تتخذ بوليفيا موقعها في قارة أمريكا الجنوبية، و هي تحتل المرتبة الخامسة بين بلدان القارة من حيث عدد السكان، فقد بلغ عد سكانها تبعًا لما ورد من إحصائات في 2017 حوالي 11.05 مليون نسمة، و ذلك على مساحة مليون و 98 ألف و 581 متر مربع، و تتخذ موقعها في الركن الغربي من القارة، نشيدها الوطني “الوحدة هي القوة”.

لماذا سميت بوليفيا ؟

ترجع أصل تسمية بوليفيا بهذا الاسم إلى الجنرال سيمون بوليفار، و الذي جاهد من أجل السيطرة على الأراضي الأسبانية بعد أنت انتدبها الأوروبيون من الأسبان، و تخليدًا لدوره العظيم في تحرير الأراضي من الاستعمار أطلق اسمه على هذه المنطقة من القارة، و سيمون بوليفار هو مكافح ثوري من كولومبيا، و يعد رمزًا هامًا لسكان أمريكا اللاتينية و له شهرة عالمية.

اقرا ايضا : قائمة باسماء الدول التى تمنح الجنسيات للمواليد

تاريخ بوليفيا:

قامت الحضارة على هذه الأرض منذ حوالي 2500 سنة كأحد أول الحضارات المبكرة في التاريخ الإنساني، و اعتمدت هذه الحضارة على الزراعة و تربية الحيوانات، و كان مركزها مدينة تيواناكو الواقعة في جبال الأنديز، هذا الامتداد التاريخي السحيق جعل من بوليفيا قيمة سياحية كبيرة يزورها محبي الآثار من كل بلدان العالم لما فيها من أطلال و آثار حجرية و فخارية تنتمي لعصور مفقودة من الزمان.

بسط الأسبان سيطرتهم على بوليفيا و ما حولها من مستعمرات عام 1538، و ظلت في هذا الاحتلال حتى تحررت عام 1825، و قد جرت فيها أعنف المعارك المذكورة في الحياة البشرية لتحصل على هذا الاستقلال.

جغرافيا بوليفيا:

تشتهر بوليفيا بكونها مكان مليء بالمرتفعات الجبلية و الهضاب، حيث أن بها سلسلتين من الجبال يشكلان وحدهما ثلث مساحة بوليفيا بقمم تتعدى الستة آلاف متر، كما أن بها أراضي منخفضة و سهلة في الشرق تحديدًا، و أراضي منحدرة باتجاه البرازيل، و تعبر أراضي بوليفيا بحيرة تسمى تيتيكانا المصنفة كأكبر بحيرة مياه عزبة تجري في أراضي أمريكا اللاتينية دون منافس، فهي تشق طريقها إلى البيرو.

سكان بوليفيا:

سكان بوليفيا هم أمريكيون أصليون يشكلون نسبة 54% من عدد السكان، و يتركزون في مناطق الوعورة الجغرافية و الارتفاع، أما النسبة المتبقية فهم مزيج من الأوروبيين و الهنود و أشخاص من أجداد أوروبيين.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ