سيارة سانج يونج تيفولي 2019 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

565_2

تعد سيارة تيفولي هي الفئة الوحيدة التي قامت شركة سانج يونج الكورية بطرحها في الأسواق في العام الجاري ، و تعد سانج يونج رابع أكبر شركة تصنيع سيارات في كوريا ، و قامت الشركة بطرح ست إصدارات من سيارة تيفولي و هي :

A/T COMFORT 1.6

A/T XLV COMFORT 1.6

A/T STYLE 1.6

A/T SPORT 1.6

A/T XLV LUXURY 1.6

A/T XLV LUXURY 4WD 1.6

مواصفات
مميزات
عيوب
صور
أسعار

مواصفات سانج يونج تيفولي 2019

565_1

حققت سيارة تيفولي نجاحا ً مبهرا ً سواء في السوق المحلي الكوري أو الأسواق العالمية ، حيث ركزت شركة سانج يونج على طرح فئة وحيدة هذا العام و لكن بشكل مميز ، حيث جاءت تيفولي بمظهر مختلف و أبعاد جديدة، حيث بلغ طول السيارة 4195 مللي متر و بلغ عرضها 1795 مللي متر بينما وصل إرتفاع تيفولي الكلي إلي 1600 مللي متر و طول قاعدة العجلات يبلغ 2600 مللي متر.

إمتلكت تيفولي مساحة تخزين خلفية بلغت سعتها 423 مللي متر و هي مساحة كبيرة للغاية سواء بالمقارنة مع حجم السيارة الصغير أو بالمقارنة مع غيرها من الفئات ذات نمط كروس أوفر التي تفتقر لمساحات كبيرة فيما يخص الحقيبة الخلفية ، كما يمكن زيادة تلك المساحة من خلال نزع الرف الخلفي أو طي المقعد الخلفي للسيارة.

تمتلك تيفولي محرك تبلغ سعته 1600 CC يمتلك خاصية الحقن الذاتي  و الإلكتروني للوقود كما أنه مزود بعدد 16 صباب داخلي للوقود كما أنه مصنف ضمن المحركات ذوات الأربع سلندرات ، تبلغ قوة المحرك حوالي 128 حصان و ذلك عند دوران المحرك على أقصى سرعة دوران يستطيع الوصول لها و هي ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة ، كما أنه يبلغ عزمه الأقصى حوالي 160 نيوتن للكل متر و ذلك عند وصول المحرك إلي سرعة دوران تبلغ 4600 لفة في الدقيقة الواحدة.

سيارة تيفولي ذات نمط الكروس أوفر مزودة بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يمتلك عدد ست سرعات و نقل حركة يتم إستخدامها من خلال آلات الجر الأمامية القوية التي تمتاز بها السيارة و التي تستطيع من خلالها الوصول إلي السرعة القصوى لها و هي 170 كيلو متر في الساعة الواحدة من خلال معدل التسارع الخاص بسيارة تيفولي و التي تبلغ 12 ثانية حيث تحتاج تيفولي إلي تلك المدة بداية ً من تحركها من وضع الثبات و حتى الوصول إلي سرعة مائة كيلو متر في الساعة.

تمتلك السيارة عدد خمسة مقاعد داخلية تسمح بإقلال عدد خمس أفراد متوسطي الحجم و ذلك نظرا ً لحجمها و أبعادها المتوسطة ، كما تمتلك مساند رأس داخلية مزودة أعلى كافة مقاعد السيارة و تحتوي أيضا ً على مساند يد أمامية و خلفية مخصصة للصالون الداخلي بالكامل ، كما أنها مزودة بحوامل أكواب أمامية للسائق و الراكب الأمامي.

تحتوي تيفولي على عدد خمس أبواب ، أربعة منها جانبية مخصصة للركاب و الباب الخامس مخصص لحقيبة التخزين و حفظ الأغراض الخلفية ، و التي يمكن زيادة مساحتها مما يساعد في زيادة حجم سعتها و المساهمة في حفظ أغراض و مقتنيات ذات حجم أكبر و هو الأمر الذي إحتاجت معه السيارة إلي باب خلفي مخصص لمساحة التخزين الخلفية.

الإرتفاع الجزئي الخاص بسيارة تيفولي يبلغ 167 مللي متر ، و هو عبارة عن المسافة التي تفصل بين جسم السيارة و بين أقرب نقطة له على سطح الأرض ، و هي مسافة جيدة بالمقارنة مع غيرها من السيارات ذات نمط السيدان أو الأخريات ذات نمط الكروس أوفر مثل تيفولي والتي تتسم معظمها بمعدل إرتفاع منخفض نسبيا ً بالمقارنة بالسيارات ذات أنماط SUV أو الدفع الرباعي.

 

مميزات سانج يونج تيفولي 2019

565_3

تمتلك تيفولي فوانيس ضبابية أمامية و خلفية أسفل المصابيح الرئيسية الخاصة بها ، و هو الأمر الذي يساعد على إيضاح الرؤية و زيادة مجال النظر بالنسبة لسائق السيارة في حالات تشويش الرؤية أثناء الاضطرابات الجوية أو حالات الشبورة ، وهو الأمر الذي يوفر مزيدا ً من نقاط القوة بالنسبة للسيارة أثناء خضوعها لإختبارات معدلات الأمان العالمية.

تحتوي تيفولي على خاصية الايموبليزر الخاصة بحفظ السيارة و حمايتها ضد خطر السرقة و هي التي تعمل على فصل و منع تشغيل محرك السيارة في حالة عدم تطابق البصمة الموجودة مع السائق مع نظيرتها من الشرائح الالكترونية داخل السيارة و هو الأمر الذي يعمل على عزل الدائرة الكهربية الخاصة بالمحرك مما يمنع تشغيله ، بالإضافة إلي إمتلاكها لخاصية التنبيه الآلي في حالة عدم إغلاق كافة أبواب السيارة بالكامل بعد إيقاف المحرك و الإنذار الصوتي ضد خطر السرقة عند محاولة فتح أحد أبواب السيارة بطريقة غير شرعية أو إرتطام جسم غريب بالسيارة من الخارج.

مزودة بنظام الفرامل المطوّر كليا ً ABS و الذي يساعد على تحقيق إستجابة أسرع و أكثر توازنا ً بالنسبة للفرامل بمجرد الضغط على الدواسة المخصصة للمكابح ، كما أنها تحتوي على خاصية التوزيع الالكتروني للمكابح EBD و التي تساعد على حفظ ثبات السيارة و إتزانها على الطريق عند إيقاف تيفولي بشكل مفاجئ أثناء سيرها على سرعة عالية.

إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و كافة الإشارات الضوئية الموجودة على جسم السيارة من الخارج من خلال عجلة القيادة الالكترونية كما أنها تمتلك مرايات كهربائية و إشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج بخلاف نظيرتها المثبتة على أجناب السيارة و التي تتمثل وظيفتها في لفت إنتباه سائقي السيارات الأخرى على الطريق في حالة مرورها من تقاطعات طرق و ذلك لتقليل نسبة حدوث إصطدامات على الطريق كما أنها مزودة بمساحات خلفية مخصصة للزجاج الخلفي الخاص بالسيارة و ذلك لتوضيح الرؤية بالنسبة لسائق تيفولي من خلال إستخدامه للمرآه الداخلية.

إمكانية طي المقاعد الخلفية و تحريك المقاعد الأمامية الخاصة بسائق السيارة و الراكب الأمامي بالإضافة إلي تغيير إتجهاتها و لكن بشكل يدوي، كما تمتلك السيارة العديد من الأماكن التخزينية في أبواب السيارة بالإضافة إلي تزويدها بدرج أمامي مخصص لحفظ الاغراض الصغيرة.

تحتوي على زجاج كهربائي بالكامل يسهل التحكم فيه من خلال لمسة واحدة من زر التحكم لدى الباب الخاص بسائق السيارة أو التحكم في كل لوح زجاج على حدا من خلال الزر الخاص به من خلال لمسة واحدة حيث لا تحتاج إلي الإستمرار في الضغط على الزر حتى نهاية فتح الزجاج أو إغلاقه.

إمكانية التحكم في فتح و غلق أبواب السيارة بالكامل عن بُعد بإستخدام الريموت الإلكتروني المرفق مع المفتاح الخاص بها ، كما أن أبواب السيارة بالكامل تمتلك خاصية القفل المركزي فبمجرد تحرك السيارة أو الضغط على مكبس الوقود يتم إغلاق أبواب السيارة للحفاظ على أمان ركابها.

مزودة بخاصية القدرة على التحكم في مستوى إرتفاع الصوت داخل المقصورة و خفضه من خلال عجلة القيادة الإلكترونية حيث انها مزودة بأزرار مخصصة للتحكم في النظام الصوتي للسيارة و الذي يحتوي أيضا ً على مداخل AUX و USB بالإضافة إلي تقنية البلوتوث و ذلك لنقل الملفات من و إلي السيارة و توصيل النظام الصوتي بالهاتف النقال.

 

عيوب سانج يونج تيفولي 2019

565_4

لا تمتلك تيفولي وسادات هوائية للركاب سوى الخاصة بسائق السيارة فقط ، أي أن الراكب الأمامي بجانب السائق و الركاب الخلفيين جميعهم لا يمتلكون وسادات هوائية مخصصة لهم لحمايتهم ضد خطر الاصطدام أو الارتطام في حالة تعرض السيارة لحادث على الطريق ، و هو الأمر الذي يقلل من معدلات الأمان داخل السيارة خاصة ً و أن كافة الفئات الحديثة مزودة بوسادات هوائية لكافة الركاب بداخلة أو كحد أدنى للسائق و الراكب الأمامي بجانبه.

المقاعد الأمامية جميعها يدوية و ليست كهربائية ، أي أنه في حالة رغبتك في التحكم في إتجاه أحد المقاعد أو تحريكها أو تغيير و تعديل إرتفاع أحدها ، ينبغي عليك القيام بذلك بشكل يدوي و ليس بشكل كهربائي أو آلي ، و هو ما تختلف فيه تيفولي عن غيرها من السيارات سواء كورية الصنع أو غيرها في الأسواق العالمية و المزودة بالمقاعد الكهربائية سهلة التحكم فيها بشكل آلي.

المرايات الجانبية على الرغم من كونها كهربائية و مزودة بإشارات ضوئية مثبتة عليها من الخارج بخلاف مثيلاتها المثبتة على أجناب السيارة ، إلا أن المرايات الجانبية يدوية التحكم ، حيث يتم طيها و فتحها بشكل يدوي غير آلي على عكس الكثير من الفئات الأخرى التي تكون فيها المرايات الجانبية آلية التحكم و تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل محرك السيارة.

المصابيح الأمامية للسيارة غير مزودة بإضاءات زينون شديدة الإضاءة أو مصابيح LED كما أنها غير حساسة ضد الإضاءة أي أنها يتم تشغيلها و إيقافها بشكل يدوي ولا تمتلك مستويات للإضاءة تعمل بشكل تلقائي ، كما أنها غير مزودة بمساحات مخصصة لها سواء فيما يخص المصابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية.

مساحات الزجاج الأمامي و الزجاج الخلفي كلاهما غير مزودان بخاصية الحساسية ضد الأمطار ، أي أنهما يتم التحكم فيهما بشكل يدوي غير آلي ولا يعملان بمجرد هطول الأمطار كغيرهما من المساحات التي تمتلك تلك الخاصية في الفئات الأعلى سعرا ً.

تفتقر سانج يونج تيفولي لخاصية الركن الذاتي للسيارة و التي يتم من خلالها ركن السيارة بصورة تلقائية بإستخدام الحساسات المثبتة على جسم السيارة من الخارج و على أجنابها ، إلا أن تيفولي تعتمد في ركنها على قائدها بالطريقة اليدوية علاوة ً  على عدم إمتلاكها أيضا ً لكاميرا خلفية لتسهيل ركن السيارة يدويا ً .

 

صور سانج يونج تيفولي 2019

565_5 565_6 565_7 565_8 565_9 565_10

أسعار سانج يونج تيفولي 2019

في مصر

310.000 جنيه مصري.

في المملكة العربية السعودية

غير متوفرة حتى الآن.

في الإمارات العربية المتحدة

غير متوفرة حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *