الخميس , مايو 19 2022
الرئيسية / سيارات ومحركات / طرق تزويد مياه الردياتير بامان

طرق تزويد مياه الردياتير بامان

مياه الردياتير هي من اهم السوائل الموجودة للسيارة فهي المسؤولة عن تبريد القلب النابض للسيارة وهو محرك السيارة , وحمايتة من التلف , وعادة ما نجد من نقص مياه الردياتير ويرجع ذلك بسبب تبخرها بسبب الحراراة العالية ويكون ذلك في فصل الصيف اكثر من حدوثة في فصل الشتاء ولابد من تزويد مياه الردياتير حتي نحصل علي افضل تبريد للمحرك للمحافظة علي اطول عمر افتراضي الية.

تزويد مياه الردياتير
تزويد مياه الردياتير

  займ на карту без отказа студентам

 

عند تزويد مياه الردياتير لابد من مراعاه التزويد بنفس النوع المستخدم او المدون في كتيب السيارة لتلافي حدوث المشاكل , وينصح بعدم تزويد مياه الردياتير بمياه عادية او مياه مكيف الهواء التي وذلك لانها لاتتحمل درجات الحرارة الموجودة داخل المحرك , وتتواجد فيها العديد من المعادن والتي تسبب وجود طبقات من الصداء داخل دورة تبريد السيارة مما يسبب تلفها.

 

تزويد مياه الردياتير
تزويد مياه الردياتير

أنواع مياة الردياتير

يوجد العديد من انواع مياة الردياتير التى توجد فى الاسواق وكل نوع له الخصائص الخاصة به، وهذه الانواع هي:

  • مياة الردياتير الحمراء: وهذه المياة تغلى عند درجة حرارة 120 درجة مؤية ولكن هذا النوع قد يضر نظام التبريد بسبب مادة السلكا التى توجد فية.
  • مياة الردياتير الخضراء: تحتوي على نفس خصائص ومكونات المياة الحمراء ولكن لا تحتوي على مادة السلكا.
  • المياة الزرقاء: هذه المياة تستخدم فى السيارات التى تعمل بالديزل وذلك بسبب استحمال السيارة درجة الحرارة العالية.

طرق تزويد مياه الردياتير

الطريقة الاولي لتزويد مياه الردياتير بامان تكون في الساعات الاولي من الصباح حينما يكون المحرك بارد وقتها يمكن ضبط منسوب المياه داخل السيارة وذلك لعدم تعرض اي جزء من اجزاء الماتور لاذي او لتلف لاي جزء من اجزائة.

الطريقة الثانية لتزويد مياه الردياتير تكون والمحرك ساخن إلي حد ما وفي هذة الحالة ستجد في لوحة العدادات الرمز الخاص بالمياة قد ظهر وعليك تزويد مياه الردياتير بشكل سريع , فالخطوة الاولي التي تتخذها هي تبطيل المحرك والانتظار قليلاً حتي يبرد ثم تشغيل المحرك مرة اخري وتزويد مياه الردياتير ولكن عليك ان تكون حذر عند وضع المياه حتي لايتم تلف وش سلندر المحرك.

الطريقة الثالثة لتزويد مياه الردياتير تكون والمحرك ساخن والمياه داخل الردياتير تصل لدرجة الغليان ففي هذة الطريقة لابد من عدم فتح غطاء الردياتير الا حتي هدوء السيارة , وينصح بارتداء جوانتي او وضع قطعة من القماش علي غطاء الردياتير فتحة بهدوء حتي لايتم حدوث حروق في اليد ويفضل فتح الغطاء بالتدريج لتفريغ ضغط الهواء وعند انخفاض درجة حرارة المحرك يمكن تزويد مياه الردياتير ولكن كن حذر من عدم تشغيل المحرك قبل سحب الهواء من داخل القربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *