سيارة بي إم دبليو 340I 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

تقدم بي إم دبليو 340I 2019 من فئة السيارات السيدان العائلية ذات الطابع الرياضي

وتعد من اقوي السيارات من ناحية السرعة والاداء في هذة الفئة

وتم تعديل التصميم الخارجي لها ليكون افضل من الجيل السابق وتتوافر في الاسواق بفئة واحدة فقط.

562_1

مواصفات بي إم دبليو 340I 2019

االابعاد

تأتي بطول كلي 4633 مللي متر ، و عرض 1818 مللي متر ،

و إرتفاع شامل 1429 مللي متر بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2818 مللي متر

وسعة التخزين الخلفية 480 لتر ويمكن ان تزيد الي اكثر من ذلك عند طي صف المقاعد الخلي.

المحرك

تأتي بمحرك من 6 سلندرات بسعة 3 لتر يخرج قوة 326 حصان

وعزم دوران 450 نيوتن متر ويتصل بناقل حركة اتوماتيك ستيب سترونيك يدفع الحركة الي العجلات الخلفية

وارقام الاداء الرسمية للتسارع من السكون الي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 6 ثوان

واقصي سرعة لها محددة إلكترونياً 250 كم \ساعة.

وسائل الامان

تستخدم سبعة وسائد هوائية وستائرية ونظام مانع انزلاق الفرامل

والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وحساسات امامية وخلفية ومنبة من النقاط العمياء

والتحكم في الجر والمساعدة علي المرتفعات والتلال وانذار ضد السرقة.

التجهيزات الخارجية

من الخارج حصلت علي مصابيح امامية وخلفية ليد واضواء ليد نهارية

وجنوط رياضية بقياس 19 بوصة ومخرج عادم رياضي مزدوج وفتحة سقف كهربائية.

562_6

التجهيزات الداخلية

تمتلك شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 9 بوصة يمكن ان تتصل في الهواتف الذكية بنظام البلوتوث، ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف.

وايضاً فرش من الجلد للمقاعد وتدعم المقاعد الامامية خاصية التحكم الكهربائي وتدفئة وتبريد، ومكيف هواء اتوماتيك ثنائي المناطق.

 

562_2

مميزات بي إم دبليو 340I 2019

 

تمتلك السيارة الكثير من المميزات أبرزها معدل تسارع السيارة الذي لا تستغرق معه ما يقرب 5.1 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر وهو ما يجعلها مصنفة بكونها سيارة رياضية في المقام الأول و لكنها متعددة الإستخدامات في الوقت ذاته و يستخدمه الكثيرين أيضا ً في الإستخدام العائلي.

مزودة بشاشة داخلية تعمل وفقا ً لنظام اللمس الحراري و بالإيماءات و الإشارات عن بعد و ذلك لعرض كافة التقارير حول حالة السيارة بالإضافة إلي إمكانية إستغلال كافة الخواص و الكماليات و تشغيلها عن طريق تلك الشاشة و التي يبلغ حجمها 12 إنش.

السعة التخزينية الداخلية لخزان الوقود رائعة و مناسبة ، حيث تبلغ سعته 60 لتر ، و هي مناسبة لمعدل إستهلاك السيارة و حرقها للوقود مما يعوض معدلها العالي نسبيا ً في إستهلاكه.

الكراسي الأمامية الخاصة بها من النوع الكهربائي التي يمكن التحكم فيها بشكل آلي و تحريكها في أكثر من إتجاه بالإضافة إلي إمكانية تغيير معدل إرتفاع المقاعد حسب طول الراكب بشكل اتوماتيكي.

تمتلك خاصية الايموبليزر التي تعمل على فصل الدائرة الكهربائية الموصلة بمحرك السيارة مما يعمل على منع تشغيل المحرك بسبب عدم تطابق مفتاح التشغيل مع الشفرات الالكترونية داخل السيارة.

تحتوي على عدد ستة وسادات هوائية كبيرة تسمح بالحفاظ على أرواح الركاب داخل السيارة و يمنع تعرضهم للإصطدام في أحد قوائم السيارة و ذلك من خلال فتح تلك الوسادات بشكل تلقائي بمجرد إصطدامها بجسم خارجي.

طي و ضم المرايا الجانبية يتم بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة و إيقافه ، مع إمكانية التحكم فيها عن طريق لوحة التحكم المثبتة بجانب عجلة القيادة لدى السائق.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و التلقائي للسيارة عبر الحساسات المثبتة على أجناب السيارة، مع إمتلاكها أيضا ً خاصية تثبيت السرعة على الطريق بشرط عدم تجاوز السرعة المسموح بها.

562_3

عيوب بي إم دبليو 340I 2019

 

تستهلك السيارة معدل كبير نسبيا ً من الوقود على الرغم من كونها ليست رياضية بصفة مطلقة ، إلا أنها تحتاج إلي 6.8 لتر و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر نظرا ً لحجم محركها الكبير و قدرته الضخمة وهو ما لا يتناسب مع بعض المستخدمين ممن يرغبون في إستغلالها في الإستخدام العائلي.

لا تمتلك السيارة مصابيح أمامية أو خلفية حساسة ضد الإضاءة ولا تمتلك أيضا ً مساحات للمصابيح الخلفية أو الأمامية ، إلي جانب عدم تزويدها بمساحات للزجاج الخلفي أو سبويلر خلفي أو إضاءات زينون من النوع شديد الإضاءة.

غير مزودة بغطاء للشنطة الخلفية أو مخرج كهربائي منها ، ولا تحتوي على مساند يد أمامية مكيفة على الرغم من إمتلاك الكثير من الفئات في شركة بي إم دبليو لتلك الخاصية.

عدم طرح أكثر من إصدار من السيارة شكّل أزمة بالنسبة للكثير من المستخدمين ، حيث إعتاد مستخدمي سيارات بي إم دبليو على طرح أكثر من إصدار لكل فئة يتم الإعلان عنها و ذلك وفقا ً لما يتناسب مع إستخدام كلا ً منهم.

562_4

 

أسعار بي إم دبليو 340I 2019

في مصر

1.075.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

322.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

299.500 درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *