الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة بي إم دبليو 740LI 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة بي إم دبليو 740LI 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

568_1

جاءت 740LI بشكل مختلف و أبعاد مغايرة عن السيارات السيدان التي تقوم شركة بي إم دبليو بإطلاقها ، و قامت الشركة البافارية بطرح إصدار واحد فقط من السيارة و هو الإصدار القياسي A/T PURE EXCELLENCE 3.0.
مواصفات بي إم دبليو 740LI 2019
مميزات بي إم دبليو 740LI 2019
عيوب بي إم دبليو 740LI 2019
صور بي إم دبليو 740LI 2019
أسعار بي إم دبليو 740LI 2019

مواصفات بي إم دبليو 740LI 2019

568_2

تختلف أبعاد 740LI عن غيرها من سيارات شركة بي إم دبليو في الكثير من المظهر الخارجي و أبعادها المختلفة كليا ً و التي تتمثل في طول كلي يبلغ 5238 مللي متر و عرض 1902 مللي متر و إرتفاع كلي 1479 مللي متر ، و يبلغ طول قاعدة العجلات الخاصة بالسيارة حوالي 3210 مللي متر.

إستمرت الشركة البافارية في إنتاجها لفترة تجاوزت العقد من الزمان ثم توقفت عن تجميعها و إنتاجها محليا ً ثم إستأنفت طرحها من جديد في الأسواق مؤخرا ً و ذلك عن طريق النسخة المقدمة في العام الجاري من الجيل السادس بالفئة السابعة للسيارة G12 و تتشارك منصة البناء الخاصة بها مع منصات البناء الخاصة بسيارات BMW X7 المحدثة كليا ً و رولز رويس فانتوم الشهيرة و الأجيال المحدثة من سيارات SUV و تم إطلاق الفئة السابعة من الجيل السادس في 10 من شهر يونيو لعام 2015 ثم توقف إنتاجها لمدة ثلاثة سنوات ثم عاد طرحها من جديد في الأسواق في العام الجاري 2019.

تمتلك محرك ضخم تصل سعته إلي 3000 CC و تبلغ قوته 326 حصان حيث يتكون من ستة سلندرات و عدد 24 صباب مما يسمح ذلك العدد بسحب كمية كبيرة و كافية من الوقود لتشغيل المحرك الذي يبلغ عزمه الأقصى 450 نيوتن لكل متر و ذلك عند الوصول إلي عدد الدورانات الأعلى الذي يبلغ 6500 لفة في الدقيقة الواحدة.

جاء المظهر الخارجي لها متشابه إلي حد كبير مع الجيلين السابقين للسيارة مع بعض اللمسات و الإختلافات البسيطة التي جاء أبرزها المصابيح الأفقية المستطيلة الشكل و التي تعطي طابع مزدوج بسبب العدسات الثنائية الخاصة بها بالإضافة إلي الحجم الكبير الذي يطلق عليه إسم النخبوي، و تحتوي أيضا ً على شبكة علوية ذات حجم كبير تم طلاءها بمادة الكروم اللامع ، إجناب السيارة تشبه مضارب الهوكي نتيجة طولها و تحتوي من الخلف على مصابيح أفقية مستطيلة منقسمة إلي شطرين جزء منها مثبت على الباب الخاص بالحقيبة الخلفية.

خزان الوقود الخاص بالسيارة سعته الداخلية كبيرة حيث يسع لتخزين حوالي 78 لتر من الوقود مما يسمح بمضاهاة معدل إستهلاك السيارة للوقود و يساعد على قطع مسافات طويلة دون حاجة إلي محطات التزويد.

يمتلك الصالون الداخلي عدد خمسة مقاعد داخلية لعدد خمس ركاب متوسطي الحجم أو عدد أربعة أفراد بالغين ، و تمتلك عدد أربعة أبواب من الخارج بخلاف الجزء المخصص للحقيبة الخلفية.

 

مميزات بي إم دبليو 740LI 2019

568_3

من أهم مميزات السيارة هو معدل تسارعها الكبير الذي يصل إلي 5.6 ثانية و ذلك عن الفترة التي تقع بين تحرك جسم السيارة من الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

السعة الداخلية الخاصة بخزان حفظ الوقود تصل إلي 78 لتر و هي سعة كبيرة و متناسبة مع حجم السيارة و قوة محركها الكبير الذي يحتاج إلي ضخ كميات كبيرة من الوقود أثناء السير على سرعات عالية.

تمتلك شاشة عرض داخلية ذات حجم 10.25 بوصة تسمح بعرض الكثير من البيانات و التقارير الخاصة بمحرك السيارة و الحالة الميكانيكية الخاصة بها و حجم و مستوى الهواء الموجود داخل الإطارات ، بالإضافة إلي التحكم في النظام الصوتي بالكامل و مستوى الصوت الداخلي الذي هو عبارة عن عدد 12 سماعة ، حيث يمكن التحكم في المستوى الخاص به إما عن طريق الشاشة عبر اللمس أو الإيماءات و إما عن طريق عجلة القيادة الإلكترونية التي تمتاز بها السيارة والتي تسمح لقائدها التحكم في مستوى الصوت دون حاجة إلي تشتيت ذهنه أو إنتباهه إلي لوحة التحكم أو شاشة العرض، و تمتلك الشاشة أيضا ً خاصية العرض البانورامي للبيانات على الزجاج الأمامي في مواجهة السائق تسهيلا ً عليه أثناء القيادة.

الجنوط الرياضية الخاصة بالسيارة مصنوعة جميعها من مادة الألمونيوم الخالص مع إضافة الكثير من الحليّ على أبواب السيارة و مقابضها مصنوعة أيضا ً من مادة الألمونيوم مع طلائها بمادة الكروم اللامعة.

مزودة بنظام الإنطلاق و التوقف الذي يسمح للسيارة بالوصول إلي أعلى سرعة في أقل وقت ممكن مع توقفها من أعلى سرعة في أقل وقت ممكن أيضا ً عند الضغط على المكابح أو إستخدام المكابح التلقائية و التي تعمل بشكل آلي في حالة إقتراب إصطدام السيارة بجسم خارجي و يتم قياس ذلك عن طريق الحساسات الخاصة بها و المثبتة على أجناب السيارة و التي تستخدم أيضا ً في عملية الركن الذاتي للسيارة من خلال الكمبيوتر الداخلي لها .

تحتوي على سقف علوي اتوماتيكي بانورامي من النوع الزجاجي الذي يمتاز بالأناقة و المظهر الرائع ، إمكانية التحكم في السقف العلوي بشكل آلي و كهربائي دون الحاجة إلي فتحه و إغلاقه بالصورة اليدوية.

تمتلك خاصية كومفروت آكسيس و التي تعمل على تشغيل محرك السيارة بشكل تلقائي من خلال الزر المخصص لتشغيل المحرك دون الحاجة إلي إستخدام المفتاح اليدوي التقليدي.

المصابيح الأمامية مزودة بإضاءات زينون شديدة الإضاءة مع تزويدها بخاصيتي الضوء الخافت و الضوء العالي و ذلك لإمكانية إستخدامها في الرؤية القريبة أو البعيدة على حد سواء ، مع إمكانية التحكم في المصابيح عبر عجلة القيادة ، و تمتاز أيضا ً بتزويدها بمصابيح شبورة التي تعمل على توضيح الرؤية بصورة أكبر في حالات الضباب و التقلبات الجوية.

 

عيوب بي إم دبليو 740LI 2019

568_4

معدل إستهلاك محركها للوقود عالي ، حيث تحتاج إلي 6.8 لتر و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل كبير، إلا أن الشركة المصنعة لها إستطاعت تلافي ذلك الأمر عن طريق تزويدها بخزان وقود ذو سعة ضخمة لتعويض معدل الإستهلاك الكبير للوقود و الناتج عن محركها القوي.

لا تحتوي السيارة على سبويلر خلفي أو مساحات مخصصة للزجاج الخلفي للسيارة أو مساحات مخصصة للمصابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية على غرار الكثير من الفئات الأخرى التي قامت الشركة البافارية بإنتاجها.

الشنطة الخلفية لا تحتوي على غطاء خلفي أو مخرج كهربائي مخصص لها على الرغم من إمتلاك السيارة لمخارج كهربائية أخرى.

ناقل الحركة و تحويل السرعات غير مصنوع من الجلد على الرغم من كون الصالون الداخلي للسيارة بالكامل مصنوع من الجلد الفاخر علاوة على صنع عجلة القيادة من المادة ذاتها.

لم يعلن مستخدمي السيارة عن ظهور عيوب جوهرية داخل السيارة أو محركها أو في تصنيعها الميكانيكي ، لذلك نلتمس من سيادتكم تنبيهنا في حالة ظهور أيا ً من العيوب التي تلفت إنتباهكم عند إستخدامكم للسيارة.

 

صور بي إم دبليو 740LI 2019

568_5 568_6 568_7 568_8 568_9 568_10 568_11 568_12 568_13

أسعار بي إم دبليو 740LI 2019

في مصر

2.850.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

682.500 ريال سعودي.

في الإمارات العربية المتحدة

450.000 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً

صور تويوتا ياريس 2019

اسعار وصور سيارات تويوتا 2019 فى مصر

تعتبر سيارات تويوتا 2019 أفضل أنواع السيارات اليابنية كما انها تضم مجموعه السيارات القوية التى تأتى بمحاكات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *