيه مصري.

 

One thought on “سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *