سيارة تويوتا راش 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

656_2

تعد سيارة راش واحدة من هجين سيارات SUV التي تجمع بين مميزات السيارات الرياضية و السيارات السيدان في آن واحد ، و قامت شركة تويوتا بطرح إصدارين من تلك الفئة و هما :

A/T F/O 1.5

A/T H/L 1.5
مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات تويوتا راش 2019

656_1

تأتي تويوتا راش بنفس أبعاد الكثير من السيارات ذات تقنية الدفع الرباعي و هو ما يجعلها تنافسها في بعض الأسواق العربية خاصة ً في دول الخليج و التي تحتاج معظمها إلي السيارات التي تمتاز بتلك الأبعاد حتى تتناسب مع طبيعة الطرق الوعرة لديها و بعض المناطق الصحراوية الغير ممهدة ، و تبلغ أبعاد تويوتا راش من ناحية الطول 4400 مللي متر و عرضها الكلي 1600 مللي متر بينما يبلغ إرتفاعها الكلي 1.7 متر و طول قاعدة العجلات بالكامل يبلغ 2600 مللي متر حيث تعد راش من السيارات العائلية التي يميل الكثيرين إلي إستخدامها نظرا ً لتوفير الكثير من معدلات الأمان بداخلها بالإضافة إلي مساحتها الداخلية الكبيرة.

تحتوي السيارة على صندوق أمتعة خلفي يصلح لتخزين ما يقارب 209 لتر و هي مساحة صغيرة بالمقارنة مع حجم السيارة الكبير ، إلا أنه من السهل أن يتم زيادة تلك المساحة عن طريق طي المقعد الخلفي الخص بالسيارة و زيادة مساحة الحقيبة أو صندوق الأمتعة مما يساعد ذلك الأمر في حفظ المزيد من الأغراض و المقتنيات بشكل أكبر و سعة أكثر حجماً.

تمتلك راش مصابيح أمامية مرتفعة و مثبتة على الجزء العلوي من المصد الأمامي و ذلك لتوضيح الرؤية بشكل أكبر و توسيع مجال الرؤية إلي مسافات أطول و منطقة أكثر عرضا ً من غيرها من السيارات التي تمتلك مصابيح منخفضة الإرتفاع.

تم تزويد راش ببعض الإضافات البلاستيكية ذات اللون الأسود على جسمها الخارجي مما يمنحها واحدة من اللمسات الخاصة بالسيارات ذات الدفع الرباعي، حيث جاءت تلك الإضافات بحجم كبير و عريض يعطي السيارة إنطباع شرس ، بينما جاء الصالون الداخلي رحب و كبير يحقق الكثير من العوامل بالنسبة للركاب منها الهدوء و الراحة و الأمان و الفخامة في الوقت ذاته ، حيث يجمع تصميمها بين الفخامة و بين الحداثة و بين عراقة شركة تويوتا.

سعة محرك السيارة تبلغ 1500 CC، بينما تصل قوته إلي 103 حصان ، و عزمه الأقصى يصل إلي 136 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء الوصول إلي دوران يبلغ 4600 لفة في الدقيقة الواحدة ، و يمتلك المحرك من الداخل عدد 16 صباب حيث يصنف ضمن المحركات ذوي الأربع سلندرات.

ناقل الحركة الخاص بسيارة راش من النوع الاتوماتيكي و يحتوي على عدد أربع سرعات فقط و ذلك نظرا ً لسعة المحرك المتوسطة بالمقارنة مع جسم السيارة، يعمل ناقل الحركة على الإطارات الخلفية حيث أن آلات الجر الخاصة بها من النوع الخلفي ، و تستطيع السيارة من خلالها الوصول إلي أقصى سرعة لها و هي 160 كيلو متر في الساعة.

 

مميزات تويوتا راش 2019

656_3

من أهم ما يميز سيارة تويوتا راش هو الرحابة الخاصة بالصالون الداخلي الخاص بها حيث تمتلك من الداخل عدد سبع مقاعد تسمح بحمل عدد سبع أفراد متوسطي الحجم بإرتياح كبير ، و هو ما يجعل راش واحدة من أبرز السيارات العائلية الموجودة على الساحة سواء في السوق المحلي الياباني أو في الأسواق العالمية.

من مميزات السيارة هو كون السرعة القصوى لها هي 160 كيلو متر في الساعة ، قد يتعجب الكثيرين من ذلك الأمر و يرون أن سرعتها القصوى ليست عالية فكيف تكون من مميزات السيارة ، إلا أننا نجيب عن ذلك التساؤل عبر موقعكم المفضل برامجنا ، حيث أن كون راش مصنفة على أنها سيارة عائلية يجعل لها مقاييس خاصة و مختلفة عن غيرها من الفئات ، و هو ما يجعل السرعة المتوسطة بالنسبة لها من المميزات و ليس العيوب نظرا ً لإستخدامها في نقل العائلات أو أعداد كبيرة من الأفراد مما يحتاج معه الأمر الحفاظ على حياتهم و توفير معدلات كبيرة من الأمان لهم ، و نظرا ً لعدم إستخدامها في السباقات أو إعتبارها سيارة رياضية.

إرتفاع راش عن الأرض من أقرب نقطة فيها يبلغ 220 مللي متر و هو إرتفاع رائع يسمح بعدم إحتكاك السيارة مع الحواجز المرتفعة أو غيرها من الطرق الغير مستوية خاصة ً و أن حمولتها كبيرة و سعتها أيضا ً كبيرة حيث تسع لعدد سبع أفراد بالإضافة إلي سعة الحقيبة الخلفية أو ما يطلق عليه صندوق الأمتعة.

متوسط إستهلاك سيارة راش للوقود يبلغ 6.6 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو معدل رائع بالمقارنة مع حجم السيارة و مع حجم حمولتها و سعتها الكبيرة و عدد الأفراد التي يسع لهم الصالون الداخلي الخاص بها.

تحتوي السيارة على وسادات هوائية مخصصة للراكب الأمامي و لسائق السيارة و ذلك للحفاظ على حياتهم في حالة إصطدام السيارة بأي جسم خارجي أو تعرضها لأي حادث على الطريق.

تمتلك السيارة جنوط ذات شكل رياضي يبلغ قياسها 16 بوصة تمنح راش مظهرا ً رياضيا ً مختلفا ً عن غيرها من السيارات العائلية التي تشبه سيارات نقل الركاب إلي حد كبير ، وهو ما يجعل راش مختلفة عن غيرها من الفئات الأخرى خاصة ً و أنها مصنفة بكونها ذات نمط SUV.

تمتلك خاصية الايموبليزر المستخدمة للحماية ضد خطر السرقة حيث تعمل على فصل الدائرة الكهربائية عن محرك السيارة في حالة عدم تطابق المفتاح المستخدم في تشغيلها مع الشرائح الإلكترونية في لوحة التحكم الخاصة بالسيارة.

مزودة بمساحات مخصصة للزجاج الخلفي للسيارة إلي جانب المساحات الأساسية الخاصة بالزجاج الأمامي ، بالإضافة إلي إمتلاكها لمرايات جانبية كهربائية يمكن التحكم فيها و طيها و فتحها بشكل آلي دون حاجة إلي الإستخدام اليدوي و مزودة أيضا ً بإشارات ضوئية مثبتة على المرايات الجانبية.

تحتوي على إضاءات LED سواء في المصابيح الأمامية أو الخلفية ، و تمتلك أيضا ً سبويلر خلفي ، و مزودة بخاصية النظام الذكي لركن السيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بها و الحساسات المثبتة على أجنابها و الرادار المثبت في مقدمة السيارة.

تمتلك نظام صوتي متكامل يتم التحكم فيه من خلال عجلة القيادة ، و زجاج كهربائي متكامل أمامي و خلفي يمكن فتحه و إغلاقه من خلال لمسة واحدة عبر لوحة التحكم بالإضافة إلي إمتلاك الصالون الداخلي في كافة المقاعد على مساند رأس سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية.

 

عيوب تويوتا راش 2019

656_4

تفتقر لخاصية ESP التوازن الإلكتروني و التي تعمل على الحفاظ على إتزان السيارة أثناء السير على السرعات العالية أو أثناء القيام بعمل مناورات بها ، و هو الأمر الذي يفسر قيام الشركة اليابانية بتحديد السرعة القصوى للسيارة بحوالي 160 كيلو متر في الساعة و ذلك لكون حمولتها من الأفراد كبيرة بالإضافة إلي عدم تزويدها بخاصية الإتزان الإلكتروني مما قد يؤدي إلي إختلال عجلة القيادة في حالة إجراء مناورات بها.

معدل تسارع السيارة بطئ للغاية ، حيث تحتاج راش إلي حوالي 13 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر ، و على الرغم من كونها سيارة عائلية لا يتم النظر فيها إلي معدل التسارع بشكل أساسي ، إلا أنه من غير المفضل أن يكون معدل تسارعها بطئ إلي حد كبير.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود لا تتخطى 45 لتر ، و هي سعة صغيرة للغاية بالمقارنة مع كون معدل إستهلاكها للوقود يبلغ 6.6 لتر لكل مائة كيلو متر و هو معدل جيد نظرا ً لحجمها و حمولتها الكبيرة إلا أنه معدل كبير بالمقارنة مع سعة خزان الوقود التي تقل عن سعة خزانات الوقود الخاصة بالسيارات الإقتصادية.

غير مزودة بزر مخصص لتشغيل المحرك و إيقافه ، حيث يتم التحكم فيه و تشغيله و إيقافه عبر المفتاح التقليدي، لا تحتوي السيارة على كاميرا خلفية مخصصة لمساعدة السائق في الركن التقليدي و اليدوي للسيارة أو توضيح الرؤية أثناء العودة إلي الخلف.

لا تحتوي على خاصية تثبيت السرعة على الطرقات الطويلة و التي يتم إستخدامها في تحديد السرعة التي يرغب قائد السيارة في سيرها عليها دون الحاجة إلي الضغط على مكبس الوقود بالإضافة إلي خفض السرعة بشكل تلقائي في حالة إقتراب السيارة من جسم غريب أو من سيارة أخرى على الطريق.

 

صور تويوتا راش 2019

656_1 656_5 656_6

أسعار تويوتا راش 2019

في مصر

400.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

60.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

68.500 درهم إماراتي.

One thought on “سيارة تويوتا راش 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

  1. محمد عبد المنعم التميمى الزغبى

    أريد شراء السيارة تويوتا راش بتمويل بنكى مع دفع 50% مقدم

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *