الإثنين , يونيو 24 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / سيارة جيلي ايمجراند اكس 7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

سيارة جيلي ايمجراند اكس 7 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

626_8

تعد سيارة ايمجراند اكس 7 هي السيارة التيربو الوحيدة ذات نمط SUV التي قامت شركة جيلي بإنتاجها و طرحها في الأسواق العالمية ، حيث قامت بنشر إصدار وحيد منها و هو :

A/T TURBO 1.3
مواصفات ايمجراند اكس 7 2019
مميزات ايمجراند اكس 7 2019
عيوب ايمجراند اكس 7 2019
صور ايمجراند اكس 7 2019
أسعار ايمجراند اكس 7 2019

مواصفات ايمجراند اكس 7 2019

626_6

ظهرت سيارة ايمجراند اكس 7 بأبعاد مختلفة عن ايمجراند 7 السيدان ، حيث ظهرت بأبعاد كبيرة نسبيا ً ، حيث بلغ طولها حوالي 4500 مللي متر ، بينما عرضها بلغ 1834 مللي متر ، و إرتفاع السيارة الكلي وصل إلي 1707 مللي متر ، بينما طول قاعدة العجلات الخاصة بها بلغ 2661 مللي متر، و جاء وزنها أكبر من ايمجراند 7 السيدان بحوالي نصف طن ، حيث بلغ وزنها 1880 كيلو جرام.

إمتلكت سياة ايمجراند اكس 7 حقيبة خلفية ذات سعة كبيرة بلغت 580 لتر ، و هي مساحة كبيرة و مناسبة لحفظ و نقل الكثير من الأغراض الشخصية و المقتنيات و تخزينها فيها و ترجع تلك السعة الكبيرة إلي حجم السيارة الكبير و أبعادها المميزة.

إحتوت السيارة على محرك ذو سعة أقل من المتوسطة حيث بلغت سعة المحرك الخاص بها حوالي 1300 CC ، يحتوي المحرك على عدد 16 صباب داخلي و أربعة سلندرات ، بلغت قوة المحرك القصوى حوالي 131 حصان و ذلك عند دوران المحرك على سرعة دوران تبلغ 5500 لفة في الدقيقة الواحدة، بينما يبلغ العزم الأقصى للمحرك حوالي 185 نيوتن لكل متر و ذلك عند دوران المحرك على سرعة دوران تتراوح فيما بين 2000 إلي 4500 لفة في الدقيقة الواحدة.

إمتلكت سيارة ايمجراند اكس 7 ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد خمسة سرعات و نقلات حركة يتم ترجمتها عبر آلات الجر أو السحب الأمامية في السيارة و ذلك للوصول إلي السرعة القصوى الخاصة بها و هي سرعة 169 كيلو متر في الساعة الواحدة.

تمتلك السيارة خزان وقود ذو سعة كبييرة و مناسبة تبلغ حوالي 55 لتر ، و هو حجم يتناسب مع معدل إستهلاك السيارة للوقود بالإضافة إلي كونها سيارة ذات نمط SUV مما يجعلها لا تحتاج إلي التزود بالوقود من المحطات على الطريق بصفة مستمرة.

معدل إرتفاع السيارة الجزئي عن الأرض يبلغ 190 مللي متر و هو معدل مناسب و رائع للغاية ، حيث تعد سيارة ايمجراند اكس 7 أقرب ما يكون من سيارات الدفع الرباعي ، و هو الأمر الذي يجعلها تحتاج مواصفات خاصة في معدل الإرتفاع و غيرها مما يسمح بإستخدامها في مختلف المناطق و الطرق و خصوصا ً في المناطق الصحراوية الوعرة.

تمتلك السيارة عدد خمسة مقاعد من الداخل تسمح لإقلال عدد خمسة أفراد بالغين و ليسوا متوسطي الحجم ، و هو الأمر الذي يشير إلي حجم السيارة الكبير و السعة المناسبة للصالون الداخلي الخاص بها ، بالإضافة إلي إمتلاكها عدد خمسة أبواب مخصص أربعة منها للركاب علاوة ً على الباب الخامس الخلفي المخصص لحفظ و تخزين الأغراض في الحقيبة الخلفية.

 

مميزات ايمجراند اكس 7 2019

626_7

معدل إستهلاك سيارة ايمجراند اكس 7 للوقود مميز للغاية ، حيث لا تحتاج السيارة سوى إلي 6.7 لتر فقط و ذلك لقطع مسافة يبلغ قدرها مائة كيلو متر ، و هو ما يجعلها مصنفة ضمن أبرز سيارات نمط SUV الإقتصادية ، و يرجع سبب ذلك إلي سعة محركها الغير كبيرة و هو ما ساعد في خفض معدل إستهلاكها للوقود إلي حد كبير.

السعة الداخلية الخاصة بخزان الوقود كبيرة للغاية و مناسبة ، حيث يسّع خزان الوقود الخاص بها لتخزين حوالي 55 لتر من البنزين ، و هو الأمر الذي يسمح بإستخدام سيارة ايمجراند اكس 7 على الطرق الطويلة و في الرحلات ذات المسافات الكبيرة دون الحاجة إلي إمدادها بالوقود بصفة مستمرة من المحطات على الطريق.

مستوى الإرتفاع الجزئي للسيارة فيما يخص المسافة التي تقع بين جسم السيارة الخارجي من الأسفل و إلي أقرب نقطة في الأرض تبلغ 190 مللي متر ، و هي مسافة رائعة تتشابه مع سيارات الدفع الرباعي المستخدمة في المناطق الصحراوية و الطرق الجبلية نظرا ً لطبيعة تلك المناطق الغير مستوية مما يحتاج معها المستخدم إلي سيارة مرتفعة نسبيا ً لمنع إحتكاكها و هو الأمر الذي تمتاز به سيارة ايمجراند اكس 7 على الرغم من عدم كونها مصنفة ضمن سيارات الدفع الرباعي ، إلا أنها تمتاز بالإرتفاع الكبير الذي يسمح بتقديمها لأداء مشابه.

تمتلك السيارة فوانيس ضبابية أمامية و خلفية تساعد على توضيح الرؤية إلي حد كبير في حالة تشويشها نتيجة التقلبات الجوية أو حالات الشبورة، وهو الامر الذي تتميز به سيارة ايمجراند اكس 7 عن سيارة ايمجراند 7 التي لا تمتلك سوى مصابيح ضبابية خلفية فقط ولا تمتلك مثيلتها فيما يخص المصابيح الأمامية.

مزودة بخاصية الايموبليزر التي تعمل على توفير مزيد من الأمان للسيارة و تعمل على حمايتها ضد خطر السرقة حيث تعمل تلك الخاصية على قطع الدائرة الكهربية الخاصة بمحرك السيارة عند محاولة تشغيله بدون المفتاح الخاص به أو عند عدم تطابق البصمة الموجودة مع السائق مع الشفرة الالكترونية الخاصة بالسيارة.

مزودة بخاصية الركن الذاتي و الذكي للسيارة عن طريق إستخدام الرادارات و الحساسات المثبتة على جسم السيارة من الخارج و هو الأمر الذي يجعل مسألة ركن السيارة أكثر سهولة و سلالسة من ذي قبل ، بالإضافة إلي تزويدها بكاميرا خلفية مخصصة للركن التقليدي و اليدوي للسيارة تسهيلا ً على سائق السيارة.

السيارة تمتلك فتحة سقف علوية ذات شكل بانورامي رائع تمنحها مزيدا ً من الأناقة بالإضافة إلي إمكانية التحكم فيها و فتحها و إغلاقها بشكل كهربائي آلي دون الحاجة إلي تحريكها بالطريقة اليدوية ، إلي جانب إمكانية  تشغيلها و إيقافها أثناء سير السيارة دون الحاجة إلي التوقف بشرط أن لا تتجاوز السيارة سرعة 70 كيلو متر و ذلك خوفا ً من إختلال توازن السيارة على الطريق.

مزودة بخاصية تثبيت السرعة على الطريق بالإضافة إلي إمكانية التحكم في أبواب السيارة عن بُعد مع التحكم في فتحها و إغلاقها بالكامل من خلال لمسة واحدة حيث تحتوي على خاصية القفل المركزي للأبواب ، كما تحتوي على الكثير من الأماكن التخزينية في كافة أبوابها.

 

عيوب ايمجراند اكس 7 2019

626_5

معدل تسارع سيارة ايمجراند اكس 7 بطئ للغاية ، حيث تحتاج إلي وقت يبلغ 12 ثانية و ذلك للوصول إلي سرعة مائة كيلو متر و ذلك بداية ً من تحرك السيارة من وضع الثبات و حتى الوصول إلي تلك السرعة و هو الأمر الذي يُشكل واحدة من أهم عيوب السيارة التي توقع الكثير من المستخدمين أن يكون معدل تسارعها أكبر من ذلك نظرا ً لحجمها و كونها مصنفة ضمن نمط سيارات SUV.

السرعة القصوى للسيارة منخفضة ، حيث لا تستطيع ايمجراند اكس 7 أن تتخطى سرعة 169 كيلو متر في الساعة و هي السرعة القصوى لها ، و هو الأمر الذي يرجع إلي سعة محركها الصغيرة و قدرته المنخفضة و حجمه الصغير على الرغم من أبعاد السيارة الكبيرة و الذي دفع البعض إلي توقع كونها ستظهر بمحرك ضخم يختلف عن غيرها من الفئات التي قامت شركة جيلي بإطلاقها.

الكراسي الأمامية الخاصة بالسائق و الراكب الأمامي غير كهربائية ، أي أنها يتم التحكم فيها بشكل يدوي و ليس آلي ، و ذلك فيما يخص تغيير إتجاهات المقاعد أو التحكم في معدل طول إرتفاع كلا ً منها حسب طول الراكب أو تقديم و تأخير المقعد.

المرايات الجانبية الخاصة بها على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها لا يتم ضمها و فتحها بشكل آلي ، و هو الأمر الذي يحتاج معه سائق السيارة إلي التحكم فيها بالطريقة اليدوية ، المصابيح الأمامية للسيارة لا تحتوي على إضاءات زينون ولا تحتوي على مساحات مخصصة لها.

المساحات الخاصة بالزجاج الأمامي للسيارة غير حساسة ضد الأمطار ، و هو الأمر الذي لا يجعلها تعمل بشكل تلقائي بمجرد إستشعارها للمياة عند هطول الأمطار ، إلا أنها يتم التحكم فيها و تشغيلها أو إيقافها بالطريقة اليدوية من خلال عجلة القيادة.

 

صور ايمجراند اكس 7 2019

626_1 626_2 626_3 626_4 626_9

أسعار ايمجراند اكس 7 2019

في مصر

299.900 جنيه مصري.

في الإمارات العربية المتحدة

69.000 درهم إماراتي.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.





برامجنا

شاهد أيضاً

سيارة سيات ابيزا 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

حققت ابيزا نجاحا ً كبيرا ً في السوق المحلي الإيطالي و الأسواق العالمية، و هو الأمر الذي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *