السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / اهم عيوب أودي Q3 2019

اهم عيوب أودي Q3 2019

تصنف  أودي Q3 من ضمن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والتى تتميز بالتصميم القوى والذى يحتوى على الخطوط الحادة التى توضح قوة السيارة , وحصلت على محرك من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر مزود بشاحن توربينى للهواء يتصل بناقل حركة اتوماتيكى من 7 نسب  , والسيارة تاتى بمجموعة من عوامل الامان الهامة والمتبعة فى السيارات بالاضافة الى مجموعة من التجهيزات الفاخرة , ولكن بالرغم من تعدد مميزاتها الا انها لا تخلو من العيوب واليكم ابرز عيوب  أودي Q3 2019.

اهم عيوب أودي Q3 2019

اقرأ ايضاً : ابرز عيوب فيات دوبلو 2019

عيوب  أودي Q3 2019

  • استهلاك الوقود

من اهم عيو ب أودي Q3 هو ارتفاع استهلاك السيارة من الوقود مقارنة بالسيارات المنافسة لها فى نفس الفئة السعرية وذات نفس الحجم من المحرك حيث يتراوح متوسط استهلاك السيارة من الوقود ما بين 10 إلى 12 لتر لكل 100 كم , وهذا معدل مرتفع مقارنة بمحرك رباعى الاسطوانات.

  • قطع الغيار

من اهم عيوب  أودي Q3 هو ارتفاع اسعار قطع الغيار فى الاسواق وعدم توافرها الا فى الوكالة مثلها مثل اغلب السيارات المنتجة فى دول الاتحاد الاوربى.

  • تجهيزات السيارة

يتفوق منافسى السيارة عليها فى بعض التجهيزات فلم تحصل السيارة على خاصية الركن الذكى بالاضافة الى ضعف امكانية التحكم فى الشاشة الوسطية للسيارة حيث تحتوى على خيارات متنوعة وكثيرة صعبة الفهم , بالاضافة الى ابتعاد بعض الازرار الهامة عن يد السائق , ومن اهم عيوب  أودي Q3 هو عدم حصولها على باب خلفى كهربائى والاعتماد على باب خلفى يدوى.

  • مستوى الثبات والمناورة

السيارة لا يمكنها الثبات على السرعات العالية حيث تبداء السيارة فى الانحراف بعد تجاوز سرعة 140 كم \ساعة.

  • عفشة السيارة

من اهم عيوب  أودي Q3 هو استخدام عفشة ناشفة لا توفر الراحة للركاب اثناء السير داخل المدينة حيث يستيطع الركاب بالشعور بكافة تفاصيل الطريق , ولكن يختفى ذلك بزيادة السرعة , والسيارة غير مجهزة بالمرة للسير على الطرق غير الممهدة والطرق الواعرة.

مميزات  أودي Q3

  • السيارة حاصلة على ثلاث نجوم فى اختبارات الامن والسلامة الاوروبية.
  • تاتى السيارة بمجموعة مميزة من عوامل الامان الهامة والتجهيزات.
  • محرك السيارة قوى على الطريق وتتسارع من السكون الى سرعة 100 كم فى 6 ثوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *