الواقعة على الساحل الغربي للبحر المتوسط بجنوب تركيا، تحيطُ بها السلاسل الجبلية التي تلوح في الأفق، و هي أرض منحدرات ساحلية، و تعد من أجمل أماكن العالم حيثُ الطبيعة النابضة و الجمال الأخاذ، ما جعلها تذخر بمرافق الترفيه و المنتجعات و الفنادق السياحية و تستقبل عدد كبير من السياح مما تتضمنه من تعدد أنشطة سياحية، و هي سياحة طبيعية و أثرية، لنتعرف على الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها إذا أرت السفر الى انطاليا.

  • بوامبة هادريان:

الواقعة بالبلدة القديمة كليتشي، و هي صرح معماري تاريخي مُذهل، ادخل من البوابة و مد سيرك بين تفاصيل المعلم التاريخي الرخامي و الصخري، و التقط ما تحبه من الصور التذكارية، يرجع تاريخ إنشاء هذه البوابة إلى عام 130 ميلاديًا، فهي من أقدم المنشآت في العالم على الإطلاق.

  • متحف أنطاليا:

هُنا مكانك المُفضل إذا ككنت من عشاق السياحة التاريخية، حيث ستحصل على بنية تحتية حولَ تاريخ أنطاليا المُمتد في فجر الزمان، و ذلك عبر تشكيلة هائلة من التحف و المقتنيات صاحبة الخمس آلاف عام، و التي تنتمي للعصر البيزنطي و العصر البرونزي، لا تتردد في دخول هذا المتحف و استشعار هذا القدر من العراقة و العظمة التاريخية و الفنية التشكيلية للأجداد.

  • اسبندوس:

أطلال الرومان الأشداء .. هذا بناءٌ يحمل طابعًا عسكريًا، و هو يتسع لـ15 ألف متفرج، قد ططبع بالفن المعماري الروماني، و هو مكان جذب لعدد كبير من السياح.

  • موقع بيرج:

يعد هذا مكانًا جيدًا للسياحة التاريخية و التأملية معًا، فموقع بيرج ليسَ مكانًا لجذب العديد من السياح نظرًا لكونه محض أطلال متبقية لليونان و الرومان، يمكنك أن تأخذ جولة هادئة في السكون المُحيط و تستشعر جمال الطبيعة و التاريخ معًا، و لا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية.

  • موقع تيرميسوس:

الواقع بقلب السلاسل الجلية، و هنا يكمن التحدي، خض مغامرة تسلق الجبل لتصل إلى هذا الموقع، شاهد عن كسب أطلال هذا المسرح الروماني و تخيل كيف كانت تجري فيه الأمور من آلاف الأعوام، و انظر كيفَ يكون المظهر من أعلى الجبل حيث السماءُ و سحبها تحيطُ بك، و الأرض الجبلية مفروشة بالعشب الأخضر، لا أظنك تحب أن تفوت تجربةً كهذه.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ