عاصمة اوزبكستان وعدد سكان اوزبكستان

تعتبر عاصمة اوزبكستان التي تسمى طشقند من اهم المدن فى دولة اوزبكستان ، وتتمتع اوزبكستان بالعديد من الاماكن السياحية والفندقية الرائعة ، فتسطيع الذهاب اليها وعمل الكثير من الجولات السياحية الممتعة ، سوف نتعرف عن عاصمة اوزبكستان عدد سكان اوزبكستان وغيرها من المعلومات .باذن الله .فتابعونا .

1- عاصمة اوزبكستان :

تعد مدينة طشقند هى العاصمة الادراية  فى دولة اوزبكستان ، تعد من اهم المدن الاسيوية التي تقى فى الجهة الشمالية والشرقية من دولة اوزبكستان ، واصبحت العاصمة الادراية منذ عام 1930 م ، وتعتبر من اكب ر المدن من حيث عدد السكان فى قارة اسيا حيث يقطنها حوالى 2.3 مليون نسمة ،  وتعد مدينة طشقند المركز الاقتصادي ، الثقافى لقارة اسيا الوسطى ، فهي من اهم المدن السياحية فى اسيا وليس فى دولة اوزبكستان ، التى تجذب الكثير من عدد الزوار طوال العام ، وتضم هذه المدينة الكثير من الصناعات المختلفة التي جعلتها من اهم المدن الصناعية ايضا ، ويوجد بها العديد من المراكز التعليمة المهمة ايضا .

2- الاماكن السياحية  فى طشقند :

تعد عاصمة اوزبكستان طشقند من اهم المدن السياحية فى العالم ، التي تمتلك العديد من الاماكن السياحية الهامة فى اسيا ، التي تجذب اليها عدد سكان كبيرا جدا من جميع انحاء العالم .

  • المدينة القديمة : تعد المدينة القديمة من اهم الاماكن السياحية فى عاصمة اوزبكستان طشقند ، التي يرجع الاحياء السكنية فيها الى القرن 19 م ، يوجد بها الكثير من الاثار المعمارية التاريخية ترجع الى العصور الوطسى مثل مدرسة خوست امام ، ويوجد الكثير من الاسواق القديمة ، وتجذب هذه المدينة القديمة الكثير من عدد سكان من جميع انحاء العالم .
  • ساحة الامير تيمور : تعد ساحة الامير تيمور من ابرز المعالم السياحية فى عاصمة اوزبكستان طشقند ، يتوسطه النصب التذكارى ، تستطيع اخذ انت وعائلتك الكثير من الصور التذكارية فى هذا المكان الرائع ، يوجد فى هذه الساحة الكثير من المباني المعمارية الهامة ، وهو يعد من اهم الاماكن الشعبية حيث يضم الكثير من المطاعم والمقاهة والفنادق القريبة ، تجذب ساحة الامير تيمور الكثير من السائحين من دول العالم .
  • برج التلفزيون طشقند : يعد برج طشقند من اهم الاماكن السياحية فى اوزبكستان ، وهو يعتبر من اعلى المباني فى اسيا ، الذي يبلغ ارتفاعة حوالى 375 مترا ، تم بناءه فى عام 1981 م ، والذي بني مقاوما للزلازل ، ويضم الكثير من المحطات ارصاد جوية ، يوجد بجوارة الكثير من المطاعم والمقاهي الجيدة ، ويجذب هذا المكان العديد من سكان العالم .
  • متحف الدولة للفنون : لو كنت بتبحث عن مكان سياحي راقي فى طشقند فيجب ان تذهب الى متحف الفنون فى طشقند ، يوجد به العديد من الرويات القديمة الجميلة ، تاسس فى عام 1918 م ، ويجذب هذا المكان العديد من عدد سكان اوزبكستان .
  • حديقة حيوان طشقند : تعد حديقة حيوان من اروع الاماكن السياحية فى عاصمة اوزبكستان طشقند ، فيوجد بها العديد من الحيوانات النادرة ، التي تجذب الكثير اليها من جميع انحاء العالم ولس من داخل اسيا فقط .

 

3- عدد سكان اوزبكستان :

بلغ عدد سكان اوزبكستان فى عام 1960 م حوالى 8.5 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل الى 15 مليون نسمة فى عام 1980 م ، وصل فى عام 2000م الى 24.6 مليون نسمة تقريبا ، وثم وصل فى عام 2005 م الى 25 مليون نسمة تقريبا ، ثم وفى اخر الاحصائيات وصل حوالى 34 مليون نسمة تقريبا .

AHMEDSABRI

مشاركة
نشر بواسطة
AHMEDSABRI

اخر المقالات

Here are some common types:

The Rise of Online Slots with Bonus Features Historical Context of Slot Machines The journey… اقرأ المزيد

أسبوعين منذ

How to Use Cashback Credit Cards for Savings

How to Use Cashback Credit Cards for Savings Understanding Cashback Credit Cards Cashback credit cards… اقرأ المزيد

3 أسابيع منذ

How to Use Cashback Credit Cards for Savings

How to Use Cashback Credit Cards for Savings Understanding Cashback Credit Cards Cashback credit cards… اقرأ المزيد

3 أسابيع منذ

The Growth of Online Poker Communities in Canada

The Early Days of Online Poker in Canada Online poker in Canada began to gain… اقرأ المزيد

شهر واحد منذ

Premier Top Eight Singles Websites plus Apps in U.S.

A friend of mine recently tested her hand on online dating following a couple of… اقرأ المزيد

شهرين منذ

Premier Top Eight Singles Websites plus Apps in U.S.

A friend of mine recently tested her hand on online dating following a couple of… اقرأ المزيد

شهرين منذ