الخميس , سبتمبر 19 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة ستروين DS5 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة ستروين DS5 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

460_5

تعد سيارة DS5 واحدة من أبرز سيارات فئة DS التي قامت شركة ستروين الفرنسية بإطلاقها في الآونة الأخيرة ، حيث قامت بطرح إصدارين من DS5 و يتمثلان فيما يلي:

A/T SO CHIC 1.6

A/T SPORT CHIC 1.6

 
مواصفات DS5 ستروين 2019
مميزات DS5 ستروين 2019
عيوب DS5 ستروين 2019
صور DS5 ستروين 2019
أسعار DS5 ستروين 2019

مواصفات DS5 ستروين 2019

460_1

تعد سيارة DS5 واحدة من أبرز السيارات ذات نمط الكروس أوفر التي قامت شركة ستروين الفرنسية بإطلاقها و طرحها في الأسواق ، و يرجع ذلك التميز إلي أبعادها المختلفة التي تمثلت في طول يصل إلي 4530 مللي متر ، و عرض يبلغ 2028 مللي متر بما في ذلك عرض المرايات الجانبية المثبتة على أجناب السيارة ، كما أن طول قاعدة العجلات يبلغ 2727 مللي متر ، و إرتفاع السيارة الكلي يصل إلي 1539 مللي متر ، كما يبلغ وزنها الإجمالي بدون حمولتها أو ملئ سعتها التخزينية 2035 كيلو جرام.

مساحة الحقيبة الخلفية الخاصة بحفظ و تخزين الأغراض الشخصية الخاصة بسائق السيارة و ركابها تبلغ 465 لتر ، و يمكن زيادة تلك المساحة من خلال إزالة الرف الخلفي المثبت داخل الحقيبة و ذلك للسماح بزيادة السعة الخاصة بها ، و من المعروف أن سيارات نمط كروس أوفر تتسم بالحقائب الخلفية الصغيرة ، إلا أن تلك السمة تُعد واحدة من التابوهات التي قامت شركة ستروين بتحطيمها بالفئات الحديثة كليا ً التي قامت بطرحها في الأسواق في الآونة الأخيرة.

تبلغ سعة محرك السيارة 1600 CC و هي سعة متوسطة ، كما أن عزمه الأقصى يبلغ 240 نيوتن لكل متر أثناء دوران محرك السيارة على سرعة دوران تبلغ 1400 لفة في الدقيقة الواحدة ، بينما تبلغ قوة المحرك 163 حصان و ذلك أثناء دوران محرك السيارة على سرعة ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، و يعد محركها من ذوي الأربع سلندرات و يمتلك عدد ستة عشر صباب داخلي لضخ الوقود كما أنه مزود بخاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود.

ناقل الحركة الخاص بالسيارة من النوع ستيبترونيك الحديث ، و الذي يستطيع سائق المركبة إستخدامه بإنسيابية و سهولة أكبر ، كما أنه يستطيع من خلاله التحكم في تغيير سرعات السيارة سواء بطريقة ناقل الحركة الاتوماتيكي و التلقائي ، أو التحكم في نقلات الحركة بالطريقة اليدوية التقليدية و هو الأمر الذي يعمل على تمييز DS5 عن غيرها من السيارات الأخرى سواء في فئات شركة ستروين أو غيرها من الفئات المنافسة سواء في السوق الفرنسي أو السوق العالمي.

يبلغ معدل تسارع سيارة DS5 حوالي 9.7 ثانية ، و هو الوقت الذي يحتاجه محرك السيارة بداية ً من تحريكها من وضع الثبات و حتى يستطيع أن يصل بها إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة ، و هو معدل متوسط و مناسب بالمقارنة مع بعض سيارات الكروس أوفر أو السيارات السيدان الأخرى.

تحتوي السيارة على عدد خمسة مقاعد و كراسي داخلية ، منها مقعدين أماميين مخصصين لسائق السيارة و الراكب الأمامي ، و ثلاثة مقاعد خلفية مخصصة لباقي الركاب ، كما تمتلك DS5 خمسة أبواب منها أربعة جانبية خاصة بالركاب ، و الباب الخامس مخصص للحقيبة الخلفية الخاصة بتخزين الأغراض و حفظها.

معدل الإرتفاع الجزئي الخاص بسيارة DS5 يبلغ 153 مللي متر ، و هو عبارة عن المسافة التي تفصل فيما بين سطح الأرض و أقرب نقطة في جسم السيارة ، و هو معدل متوسط بالمقارنة بالسيارات من فئة بيكاسو و جراند بيكاسو ، و غيرها من الفئات في الشركات الأخرى سواء في السوق المحلي الفرنسي أو في الأسواق التنافسية العالمية.

 

مميزات DS5 ستروين 2019

460_2

السعة الداخلية لخزان الوقود الخاص بسيارة ستروين DS5 تعد أبرز ما يميزها ، حيث تبلغ سعته التخزينية حوالي 60 لتر من الوقود ، و هي سعة كبيرة للغاية تفوق أيا ً من مثيلاتها سواء فيما يخص فئات سيارات السيدان أو الكروس أوفر ، و هو الأمر الذي يجعلها تفوق نظيراتها سواء فيما يخص الفئات التي قامت شركة ستروين بطرحها أو الفئات التي تم طرحها من الشركات المنافسة لها سواء في السوق المحلي الفرنسي أمثال شركات رينو و بيجو و غيرهما ، أو فيما يخص شركات تصنيع السيارات المنافسة لشركة ستروين على المستوى السوق العالمي مثل شركات تويوتا و شيفروليه و غيرهما.

متوسط إستهلاك سيارة ستروين DS5 للوقود يبلغ 7.3 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها ، و هو معدل مناسب لحجم السيارة و سعة محركها و قوته علاوة ً على أبعادها ، و هو الأمر الذي يساعد في إستخدام السيارة في قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلي تزويدها بصفة مستمرة بالوقود أو الحاجة إلي محطات إمداد الوقود على الطريق خاصة ً و أنها تمتلك أيضا ً خزان وقود ذو سعة كبيرة أعلى من مثيلاتها.

تحتوي السيارة على وسادات هوائية أمامية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي و هو الأمر الذي يعمل على زيادة معدلات الأمان داخل السيارة بالنسبة للركاب و الحفاظ على حياتهم ضد خطر إصطدام السيارة أو تعرضها لحادث على الطريق و هو الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلي فتح الوسادات الهوائية بشكل تلقائي لحماية الركاب.

تمتلك السيارة مرايات جانبية من النوع الكهربائي التي يمكن التحكم فيها بشكل آلي سواء بضمها أو فتحها ، و هو الأمر الذي لا يحتاج معه سائق السيارة إلي التحكم فيها بشكل يدوي مثل بعض الفئات الأخرى التي ينقصها الكثير من الكماليات و هو ما لا ينطبق على سيارة ستروين DS5 ، و تحتوي المرايات الجانبية أيضا ً على إشارات ضوئية مثبتة عليها بخلاف المثبتة على جسم السيارة و أبوابها لتنبيه سائقي السيارة من حولها على الطريق و في التقاطعات.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و الخلفية كما أن المصابيح الأمامية تمتلك خاصية الحساسية ضد الإضاءة حيث أنها لا يقتصر الأمر فيها بتشغيل الإضاءة و إيقافها فقط ، بل إن خاصية الحساسية ضد الإضاءة تجعل المصابيح تقوم بتغيير مستويات الضوء بشكل تلقائي حسب كمية الإنارة الخارجية سواء في النهار أو الليل ، كما تمتلك المصابيح الامامية و الخلفية إضاءات من النوع زينون شديد الإضاءة.

تمتلك السيارة خاصية الركن الذكي و الذاتي بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها و الحساسات المثبتة على كافة أجناب السيارة بالإضافة إلي رادار متابعة الطريق الذي يعمل على تتبع مسار السيارة من خلال الخطوط المرسومة على الطريق مما يعمل على تنبيه السائق بشكل صوتي في حالة خروج السيارة عن مسارها المعتاد.

زجاج السيارة بالكامل من النوع الكهربائي حيث يتم تشغيله بطريقة اتوماتيكية لا تحتاج معها إلي التحكم اليدوي ، كما أنه مزود بخاصية تشغيل الزجاج من خلال لمسة واحدة ، و ذلك على عكس الكثير من الفئات الأخرى التي تحتاج فيها إلي الإستمرار في الضغط على زر إغلاق و فتح الزجاج حتى نهاية فتحه أو إغلاقه ، و ذلك على عكس وحدة الرفع الخاصة بسيارة سيتروين DS5 التي تستطيع من خلالها أن تفتح الزجاج بالكامل من خلال لمسة أو ضغطة زر واحدة.

 

عيوب DS5 ستروين 2019

460_6

على غرار الكثير من فئات شركة ستروين فإن سيارة DS5 تفتقر لإمتلاكها لمقاعد أمامية كهربائية على عكس الكثير من الفئات في الشركات الأخرى ، حيث يحتاج السائق والراكب الأمامي إلي التحكم في المقاعد و إتجهاتها و تغيير معدل إرتفاعها و تحريكها إلي الخلف او الأمام بطريقة يدوية و ليس بطريقة كهربائية.

المصابيح الأمامية و المصابيح الخلفية كلاهما ليسا من النوع LED ، كما أنهما لا يحتويان على مساحات خاصة بهما كما أن السيارة تفتقر لخاصية السبويلر الخلفي أو مخرج كهربائي سواء من أجناب السيارة أو من الحقيبة الخلفية الخاصة بها.

لا تحتوي DS5 على الكاميرا الخلفية الخاصة بتوجيه السيارة و توضيح الرؤية بالنسبة للسائق و كشف النقاط العمياء في جسم السيارة و يرجع سبب ذلك إلي تزويدها بخاصية الركن الذاتي التي لا تحتاج إلي تحكم السائق في السيارة من الأساس حيث تعتمد في ذلك على الكمبيوتر الداخلي و الحساسات الخارجية.

تفتقر لتقنية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف محرك السيارة ، و الذي يستخدمه السائق بدلا ً من المفتاح التقليدي في تشغيل المحرك عن طريق تطابق البصمة مع الشرائح الالكترونية الخاصة بالسيارة و هو الأمر الذي أصبح شبه ثابت في معظم الفئات الحديثة.

 

صور DS5 ستروين 2019

460_3 460_4 460_7 460_8 460_9 460_10 460_11

أسعار DS5 ستروين 2019

في مصر 

538.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

سيارة بي ام دبليو إم 850 آي 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

النسخة التي تم إطلاقها هذا العام من سيارة بي ام دبليو إم 850 آي هي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *