اعطال تحدث بسبب تلف فلتر الهواء

بواسطة اعطال تحدث بسبب تلف فلتر الهواء

فلتر الهواء هو الذي يقوم بتنقية الهواء من الشوائب والاتربة  قبل دخولة الي المحرك , وعلي الرغم من هذة الاهمية لفلتر الهواء الا ان يتجاهلة الكثير من قائدي السيارات , الا ان تلف هذ الجزء قد يسبب في بعض المشاكل الذي قد تضر المحرك بالاضافة الي تاثيرة علي عزم السيارة وقوتها وسنذكر هذة الاعطال في السطور التالية.

مواعيد تغير فلتر الهواء

فلتر هواء المحرك هو من الاجزاء الهامة المسؤولة عن تنقية الهواء قبل دخولة إلى جسد المحرك ولذلك ينصح بتغير الفلتر كل مسافة 10 الاف كم فى المدن الصحراوية أو التى بها الكثير من الرمال والاتربة، وكل 20 الف كم فى المدن الغير مزدحمة، وفى حالة عدم قطع هذه المسافة ينصح بتغير الفلتر كل عام.

 

اعطال تحدث بسبب تلف فلتر الهواء займ 15000 срочно на карту без отказа без проверок

 

اعطال يسببها فلتر الهواء

يمكن ان يسبب تلف فلتر الهواء الي ارتفاع استهلاك السيارة للوقود عكس المعتاد علية وذلك لان الاتربة والشوائب تراكمت علي سطح الفلتر مما يجعل محرك السيارة مختنق ويحتاج المزيد من الوقود للعمل بالقوة المطلوبة , وتلف فلتر الهواء يمنع دخول الهواء والاكسجين الداخل للمحرك مما يجعل حاجة المحرك لتعويض الفاقد باستهلاك المزيد من الوقود وتقليل كفاءة الحريق النانتج

تاخير المحرك من التشغيل وخاصة في الصباح وذلك لان تراكم الاتربة علي جدار فلتر الهواء يمنع دخول الهواء الي المحرك وبالتالي تفقد شمعات الاحتراق المزيد من قوتها وكفائتها في العمل ولكن في حالة ملاحظة هذا السبب فلابد من تتغير فلتر الهواء.

 

اعطال تحدث بسبب تلف فلتر الهواء

خروج عادم اسود من السيارة يشير علي انتهاء العمر الافتراضي لفلتر الهواء , ويخرج العادم اسود لان الوقود لم يحترق بشكل كامل بسبب عدم دخول الاكسجين الكافي للمحرك.

صدور اصوات طقطقة عن تدوير المحرك يدل علي تلف فلتر الهواء حيث اكد خبراء السيارات ان عند سماع صوت طقطقة او طرقعة عند تشغيل المحرك فان ذلك يشير الي تلف فلتر الهواء وتحدث هذة الاصوات نتيجة عدم دخول الهواء الكافي للمحرك لتشغيله.

من المشاكل التي تحدث بسبب انتهاء فلتر الهواء هو ضعف عزم وتسارع السيارة وذلك لعدم دخول الهواء الكافي للمحرك ليسمح باحتراق جيد للوقود , وذلك يسبب ضعف عزم السيارة وتسارعها وعند الشعور باحد هذة الاشياء لابد من تغير فلتر هواء السيارة في الحال.

ينصح خبراء السيارات بتغير فلتر الهواء كل 30 الف كيلومتر ولكن اذا كنت من سكان المناطق الصحراوية فان ينصح بتغير فلتر الهواء كل ثلاث اشهر وذلك لكثرة تعرضة للاتربة والرمال مما يجعل انسداد الفتحات التي يدخل منها الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *