اضرار وضع مياه ردياتير عادية

بواسطة اضرار وضع مياه ردياتير عادية

تعتبر منظومة التبريد في السيارة او كما يطلق عليها اسم “الردياتير” اهم عنصر مسؤل عن سلامة المحرك فالمعروف عند ارتفاع درجة حرارة المعادن فهي تتمدد وبالتالي تتلف , ولكن تحتاج المنظومة الميكانيكة في السيارة التبريد لتعمل بامان وتعطي افضل النتائج , لذا فان سائل التبريد مهم للغاية او المعروف عنه مياه الردياتير , ويلجاء بعض ملاك السيارات من وضع مياه عادية لتبريد الردياتير دون معرفة الاضرار التي ستلحق علي منظومة التبريد وعلي السيارة.

اضرار وضع مياه ردياتير عادية

اضرار مياه الردياتير العادية

عند وضعك لمياة عادية في ردياتير سياراتك فانك قد تسبب بعض الاضرار في منظومة التبريد وتمتد الاضرار حتي قنوات التبريد في المحرك دون معرفتك ولا تظهر هذة الاضرار علي المدي القصير ولكن تظهر بعد فترارت متوسطة من الاستخدام.

من المعروف ان المياه درجه غليانها 100 درجة مؤية وهذا لايصلح لتبريد محرك السيارة لان من الممكن ان ترتفع درجة حرارة السيارة اعلي من 100 درجة مؤية فلا تسطيع المياه العادية من تبريد المحرك كاملاً , فعند وضعك مياه ردياتير عادية فتجد ان المياه تتناقص سريعاً بسبب التبخر بفغل الغليان وهذا امر غير مقبول. где взять кредит на машину

الاجزاء الميكانيكة في السيارة تتكون من الحديد او احد انواع المعادن , ومن المتعارف ان الحديد يصداء بفعل الماء , وان الردياتير مصنوع من الحديد ومياه الردياتير العادية بها بعض المعادن التي تسبب في تكوين الصداء والترسبات المعدنية في منظومة التبريد مما يجعلها مسدودة اغلب الوقت.

عند ضخ مياه الردياتير العادية من الردياتير الي قنوات التبريد في المحرك وعودتها مرة اخري فان المياه يرتفع درجه حرارتها وتسبب ارتفاع درجة الحرارة في التفاعل مع الجسد المعدني للردياتير ويتسبب ذلك في تكون صداء علي جسد الردياتير المعدني ويتسبب الصداء في تاكل الردياتير وبالتالي تلفة.

مياه الردياتير العادية ارخص الحلول لتبريد الردياتير واسهلها في الحصول ولكن اكثرها ضرراً للسيارة , فان تكلفة تغير الردياتير تكون مرتفعة وليست هذة المشكلة التي قد تحدث فقط ولكن قد يتعرض جوان الكيلانس في المحرك للتلف بسبب التاكل , ولذلك فان الشركات قامت بتصنيع مياه ردياتير تصلح لتبريد السيارة.

انواع مياة الردياتير

يوجد العديد من الانواع التى تستخدم كمياة للردياتير فى السيارة وهذه الانواع تكون كالأتي:

  • المياة الخضراء: هذه المياة خالية من الأملاح وتتحمل درجة حرارة حتى 120 درجة مؤية ولكن يعيب على هذا النوع بسبب وجود مادة السلكا والتي تسبب فى تلف نظام التبريد.
  • المياة الحمراء: نفس مياة الردياتير الخضراء من حيث عدم وجود الاملاح ولكن يختلف هذا النوع بعدم وجود مادة السليكا.
  • المياة الزرقاء: يستخدم هذا النوع فى السيارات الثقيلة مثل سيارات النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *