هو أحد سلاسل جبال الحجر الواقع بالإمارات برأس الخيمة، و على قمته تكون الحرارة من خفضة جدًا إذا ما قارناها بأسفله  و هو أعلى جبل بالإمارات العربية المتحدة، فيأخذ ارتفاع يقارب الـ1900 متر فوق سطح البحر.

إن موقع الجبل تحديدًا هو في الشمال من إمارة رأس الخيمة، و يبعد عنها مسافة 25 كيلومتر، و هناك تمتلئ الأرض بالجبال النائية المعزورة و القرى، و المزارع التي نمت طبيعيًا من مياه الأمطار و قامت عليها الحياة النباتية و الحيوانية، و تسقط عليه الثلوج مرتين في السنة.

إن قمة ذلك الجبل تصل درجة حرارتها إلى 5 تحت الصفر في فصل الشتاء، و لقد أصبح الجبل مكانًا ترفيهيًا يضم عدة مرافق فارهة مثل الفنادق و المظلات الهوائية و أرض الجولف، إضافةً إلى إتاحت ممارسة رياضة التزحلق على الجليد عبر تمهيد المنحدرات لذلك.

ما الذي يمكنك فعله إذا قمت بزيارة جبل جيس ؟

السفاري:

فهذه الكبيعة الجبلية الخلابة الواقعة اسفل السماء مباشرةً و المطلة على الأفق الممتد و المظهر الصحراوي الصخري، و ما يميزه هو أن درجة الحرارة في الإمارات تكون مرتفعة، غير أنك حين تصعد للجبل تلاحظ التحسن في درجات الحرارة و تشعر بالنتعاش و الانتسجام مع هذه الأجواء مع الأصدقاء أو الأسرة.

الثلوج:

و هذا النشاط يمكنك أن تقوم به في فصل الشتاء حين تنتشر الثلوج على سفح الجبل، لتتمتع برؤيتها و تمشي بينها، ثم تقوم بممارسة رياضة التزحلق على الجليد.

التأمل:

فهو مكان ممتاز لمحبي التأملو الانسجام مع الطبيعة الصحوة، حيث الوديان تخترق طرقها في تعرجٍ مُدهش، و الأراضي الصحراوية تتخذ مساحات فسيحة، فمن فوق الجبل تصل عينيك إلى أراضي موجودة في إيران و دبي، فهي تجربة فريدة حقًا و ليس لها مثيل.

التسلق:

فالمغامرون سيجدوا متعتهم هنا حين يرتدوا الأزياء الخاصلة بالتسلق و يتحدون مناطق الصعوبة الجغرافية بالجبل و تخطيها و القيام بالمنافسة فيما بينهم.

الفعاليات:

حيث يقام عدد من الحفلاتو الفعاليات بجل جيس فمنها الحفلات الموسيقية و منها العروض المسرحية، و ستقوم بحضور هذه الفعاليات في الهواء الطلق.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ