الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / الفرق بين مياه الردياتير الحمراء والخضراء

الفرق بين مياه الردياتير الحمراء والخضراء

لابد من الاهتمام بتبريد المحرك حتي يتم المحافظة علية , ويتم تبريد المحرك من خلال مياه الرديايتر التي تضخ عبر انابيب الي قنوات التبريد الخاصة بمحرك السيارة , ولابد من المحافظة من وضع كمية مناسبة من المياه داخل الرديايتر واختيار مياه الردياتير المناسبة لسياراتك فهناك نوعان من المياه المخصصة للسيارات سنتعرف عليها.

الفرق بين مياه الردياتير الحمراء والخضراء

 

الفرق بين مياه الردياتير الحمراء والخضراء.

مياة الردياتير الخضراء

لا تحتوي مياه الردياتير الخضراء علي اي املاح ولذلك فانها تساعد علي تبريد المحرك وتحتوي علي بعض المواد الكميائية مثل حمض الايثلين الذي يمنع تجمد المياه ويرفع درجة غليانها ودرجة غليان مياه الردياتير الخضراء تعددي ال 100 درجة مؤية , وتحتوي ايضاً علي مواد كميائيه تمنعها من التفاعل من الجسم المعدني للردياتير وتمنع تكون الصداء فية والعمر الافتراضي للمياه الردياتير الخضراء سنتين او 60 الف كيلو متر.

مياة الردياتير الحمراء.

تحتوي مياه الردياتير الحمراء علي السيلكا جيل التي تمنع تفاعل المياه مع الجسم المعدني للردياتير وتستخدم مياه الردياتير الحمراء للسيارات ذات المحركات العالية وسيارات الدفع الرباعي , وتحتوي علي مواد كميائية ترفع درجه غليانها الي 120  درجة مؤية , وتتغير مياه الردياتير الحمراء كل خمس سنوات عكس مياه الردياتير الخضراء.

لابد من قراءة كتيب السيارة الخاص بك ومعرفة نوع مياه الردياتير لواجب وضعة داخل السيارة , وينصح بعدم وضع مياه للردياتير عادية لانها تحتوي علي املاح تتفاعل مع جسد الريدياتير المعدني مع ارتفاع درجة حرارتة وتسبب في تاكل الجسم المعدني للردياتير وتلف الردياتير , وايضاً قنوات التبريد الموجودة داخل المحرك تعمل علي تلفها مبكراً.

بعد مرور الوقت لابد من تزويد المياه داخل الردياتير وينصح بتزويدها من نفس نوع مياه الردياتير الموجودة , او بمياه مقطرة , ولكن لاينصح بتزويدها بمياه الشرب العادية.

اسباب نقص مياه الردياتير

  • هناك العديد من العوامل التي تسبب في نقص مياه الردياتير وهي.
  • عدم احكام غلق غطاء الردياتير.
  • وجود ثقب في احد انابيب الرديايتر الداخلي.
  • مياه الردياتير انتهي عمرها الافتراضي.
  • وجود ثقب في قنوات تبريد المحرك.
  • جود ثقب في المواسير الناقلة لمياه الردياتير.
  • عدم عمل مراوح تبريد الردياتير يعمل علي ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي نقص مياه الردياتير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *