الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة تويوتا كورولا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة تويوتا كورولا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

3_2

تعد سيارة كورولا هي السيارة الأولى لدى شركة تويوتا ، حيث تستحوذ على نصيب الأسد من نسبة إنتاج مصانع الشركة من السيارات بمختلف فئاتها فهي من أقدم و أنجح الفئات التي أطلقتها شركة تويوتا اليابانية منذ عقود.
مواصفات تويوتا كورولا 2019
مميزات تويوتا كورولا 2019
عيوب تويوتا كورولا 2019
صور تويوتا كورولا 2019
أسعار تويوتا كورولا 2019

مواصفات تويوتا كورولا 2019

3_1

جاءت سيارة تويوتا كورولا بأبعاد متوسطة الحجم ، حيث يبلغ طولها 4620 مللي متر بينما يبلغ عرضها 1775 مللي متر و إرتفاعها الكلي 1485 مللي متر ، و يصل طول قاعدة العجلات إلي 2700 مللي متر ، بينما وزنها الإجمالي بدون حمولة هو 1775 كيلو جرام.

تعد سيارة تويوتا كورولا هي السيارة الأكثر مبيعا ً على مستوى العالم بين كافة السيارات بكافة أنواعها و فئاتها و جنسياتها، حيث تم طرح كورولا بأربعة إصدارات و هي :

a/t basic new shape 1.6

a/t f/o new shape 1.6

a/t h/l new shape 1.6

a/t t/l new shape 1.6

تمتلك كورولا مساحة تخزين كبيرة في الحقيبة الخلفية الخاصة بها حيث تبلغ سعتها 470 لتر و هي مساحة كبيرة بالمقارنة مع مساحات التخزين لدى سيارات السيدان بمختلف أنواعها.

تحتوي على شاشة من النوع TFT بقياس 7 بوصة ، و هي خاصة بعرض كافة البيانات و التقارير الخاصة بالسيارة إلي جانب التحكم بكل المزايا و التقنيات الخاصة بها ، مع إمكانية التعامل معها عن طريق اللمس الحراري أو من خلال الإيماءات.

تمتلك السيارة مصابيح أمامية مسحوبة الشكل ذات عرض صغير و يأتي فيما بينها شعار الشركة المطلي بمادة الكروم اللامعة بالإضافة إلي طلاء مقابض الأبواب و بعض الأطراف بالمادة ذاتها مما يمنحها أناقة كبيرة.

تحتوي على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي مزود بعدد ست سرعات أو نقلات حركة ، يستطيع من خلالها أن يحقق السرعة القصوى للسيارة و هي 189 كيلو متر في الساعة و ذلك عن طريق آلات الجر الأمامية الخاصة بها.

محرك السيارة تبلغ سعته 1600CC و يحتوي على عدد أربع سلندرات و عدد 16 صباب ، تقدّر قوته بحوالي 120 حصان بينما عزمه الأقصى يبلغ 154 نيوتن لكل متر و ذلك أثناء دوران المحرك على سرعة 5200 لفة في الدقيقة الواحدة.

 

مميزات تويوتا كورولا 2019

3_3

الميزة الأهم بالنسبة لسيارة تويوتا كورولا و التي كانت المعيار الأول و الأساسي لإقبال الكثير من المستخدمين على شرائها هو إنخفاض سعر قطع الغيار الخاصة بها و توفرها بكثرة في جميع الأسواق مما يجعل صيانتها أمر يسير على مقتنيها و غير عالي التكلفة.

تمتلك السيارة مساحات أمامية مخصصة للزجاج الأمامي مزود بها خاصية مستشعر المطر التلقائي و التي تعمل على تشغيل المساحات الأمامية بشكل آلي بمجرد هطول الأمطار.

تحتوي على خزان وقود كبير الحجم حيث تبلغ سعته 50 لتر و هي سعة كبيرة و مناسبة لحجم السيارة و معدل إستهلاكها للوقود ، حيث لا تحتاج كورولا سوى إلي 6.8 لتر فقط و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر حيث يعد معدل حرقها للوقود هو الآخر من أهم مميزاتها و التي تتماشى مع الحجم الكبير للخزان مما يمنحها الميزتان في آن واحد.

معدل إرتفاعها بين أقرب نقطة في السيارة إلي سطح الأرض هو 145 مللي متر و هو معدل جيد يسمح بإنتقال السيارة و إستخدامها في العديد من الطرق المستوية و الغير مستوية ، إلا أنها تظل عصية الإستخدام في المناطق الوعرة التي تحتاج إرتفاع معين للسيارة و التي تكون أغلبها ذات دفع رباعي.

تحتوي على وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة و الراكب الأمامي بالإضافة إلي وسادات أخرى مثبتة على أجنابها مما توفر معها الأمان لكافة الركاب داخل السيارة سواء الأماميين أو الخلفيين.

تمتلك تقنية EBD الخاصة بالتوزيع الإلكتروني و التلقائي للمكابح على كافة أجناب السيارة و خاصية ESP و المعروفة بإسم التوازن التلقائي و ذلك للحفاظ على ثبات السيارة في حالة إنحرافها أو إجراء بعض المناورات بإستخدامها مما قد يتسبب الأمر في إختلال توازنها.

تمتلك إضاءات من النوع LED فيما يخص المصابيح الأمامية الخاصة بالسيارة إلا أنها لا تمتلك ذات الميزة فيما يخص المصابيح الخلفية لها، و ذلك مع إمكانية التحكم في المصابيح.

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل مع إمكانية تشغيل أقراص CD بداخله و إمكانية التحكم في معدل إرتفاع و إنخفاض الصوت الداخلي عبر مقود السيارة الإلكتروني و الذي يحتوي على أزرار مثبتة عليه مخصص لتشغيل وإيقاف و رفع و خفض الصوت الخاص بالسماعات الداخلية للسيارة.

تحتوي كورولا على مساند رأس أمامية و خلفية مثبتة على كافة المقاعد من الخلف ، و تحتوي أيضا ً على زجاج أمامي كهربائي يمكن التحكم فيه بسهولة مع إمكانية التحكم في الزجاج بأكمله من خلال لمسة واحدة.

 

عيوب تويوتا كورولا 2019

3_4

المقاعد الأمامية الخاصة بها ليست كهربائية أي أنها يتم التحكم فيها بشكل يدوي و ليس آلي سواء فيما يخص تحريكها و تغيير إتجهاتها أو تغيير معدل إرتفاعها ، و ذلك على خلاف الكثير من الفئات الأخرى المزودة بخاصية المقاعد الكهربائية التي يتم التحكم فيها آلياً.

السرعة القصوى الخاصة بالسيارة منخفضة نسبيا ً ، حيث تبلغ سرعتها القصوى 189 كيلو متر في الساعة ، و ذلك على الرغم من كونها تمتلك محرك كبير و سعته جيدة، إلا ان الشركة فضّلت أن يتم خفض السرعة القصوى للسيارة نظرا ً لكونها سيارة سيدان عائلية بإمتياز.

تفتقر لخاصية ESP أو ما تعرف بإسم الإتزان الإلكتروني و التي تعمل على حفظ ثبات السيارة أثناء إجراء المناورات على السرعات العالية أو إختلال توازنها على الطريق.

غير مزودة بنظام التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة محاولة فتح أبواب السيارة أو إصطدام جسم غريب بها ، و غير مزودة أيضا ً بجنوط من النوع الرياضي على الرغم من تزويد الكثير من الفئات التي قامت شركة تويوتا بإصدارها بتلك الخاصية.

المرايات الجانبية هي الأخرى ليست من النوع الكهربائي ، أي أنها يتم طيها بشكل يدوي و ليس بشكل آلي ، و يتم فتحها أيضا ً بشكل يدوي، و ذلك على الرغم من أنها تحتوي على وصلات كهربائية مخصصة للإشارات الضوئية المثبتة عليها مما كان يجعل أمر تحويلها إلي مرايا كهربائية بالأمر اليسير و ليس الصعب.

المصابيح الأمامية و الخلفية لها غير حساسة ضد الإضاءة ، غير مزودة بإضاءات زينون في كافة المصابيح الخاصة بها سواء الأمامية أو الخلفية ، ولا تحتوي أيضا ً على إضاءات LED في المصابيح الخلفية بينما تحتوي عليها في الفوانيس الأمامية فقط.

غير مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي و الحساسات المثبتة على جسم السيارة من الخارج ، لا تحتوي أيضا ً على سبويلر خلفي أو مداخل AUX و USB و بلوتوث و الخاصة بربط السيارة مع الهواتف النقالة بداخلها.

 

صور تويوتا كورولا 2019

3_5 3_6 3_7 3_8 3_9

أسعار تويوتا كورولا 2019

في مصر

325.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

89.250 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

73.395 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *