الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب هايما M3 2019

اهم عيوب هايما M3 2019

هايما M3 واحدة من السيارات الصينية التى انشترت فى الاسواق حديثاً وتنتمى السيارة لعائلة السيارات السيدان الاقتصادية متوسطة الحجم , وتتمتع السيارة بمحرك من 4 اسطوانات بسعة 1,5 لتر يخرج قوة قدرها 107 حصان و 147 نيوتن عزم متصل بناقل حركة اتوماتيكى ينقل الحركة الى العجلات الامامية , وتاتى السيارة بوسائد هوائية للسائق والراكب الامامى ونظام ABS و EBD وتتميز السيارة بالسعر المناسب لكافة الفئات واستهلاك الوقود الاقتصادى ولكن تحتوى السيارة على بعض العيوب واليكم اهم عيوب هايما M3 2019.

اقرا ايضا : انواع السيارات 

اهم عيوب هايما M3 2019

اقرا ايضا : ابرز مشاكل وعيوب سينوفا A1 2019

 

عيوب هايما M3

  • مكيف الهواء

من اهم عيوب هايما M3 هو استخدام مكيف هواء ضعيف الاداء مقارنة بحجم السيارة من الداخل حيث ياخذ المكيف وقت طويل فى تبريد السيارة ولا يوصل الهواء للمقعد الخلفى بسبب عدم وجود فتحات لميكف الهواء فى المقعد الخلفى.

  • الاداء

اشتكى ملاك السيارة من ضعف الاداء مقارنه بالسيارات المنافسة لها فى نفس الفئة حيث يتاخر المحرك فى التسارع من السكون والسحب على الطريق بالاضافة الى ضعف قوة السيارة وارتفاع درجة حرارة المحرك اثناء السفر لمسافات طويلة.

  • عزل الصوت

من عيوب هايما M3 هو عدم وجود اى مادة عازلة للصوت فى السيارة حيث يسمع الركاب صوت المحرك العالى وتفاصيل الطريق مما يسبب الازعاج اثناء السفر.

  • الثبات

من اهم المميزات التى تتمتع بها السيارات ولكن فى سيارة هايما M3 الوضع مختلف حيث تفقد السيارة الكثير من الاتزان وخاصة بزيادة السرعة حيث من الصعب التحكم فى السيارة على السرعات المرتفعة وعلى المنعطفات.

  • عوامل الامان

بالرغم من ان السيارة تحتوى على عوامل امان الا يعد من ابرز عيوب هايما M3 هو عدم وجود نظام الكبح المساعد وعدم وجود نظام الثبات الالكترونى , وبالرغم من ضعف الروئية الخلفية الا ان السيارة لا تحتوى على نظام للثبات الالكترونى مما يزيد من الخطر داخل السيارة.

  • قطع الغيار والصيانة

لم يثبت حتى الان اعتمادية السيارة وقلة الاعطال ولكن من ابرز عيوب هايما M3 عدم توافر قطع غيار السيارة فى الاسواق واشتكى بعض الملاك من ارتفاع سعر سير التامين وتيل الفرامل المخصص للسيارة مما يزيد من التكلفة الاقتصادية لتشغيل السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *