الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة تيجو 3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة تيجو 3 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

2

على الرغم من كون سيارة تيجو 3 مُصنّفة ضمن نمط السيارات السيدان إلا أنها تتشابه في مظهرها مع السيارات الهاتشباك على الرغم من إمتلاكها حقيبة خلفية و باب مخصص لها ، تم طرح السيارة بإصدار وحيد وهو:

A/T Tined Glass 1.6


مواصفات تيجو 3 2019
مميزات تيجو 3 2019
عيوب تيجو 3 2019
صور تيجو 3 2019
أسعار تيجو 3 2019

مواصفات تيجو 3 2019

709_1

تُعد سيارة تيجو 3 هي الطرح الأول لفئة مجموعة سيارات تيجو التي أطلقتها شركة شيري لتصنيع السيارات و التي حققت نجاحا ً ملفتا ً للإنتباه وهو ما دفع الشركة نحو طرح أكثر من موديل منها على مدار العديد من السنوات المتتالية، حيث إستطاعت الشركة أن تُحقق الكثير من المبيعات عن طريق مجموعة تيجو نتيجة النجاح الذي حققته سواء في السوق الصيني المحلي أو في الأسواق العالمية.

ظهرت تيجو 3 بمظهر خارجي يتشابه مع شكل الكثير من السيارات اليابانية الصُنع على رأسها سيارة دايهاتسو و ذلك لتقاربها الشديد معها سواء في الحجم أو في الشكل الخارجي الخاص بالمصابيح الأمامية أو الخلفية ، حيث إمتلكت السيارة فوانيس أمامية صغيرة الحجم ذات شكل مستطيلي و يتوسطها فتحة تهوية ليست بالكبيرة بالإضافة إلي مصدّ أمامي أسفل المصابيح يحتوي أيضا ً على فتحة تهوية أخرى تتكامل مع العلوية و يأتي على أطرافه مصابيح صغيرة الحجم دائرية الشكل.

إمتلكت سيارة شيري تيجو 3 أبعاد مميزة للغاية حيث بلغ طولها الكلي حوالي 4390 مللي متر بينما عرضها وصل إلي 1765 مللي متر و هو عبارة عن عرض شاسيه السيارة بالإضافة إلي المرايات الجانبية الخاصة بها ، كما وصل طول قاعدة العجلات الخاصة بالسيارة إلي 2510 مللي متر بينما يُقدر الإرتفاع الكلي للسيارة بحوالي 1705 مللي متر و هي المسافة التي تفصل بين سقفها و بين أقرب نقطة على الأرض.

تمتلك السيارة محرك تبلغ سعته 1600 CC بعدد أربعة سلندرات و ستة عشر صباب وقود داخلي ، كما تبلغ قوة المحرك حوالي 126 حصان أثناء دورانه على سرعة تبلغ 6150 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما يبلغ عزمه الأقصى حوالي 160 نيوتن أثناء دوران المحرك على سرعة 3900 لفة في الدقيقة الواحدة.

 

مميزات تيجو 3 2019

709_2

أهم ما يميز سيارة تيجو 3 هو معدل إستهلاكها المنخفض للوقود و الذي إمتازت به على خلاف الكثير من السيارات صينية الصنع ، حيث إشتهرت السيارة بكونها إقتصادية في معدل حرقها للوقود و الذي بلغ 6.1 لتر لكل مائة كيلو متر تقطعها السيارة و هو الأمر الذي يساعد على إستخدامها لقطع المسافات الطويلة أثناء الرحلات البعيدة.

معدل إرتفاعها مميز للغاية حيث وصل إلي 190 مللي متر و هو الإرتفاع الجزئي الذي يُعبر عن المسافة الفاصلة فيما بين جسم السيارة من الأسفل و أقرب نقطة على سطح الأرض و هو الأمر الذي يجعلها تتشابه مع السيارات الصحراوية ذات الدفع الرباعي من ناحية جسمها الخارجي و حجمها و أبعادها.

الوسادات الهوائية التي تم تزويد السيارة بها من الداخل و المخصصة للراكب الأمامي و قائد السيارة تساهم في رفع معدلات الأمان داخل السيارة و التي تم تدعيمها أيضا ً بالعديد من المميزات أبرزها خاصية التوزيع الالكتروني للمكابح علاوةً على تقنية الايموبليزر المخصصة لحماية السيارة ضد خطر السرقة.

 

عيوب تيجو 3 2019

709_3

أهم عيوب سيارة تيجو 3 تتمثل في بعض الرفاهيات التي تفتقر إليها السيارة و يأتي على رأسها التحكم في المقاعد الأمامية الخاصة بقائد المركبة و الراكب الأمامي و التي لا يمكن تحريكها أو تغيير إتجهاتها أو التحكم في مستوى إرتفاعها إلا بالطريقة اليدوية التقليدية حيث لا تمتلك السيارة مقاعد كهربائية التحكم.

المرايات الجانبية على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها أيضا ً يتم التحكم فيها سواء بالضم أو الفتح بالطريقة اليدوية حيث لا يمكن التحكم فيها آليا ً بخلاف الكثير من الفئات الأخرى كما أنها لا تحتوي على إشارات ضوئية مثبتها عليها من الخارج.

تفتقر لخاصية زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة بدلا ً من إستخدام المفتاح التقليدي و هو الأمر الذي يوفر المزيد من الأمان بداخلها ، كما أن المصابيح الأمامية و الخلفية كلاهما ليسا من النوع الحساس ضد الاضاءة و هو الأمر الذي يحتاج إلي التحكم في مستوى الإضاءة و إرتفاعها بالشكل اليدوي.

 

صور تيجو 3 2019

709_4

709_3

أسعار تيجو 3 2019

في مصر

235.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا سول 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

كيا سول هي أبرز سيارة كروس أوفر قامت شركة كيا الكورية بإطلاقها و طرحها في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *