الثلاثاء , أغسطس 13 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو X2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو X2 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

647_1

طرحت الشركة الألمانية بي إم دبليو فئتين من سيارة X2 إحداهما الإصدار القياسي التقليدي A/T EXCLUSIVE 1.5 و الآخر الإصدار الرياضي A/T M – SPORT 1.5 ، و سنتناول في خضم حديثنا الإمكانيات و الإمتيازات التي تتسم بها النسخة القياسية من السيارة.
مواصفات بي إم دبليو X2 2019
مميزات بي إم دبليو X2 2019
عيوب بي إم دبليو X2 2019
صور بي إم دبليو X2 2019
أسعار بي إم دبليو X2 2019

مواصفات بي إم دبليو X2 2019

647_2

تصنف سيارة X2 على أنها واحدة من سيارات الكروس أوفر كوبيه إلا أنها جاءت بشكل مختلف و حجم أصغر من مثيلاتها X4 و X6 ، حيث جاء شكلها الجديد ليجعلها تميل نحو السيارات الرياضية و الميني إلي حد كبير حيث تم تصميمها على شكل منصات UKL التي تختص بالسيارات الميني فقط ، و التي تمتلك آلات جر أمامية و ليست آلات دفع خلفية مثل X4 و X6 و تمتلك أيضا ً إمكانية الدفع الرباعي في الوقت ذاته إلا أنه في حالة فصل آلات الدفع تعتمد على الآلات الأمامية فقط.

تمتلك السيارة في الجزء المخصص للمصد الأمامي شبك و فتحات تهوية ذات حجم أكبر من مثيلاتها في الفئة ذاتها لتساهم في تهوية المحرك على شكل أوسع نطاقا ً حيث تأتي تلك الفتحات السفلية إضافية على فتحات التهوية ذات النمط الطولي و التي تعد الفتحات الرئيسية بالنسبة لجميع سيارات بي إم دبليو مما يخلق جو أكثر برودة بالنسبة للمحرك.

المصابيح الضبابية الأمامية تم تثبيتها في مكان مختلف حيث تم تطريفها على أجناب المصد الأمامي و أسفل المصابيح الأمامية مباشرةً و ذلك مع تزويد فوانيس الشبورة بمجال أوسع للإضاءة لتغطية كامل المساحة الخاصة بعرض السيارة مع إمتلاك السيارة لإضاءات زينون الحديثة شديدة الإضاءة فيما يخص المصابيح الأمامية و الخلفية بدلا ً من إضاءات LED.

محرك السيارة متوسط القوة بما يتناسب مع حجمها ، حيث تبلغ سعته 1500 CC بعدد ثلاثة سلندرات فقط و 16 صباب و ما يقارب عدد سبع نقلات حركة من النوع الاتوماتيكي بالنسبة لما يخص ناقل الحركة ، محرك السيارة تبلغ قوته  140 حصان  و عزمه الأقصى 220 نيوتن في حالة وصول المحرك لأقصى حد من الدورانات وهو 6500 لفة في الدقيقة الواحدة.

أبعاد السيارة هي 1824 بالنسبة للعرض الكلي لها ، و 4360 بالنسبة للطول و 1526 بالنسبة لإرتفاعها الكلي و 2670 طول قاعدة العجلات ، بينما يبلغ إرتفاعها بين الأرض و أقرب نقطة في السيارة 182 مللي متر و هو معدل مناسب.

أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها هي 205 كيلو متر في الساعة ، و سعة الخزان الداخلي الخاص بالوقود هي 51 لتر ، الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة لمحرك السيارة هو وقود 92.

 

مميزات بي إم دبليو X2 2019

647_3

من أبرز مميزات سيارة X2 معدل إستهلاكها المنخفض للغاية بالنسبة للوقود ، حيث لا تحتاج سوى إلي 4.5 لتر فقط و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر ، و هو معدل رائع بالنسبة لكونها مصنفة ضمن فئات الكوبيه الرياضية.

معدل إرتفاع السيارة عن الأرض رائع أيضا ً، حيث ترتفع عن الأرض بمقدار 182 مللي متر عن أقرب نقطة منها و هو ما يتماشى مع تعدد إستخدامها في مختلف الطرق بالإضافة إلي كونها سيارة رياضية من الممكن أن يتم إستخدامها في بعض الطرق الوعرة أو الصحراوية مثل بعض دول الشرق الأوسط و الخليج العربي.

الفوانيس الضبابية الأمامية من النوع شديد الإضاءة واسع المجال و ذلك على الرغم من حجمها الصغير إلا أن تثبيتها على أطراف المصد الأمامي لفت إنتباه الكثيرين بأن موقعها قد يتسبب في ضعف الإضاءة إلا أنها تسمح بتوضيح الرؤية إلي حد كبير و مُجدي للغاية.

خاصية الإيموبليزر التي تمتاز بها السيارة تعمل على حمايتها من الكثير من أخطار السرقة أو الإعتداء ، حيث أصبحت تلك الخاصية شبه أساسية في سيارات بي إم دبليو بصفة عامة ، و التي تعمل على فصل الدائرة الكهربائية الخاصة بمحرك السيارة في حالة عدم تطابق شفرات المفتاح اليدوي مع الشرائح الإلكترونية للوحة التشغيل.

المرايات الجانبية مزودة بالخاصية الكهربائية التي تُمكّن قائد السيارة من التحكم فيها آليا من الداخل عبر لوحة التحكم المثبتة بجانب المقود الالكتروني مما يسمح بضمها و فتحها من الداخل دون حاجة إلي تحريكها بشكل يدوي مع تزويدها أيضا ً بإشارات شديدة الإضاءة بخلاف الإشارات الجانبية المثبتة على الأبواب و اللتان تعملان على لفت إنتباه السائقين من حولك في حالة المرور عبر مفترقات الطرق و التقاطعات.

تمتلك السيارة من الداخل نظام صوتي متكامل علاوةً على تقنية تشغيل الأقراص المدمجة DVD/MP3 و خاصية مدخل USB التي تعمل على ربط الهاتف المحمول بالكمبيوتر الداخلي للسيارة.

مزودة بزجاج كهربائي أمامي و خلفي يمكن التحكم في كليهما من خلال لمسة واحدة عبر أزرار التحكم لدى السائق ، إمكانية التحكم عن بعد في فتح و إغلاق أبواب السيارة بالكامل مع خاصية الزر المخصص لتشغيل و إيقاف المحرك.

 

عيوب بي إم دبليو X2 2019

647_4

معدل تسارع السيارة بطئ للغاية و هو ما لفت إنتباه الكثير من المستخدمين حيث يراه البعض عيبا ً خطيرا ً نظرا ً لكون السيارة مصنفة ضمن السيارات الكوبيه الرياضية و هو ما لا يتناسب معها معدل التسارع الذي تتسم به و الذي يساوي 9.6 ثانية للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر بعد التحرك من الثبات و هو معدل بطئ.

الكراسي الأمامية الخاصة بالسائق والراكب الأمامي لا يمكن التحكم فيها آليا حيث ينبغي التحكم فيها يدويا ً في تحريكها و تغيير إتجهاتها و التحكم في معدل إرتفاعها و ذلك لعدم تزويدها بخاصية التحكم الكهربائي.

لا تمتلك خاصية التنبيه الصوتي ضد خطر السرقة في حالة تعرض السيارة لأي حركة غير طبيعية أو إصطدام من أي جسم خارجي ، إلا أنها تمتلك خاصية الإيموبليزر التي تحميها من خطر السرقة.

غير مزودة بكاميرا خلفية لتوضيح الرؤية الخاصة بالمناطق التي يطلق عليها إسم المناطق العمياء ، و الصالون الداخلي للسيارة غير مصنوع من الجلد كغيرها من الفئات التي تمتاز بفرش جميع المقاعد الداخلية بالجلد علاوة ً على عجلة القيادة و ناقل الحركة.

 

صور بي إم دبليو X2 2019

647_5 647_6 647_7 647_8 647_9 647_10

أسعار بي إم دبليو X2 2019

في مصر

675.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

شاهد أيضاً

سيارة كيا كارنافال 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

استحوذت سيارة كيا كارنافال على نصيب الأسد من الإهتمام سواء من جانب المستخدمين و رغبتهم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *