الأربعاء , سبتمبر 23 2020

عدد سكان البرازيل

تم إحصاء عدد سكان البرازيل في عام 2019 لتقول التقارير بأن عددهم قد بلغ 211 مليون و 614 ألف و 910 نسمة، يتركز معظم السكان في ساو باولو و عدد سكانها هو 11.9 مليون نسمة، أما العاصمة (برازيليا) فعدد سكانها 2.8 مليون مواطن، و قد حازت البرازيل على المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد السكان.

سكان البرازيل

اقرا ايضا : عدد سكان البرتغال

التركيبة العرقية لسكان البرازيل:

هم البرازيليون الأصلييون الذين تدخل في تكوينهم العرقي مجموعات كثيرة، و لم تكن البرازيل قد اتخذت مسماها الحالي بالطبع، و سكنت هذه الأقليات العرقية الأراضي البرازيلية إلى أن أتى الأوروبيون إلى الأمريكتين.

هم يتمخضون عن الهنود الأصليون، و قد هاجروا من جزر ساو باولو قاصدين الأمريكتين، و سكنوا ارض البرازيل لفترة كبيرة، و هم قبائل من البدو اتخذوا من صيد الأسماك و الزراعة حرفًا لهم لاستمراريتهم على قيد الحياة.

تعرض السكان الاصليون للبرازيل إلى تطهير عرقي نتيجة الوصول الأوروبي في القرن السادس عشر، و الذين استعملوا في قتلهم الأمراض، فتقلص عدد السكان حينها إلى ثلاثة ملايين صنفوا إلى عدد مائتي قبيلة برازيلية اصلية.

حاليًا يصنف البرازيليون من حيث البشرة، فعدد 92 مليون نسمة هم البشرة البيضاء و البقية من البشرة غير البيضاء.

ديانات سكان البرازيل:

تصنف البرازيل بكونها تضم اكبر تجمع سكاني للأقباط الكاثوليك على أرضها، و الذين يبلغ عددهم 123 مليون نسمة، و الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية لدولة البرازيل.

اما المسلمون فقد هاجروا في جاليات حاشدة إلى البرازيل قادمين من الشمال والغرب الإفريقي و بلاد الأندلس، و أسبان أوروبيون و برتغاليون وفدوا أيضًا بديانتهم الإسلام، كما انتقل تعداد بشري غفير إبان ضعف حكم الدولة العثمانية في أعوامها الأخيرة من بلاد الشام، و يذكر التراث الأدبي العربي أن شعراء المهجر كانوا ضمن الجاليات المسلمة العربية المهاجرة للاراضي البرازيلية.

تم حساب عدد سكان البرازيل من المسلمين في عام 1980 ليثبت أنهم يشكلون حوالي 279 من جملة السكان، كام اتجهت أعداد كبيرة من الفلسطينيين إلى الهجرة لدولة البرازيل ضمن موجات الفرار من الاحتلال الإسرائيلي.

لغة سكان البرازيل:

اعتمدت اللغة البرازيلية كلغة رسمية لسكان البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *