سيارة رينو كابتشر 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

قدمت الشركة الفرنسية الطراز الجديد من رينو كابتشر 2019 والذي يصنف من فئة السيارات الكروس اوفر المدمجة،

وتعد من اكثر الطرازات مبيعاً في تلك الفئة،

ومن الخارج حصلت علي تصميم رياضي مميز وابعاد خارجية اكبر من المنافسين لها.

526_8

مواصفات رينو كابتشر 2019

الابعاد

تأتي بطول  4122 مللي متر و عرضها وصل إلي 1778 مللي متر

بينما إرتفاعها الكلي بلغ 1556 مللي متر وسعة التحميل الخلفية لصندوق الامتعة 390 لتر.

المحرك

تأتي بمحرك من 4 سلندرات بسعة 1,6 لتر يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة 115 حصان

وعزم دوران 156 نيوتن متر ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيك يدفع الحركة الي العجلات الخلفية

وارقام التسارع الرسمية من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة في خلال 12,3 ثانية

واقصي سرعة لها 180 كم \ساعة.

التجهيزات الخارجية

من الخارج تأتي بمصابيح امامية وخلفية هالوجين واضواء ليد نهارية وكشافات ضباب امامية

ومرايا جانبيه كهربائية بها اشارات تعمل عند الدوران وممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفيي

وجناح رياضي خلفي وجنوط رياضية بقياس 16 بوصة.

526_12

انظمة الامان والحماية

تمتلك وسائد هوائية لحماية السائق والراكب الامامي ونظام مانع انزلاق الفرامل ABS

ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح EBD وايضاً كاميرا خلفية وانذار ضد السرقة.

التجهيزات الداخلية

حصلت علي شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 7 بوصة يمكن توصيلها في الهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث،

وايضاً تحتوي علي الوسائط المتعددة وتتصل بنظام صوتي من ستة سماعات

بالاضافة الي وجود نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف.

وايضاً حصلت علي مكيف للهواء من النوع الاتوماتيك ثنائي المناطق

وفتحات للمكيف في الخلف، ومسند يد امامي وخلفي ومخرج عادم رياضي مزدوج.

526_4

مميزات رينو كابتشر 2019

 

تعد  من أبرز السيارات الإقتصادية التي قامت شركة رينو الفرنسية بإنتاجها بل تعد من أشهر السيارات الإقتصادية الموجودة في الأسواق العالمية بصفة عامة و السوق الفرنسي بصفة خاصة ، حيث لا تحتاج كابتشر سوى إلي خمسة لترات فقط و ذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر و هو الأمر الذي يجعلها من أبرز السيارات الموفرة في حرق الوقود.

زجاج السيارة بالكامل المثبت في كافة أبواب السيارة جميعه من النوع الكهربائي أي أنه يتم التحكم فيه بالكامل بشكل آلي كما أنها مزودة بخاصية تشغيله بالكامل من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلي المرايات الجانبية هي الأخرى التي يتم التحكم في طيها و فتحها آليا ً و ليس بالطريقة اليدوية كما أنها تحتوي على إشارات ضوئية جانبية مثبتة عليها بخلاف المثبتة على أجناب السيارة.

عجلة القيادة الخاصة بسيارة كابتشر من النوع الإلكتروني متعدد الإستخدام و الوسائط ، حيث يمكن من خلالها التحكم في النظام الصوتي الخاص بالسيارة و تغيير معدل إرتفاع و إنخفاض مستوى الصوت الخاص بها و المزود بعدد ثمانية سماعات داخلية.

أبواب السيارة الأربعة جميعها تحتوي على حساسات في المقابض الخاصة بها و هو الأمر الذي يسمح بالتحكم في فتحها و إغلاقها عن بُعد بالإضافة إلي تزويدها بخاصية القفل المركزي للأبواب.

المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي لسيارة كابتشر من النوع الحساس ضد الأمطار و هو الأمر الذي يجعلها تعمل بشكل تلقائي بمجرد هطول الأمطار أو تعرضها للماء ، بالإضافة إلي كون المصابيح الأمامية سهلة التحكم سواء من خلال عجلة القيادة أو كونها مزودة بحساسات هي الأخرى و لكن ضد الضوء و هو الأمر الذي يسمح بتشغيلها بشكل تلقائي أيضا ً.

المزيد من المميزات

مزودة بخاصية كارت رينو الذكي و الذي يسمح بتشغيل محرك السيارة بدون إستخدام المفتاح بالطريقة التقليدية ، حيث تحتوي في لوحة التحكم الخاصة بها في الجزء المخصص لتشغيلها بالمفتاح على زر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه.

تمتلك خاصية تثبيت السرعة على الطريق حيث تحتوي على حساس متغير حسب الطريق و الذي يعمل على تغيير سرعة السيارة و إبطائها في حالة إقترابها من جسم غريب أو سيارة أخرى على الطريق.

المصابيح الأمامية من النوع الهالوجين و مزودة بإضاءات من النوع LED شديدة الإضاءة مع إمكانية التحكم في مستوى الضوء بالإرتفاع أو الإنخفاض و ليس مجرد تشغيله أو إيقافه فقط كما أنها تحتوي على نظام إستشعار المشغل التلقائي للمصابيح.

تمتلك جنوط من النوع الرياضي يبلغ مقاسها 16 بوصة ، و تحتوي من الداخل على شاشة ذات قياس 7 بوصة تعمل من خلال اللمس الحراري لتشغيل كافة الخواص داخل السيارة ، كما أنها مزودة بتقنية ECO التي يمكن إستخدامها في زيادة معدل توفير كابتشر للوقود و إقتصادها فيه.

526_3

عيوب رينو كابتشر 2019

المقاعد الداخلية للسيارة جميعها صغيرة الحجم سواء المقعد الخلفي المخصص لإقلال ثلاثة أفراد أو المقاعد الأمامية المخصصة لقائد المركبة و الراكب الأمامي ، حيث كثيرا ً ما شاهدنا مقاعد صغيرة الحجم في الكثير من السيارات السيدان إلا أن ذلك الأمر كان يخص المقعد الخلفي و لكن المقاعد الأمامية جميعها كبيرة و مريحة ، إلا أن العجيب في أمر سيارة رينو كابتشر أنها على الرغم من مميزاتها المتعددة إلا أن المقاعد الأمامية هي الأخرى ليست بالواسعة و هو الأمر الذي يجعلها غير مريحة بالنسبة للأشخاص السمينة و الزائدة في الوزن.

العفشة الداخلية  من النوع الصلب و هو الأمر الذي يجعل المساعدين لا تستطيع إمتصاص الصدمات بشكل كامل و هو ما يتسبب في الشعور بعدم الراحة بالنسبة لكثير من الركاب داخل السيارة بسبب قساوة العفشة.

زجاج السيارة الأمامي فقط هو المزودة بالخاصية الاتوماتيكية التي يمكن تشغيله من خلالها عن طريق لمسة واحدة ، أما باقي الزجاج الخلفي للسيارة لا بد من أن يتم الضغط على الزر الخاص به للنهاية حتى يتم فتحه أو إغلاقه لعدم إمتلاكها لوحدة رفع خلفية.

526_7

 

 

أسعار رينو كابتشر 2019

في مصر

337.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

95.850 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

55.900 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *