طريقة اصلاح نظام abs

بواسطة نتيجة بحث الصور عن ‫نظام abs‬‎

نظام abs من انظمة السلامة التي تقوم شركات السيارات بوضعها في السيارة هو هذا النظام وهو اختصار لجملة Anti-lock braking او ما يعني نظام مانع انغلاق المكابح بدون دوران اثناء الضغط علي دواسة الفرامل.

 

طريقة اصلاح نظام abs

اهمية نظام abs

يقوم النظام بالحفاظ علي توجية السيارة وذلك عن طريق منع انزلاقها اثناء الضغط علي المكابح وتوقف السيارة في اتجاها دون الانحراف عن المسار , ويجعل السيارة اكثر تفاعلاً مع سطح الارض , ومنع انحراف السيارة خاصة في المطر او عند وجود زيت علي الطريق. взять займ на карту срочно

ويعمل نظام مانع انغلاق الفرامل عن طريق توزيع قوة الكبح علي فحامات الفرامل وتقسيم قوة الضغطة الي عدة مرات في غضون اجزاء من الثواني.

طريقة اصلاح نظام abs

  • يجب الكشف علي فيوز الكهرباء الخاص بنظام الفرامل المانعة للانزلاق في علبة فيوزات السيارة , وقد يتعرض هذا الفيوز للتلف ويجب تغيرة.
  • فحص مستوي زيت المكابح فان في حالة نقص سائل الفرامل فان ذلك يؤثر علي قدرة النظام , او ان زيت المكابح يحتاج تغير , وفي حالة ان هذة المشكلة فيجب تغير زيت المكابح او تزويدة بنفس النوع المستخدم للسيارة.
  • عند اضاءة لمبة الفرامل المانعة للانغلاق في طابلون السيارة والفيوز سليم ومستوي زيت المكابح في السيارة منتظم , فمن الممكن ان يكون سبب عطل نظام الفرامل هو خطاء في كمبيوتر السيارة , فحل هذة المشكلة هو ايقاف السيارة وفصل بطارية السيارة لاعادة برمجة كمبيوتر السيارة من جديد.
  • للتاكد من قدرة نظام الفرامل المانعة للانزلاق علي العمل بكفاءة عليك فحص جهاز السكنرفمن المتوقع ان يسبب هذا عطل لنظام مانع انغلاق الفرامل بسبب فصل حساسات النظام وتحتاج الي اعادة تركيب او ان فيشة نظام مانع انغلاق الفرامل تحتاج الي تنظيف من الصداء وعليك فك الفيش ورش عليها dw4 وتجفيها وتركيبها مجدداً وينصح بفك اشرطة البطارية قبل عمل هذة الخطوة.
  • من اسباب عدم عمل نظام abs في السيارة هو تعرض حساس نظام مانع انغلاق المكابح للاتساخ نتيجة التعرض للاتربة والعوامل الجوية , فعليك تنظيف الحساس باستخدام ضغط هواء ورش مادة dw4 علي حساس الفرامل والانتظار حتي يجف واعادة تركيبة مرة اخري.

اسباب تعطل نظام abs

يوجد العديد من الاسباب التي تسبب فى تعرض هذا النظام للتلف حيث إن تلك الاسباب تكون تبعاً للأتي:

  • حدوث خلل فى حساس النظام ويكون ذلك بسبب تراكم الغبار.
  • وجود نقص فى الزيت الخاص بالفرامل لهذا النظام.
  • انقطاع احد السلوك الواصلة لهذا النظام مما يسبب فى حدوث تعطل فية.
  • وجود خلل فى برمجة السيارة.

2 thoughts on “طريقة اصلاح نظام abs

  1. محمد خير عنتر

    عندي عطل في الاي بي اس جيب شيروكي كراند ٢٠٠٥ وتم فحص الحساسات والفيوز والزيت كله سليم ولم يدخل السكنر على نظام الاي بي اس ويقول لايوجد اتصال بين كمبيوتر المحرك والاي بي اس وهذا أثر على تبديل السرعات ماعد تنقل غيارات.
    ولكم جزيل الشكر والتقدير

    Reply
    1. محمد خير عنتر

      عندي عطل في الاي بي اس جيب شيروكي كراند ٢٠٠٥ وتم فحص الحساسات والفيوز والزيت كله سليم ولم يدخل السكنر على نظام الاي بي اس ويقول لايوجد اتصال بين كمبيوتر المحرك والاي بي اس وهذا أثر على تبديل السرعات ماعد تنقل غيارات

      Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *