افضل مياه ردياتير لتبريد السيارات الديزل

بواسطة مياه الردياتير الزرقاء المخصصة للديزل

من المعروف ان الديزل يستخدم للمحركات القوية ومحركات سيارات الدفع الرباعي وشاحنات النقل الثقيل وشاجنات النقل العادية , لان المحركات التي يستخدم فيها الديزل تكون اقوي وتحتاج الي سلاسل كربونية عالية , وبالتالي فان حرارة محركات الديزل تكون اعلي من محركات العادية , وكان يستخدم مياة الردياتير الخضراء في تبريد الديزل قبل صناعة مياة مخصصة له , حيث انه في فصل الصيف يشكو قائدي الشاحنات من ارتفاع مستوي الحرارة في السيارة دون وجود مشاكل.

انواع مياة الردياتير للسيارات

يوجد فى الاسواق العديد من انواع مياة الردياتير المخصصة لتبريد السيارات وتكون كالأتي:

  • مياة الردياتير الخضراء: هذا النوع من المياة يكون خالي من الاملاح ولكن يوجد به مادة السلكا، ويتحمل درجة الحرارة العالية حتي 120 درجة مؤية.
  • مياة الردياتير الحمراء: يحمل نفس خصائص النوع السابق ولكن يفرق عنه فى عدم وجود مادة السلكا.
  • مياة الردياتير الزرقاء: هذا النوع من المياة يتحمل درجات الحرارة العالية ويستخدم فى تبريد السيارات الثقيلة.

افضل مياه ردياتير للديزل

تم صناعة مياه ردياتير مخصصة لمحركات الديزل  فقط وهي تكون باللون الازرق وتحتي مسمي تجاري سوبركول وتتكون هذة المياة من تركيبة كميائية جديدة و تستخدم للردياتير بدل من المياه العادية او المقطرة , وهي تتكون من مواد مانعة كميائية تمنع منظومة التبريد من التاكل او تكوين بداخلها صداء نظراً لعدم احتوائها علي معادن وتتحمل درجة الحرارة والعالية والمنخفضة نظراً لارتفاع درجة غليانها ودرجة تجمدها.

مياه الردياتير الزرقاء المخصصة للديزل

  банк онлайн подать на кредит

من مميزات مياه الردياتير الزرقاء انها تقوم بحماية منظومة التبريد الخاصة بالسياراة كاملاً بداية من طرمبات ضخ المياه والثروموثتات وانابيب التبريد داخل المحرك وحتي المحرك من تكون الصداء او حدوث تاكل في احد اجزائها , وهي تقدم مستوي اداء افضل من مياة الردياتير الحمراء والخضراء بالنسبة لمحركات الديزل فقط.

تصنح الشركة المصنعة لمياة الردياتير الزرقاء بتغير المياه داخل دورة التبريد بعدد كليومترات 80,000 كيلو متر او كل خمس سنوات كمدة صلاحية للمياة , ويعد ذلك رقماً كبيراً يعطي لمياة الردياتير الزرقاء افضل جودة موجودة حتي الان , ولابد من تزويدها كل فترة لان من المعروف ان المياه تنقص كميات صغيرة بسبب الحرارة بنفس النوع من المياه وان لم تكن متوفرة لديك يمكن تزويدها بمياه مقطرة.

لابد من الحذر عند وضع مياه الردياتير الزرقاء في سياراتك فهي تحتوي علي مواد قد تسبب جروح علي الجلد او حدوث تهيج في العين , لذلك عن وضعها في سيارتك لابد من ارتداء القفازات والنظارة الخاصة بك , حتي تحمي نفسك من اي حدوث للمشاكل وينصح بوضعة بعيداً عن متناول الاطفال لان في حالة ابتلاعة فهو يكون خطيراً جداً علي المعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *