سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

طرحت الشركة الصينية الطراز الجديد كلياً من تيجو 8 2019 والذي يصنف من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات

وتتميز من الخارج بتصميم رياضي فاخر يظهر القوة الحقيقية لمحركها

وحصلت علي العديد من وسائل الامان والرفاهية وذلك ساعد علي انتشارها بشكل كبير في الاسواق.

 

سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

شاهد شيرى اريزو 5 2020

 

 

مواصفات تيجو 8 2019

 

ظهرت بشكل مختلف تماما ً عن نظيراتها من الفئة ذاتها ،

حيث إمتلكت مصابيح أمامية عريضة ذات شكل إنسيابي مسحوب و يتوسطها فتحة تهوية كبيرة الحجم ذات فتحات أقل حجما ً

و يتوسطها شعار شركة شيري الشهير

و يأتي من أسفل فتحة التهوية مصد أمامي كبير الحجم يظهر على أجنابه مصابيح ضبابية صغيرة مستطيلة الشكل في مقدمة السيارة التي تظهر بإرتفاع كبير.

الابعاد

تأتي بطول 4700 مللي متر ،

بينما وصل عرضها الكلي بما في ذلك المرايات الجانبية الخاصة بها حوالي 1860 مللي متر ،

و وصل إرتفاعها الكلي إلي 1746 مللي متر.

المحرك

تتوافر بمحرك من 4 سلندرات بسعة 1,5 لتر يعمل مع شاحن توربيني للهواء يخرج قوة 145 حصان

وعزم دوران 210 نيوتن متر ويتصل المحرك بصندوق تروس اتوماتيك يدفع الحركة الي العجلات الامامية

والتسارع من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 10 ثوان

واقصي سرعة لها 190 كم \ساعة.

 

سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

انظمة الامان

تتوافر بوسائد هوائية لحماية السائق والراكب الامامي مع وجود نظام مانع انزلاق المكابح وأيضاً نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل وحساسات امامية وخلفية وبرنامج الثبات الإلكتروني ESP وكاميرا خلفية.

التجهيزات الخارجية

من الخارج تمتلك مصابيح امامية وخلفية ليد واضواء نهارية ومصابيح ضباب امامية وجنوط رياضية بقياس 18 بوصة، وفتحة سقف كهربائية وسياج علي السقف وممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفي.

التجهيزات الداخلية

تأتي بمقاعد من القماش ومكيف هواء اتوماتيك ثنائي المناطق وفتحات للمكيف في الصندوق الخلفي، وشاشة وسطية بقياس 5 بوصة تحتوي علي نظام الملاحة والوسائط المتعددة وتدعم التوصيل في الهواتف باستخدام البلوتوث ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف.

وايضاً مسند يد امامي وخلفي وحامل اكواب امامي وخلفي وتحكم كهرباء في الزجاج الجانبي.

سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

مميزات تيجو 8 2019

 

المساحة الداخلية الخاصة بالسيارة تعد واحدة من أبرز و أهم المميزات التي تتسم بها ، حيث تحتوي تيجو 8 على عدد سبعة مقاعد داخلية واسعة و مريحة تسمح بإقلال سبعة أفراد بما في ذلك قائد السيارة و الراكب الأمامي ، كما تمتلك عدد خمسة أبواب منها أربعة جانبية و باب خلفي مخصص لحقيبة التخزين.

معدل إرتفاعها عن الأرض يعد أيضا ً من أبرز ما يميز سيارة تيجو 8 ، حيث يبلغ إرتفاعها الجزئي حوالي 200 مللي متر ، و هي المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و أقرب نقطة على الارض ، و هو الأمر الذي لا يسمح بإحتكاك الجسم الخارجي لها بأحد الحواجز او المرتفعات على المناطق الوعرة أو الغير مستوية.

المقاعد الامامية من النوع الكهربائي التي يسهل تحريكها و التحكم فيها و تغيير اتجهاتها بشكل سهل و سلس و بسيط على عكس بعض الفئات الاخرى التي يحتاج معها السائق او الراكب الامامي إلي ضبط المقاعد بشكل يدوي غير آلي.

تحتوي على مصابيح ضبابية أمامية و خلفية لتوضيح الرؤية على الطريق في حالات الشبورة أو الضباب او عدم وضوح الرؤية إلي حد كبير ، كما أنها تمتلك مساحات مخصصة للزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي على حد سواء ، بالإضافة إلي إمكانية التحكم الكهربائي في زجاج أبواب السيارة بالكامل بشكل كهربائي و التحكم ايضا ً في طي المرايات الجانبية و فتحها آليا ً دون الحاجة إلي الطريقة اليدوية.

711_3

عيوب تيجو 8 2019

أهم ما أخذه النُقاد من عيوبها تمثلت في نقص بعض الكماليات النسبية الغير مؤثرة مثل عدم تزويدها بإضاءات زينون للمصابيح الأمامية و الخلفية على حد سواء ، كما أن المصابيح الأمامية غير حساسة ضد الاضاءة أي أنها يتم التحكم في مستوى إضاءتها بشكل يدوي غير آلي.

المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي غير حساسة ضد الامطار ، أي أنها يتم تشغيلها بشكل يدوي ولا تعمل بطريقة تلقائية بمجرد هطول الامطار عليها لعدم تزويدها بحساسات أمامية ، كما أن ناقل الحركة الداخلي الخاص بتغيير السرعات للسيارة غير مصنوع من الجلد على الرغم من كون عجلة القيادة مصنوعة من الجلد و فرش الصالون الداخلي هو الآخر من الجلد.

سيارة تيجو 8 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

أسعار تيجو 8 2019 في مصر

450.000 جنيه مصري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *