أشهر ماركات السيارات اليابانية

بواسطة أشهر ماركات السيارات اليابانية

تعد ماركات السيارات اليابانية، هي واحدة من أكثر ماركات السيارات مبيعاً في العالم، وذلك بسبب تقديم العديد من أنواع السيارات سواء كانت أقتصادية أو عائلية وحتي السيارات الرياضية، وتتميز السيارات اليابانية بالأعتمادية الكبيرة ضد الاعطال، والدقة في التصنيع وأستخدام الخامات الأكثر جودة.

ماركات السيارات اليابانية

 تويوتا – TOYOTA

هي واحدة من أهم شركات السيارات في العالم واليابان، تأسست الشركة في عام 1937 ميلادياً، وتهتم تويوتا بإنتاج العديد من أنواع السيارات، فتقدم في الاسواق السيارات الاقتصادية مثل تويوتا يارس، والسيارات الرياضية مثل تويوتا سوبرا، وتتميز السيارات المنتجة من شركة تويوتا بالاعتمادية وقلة الاعطال.

وتعمل الشركة اليابانية علي القيام بالعديد من الابحاث والتطوير في عالم السيارات، فقد نظام الموقف الآلي المتطور وقدمت ناقل الحركة الاتوماتيك من 8 نقلات، وتقوم الشركة بتصنيع سنوياً ما يقارب من 10 مليون سيارة ، وتعتبر سيارة تويوتا كورولا اكثر سيارة مبيعاً في العالم حيث بيع منها ما يقارب من 43 مليون سيارة.

أشهر ماركات السيارات اليابانية

نيسان – Nissan

تعتبر شركة نيسان هي وأحدة من أهم ماركات السيارات اليابانية، وتأسست شركة نيسان في عام 1933م، وتهتم الشركة بتصنيع كافة أنواع السيارات بداية من السيارات الصغيرة والاقتصادية وحتي سيارات الدفع الرباعي والرياضية.

ولم تقتصر شركة نيسان فقط علي طرح سياراتها تحت علامتها الشهيرة، فقد قدمت الشركة في فترة من الفترات السيارات تحت العلامة التجارية داتسون، وعملت شراكة مع شركة رينو الفرنسية وميتسوبيشي اليابانية.

وتعتبر سيارة نيسان صني هي أكثر السيارات التي تقدمها الشركة في الفئة الاقتصادية وهي واحدة من اكثر السيارات مبيعاً، ونيسان قشقاي في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

بينما تنافس الشركة بسيارة نيسان باترول وسياره نيسان باجيرو في فئة السيارات الدفع الرباعي، وتنافس بطراز نيسان Z في فئة السيارات الرياضية.

قد يهمك أيضاً: مصطلحات ورموز علبة فيوزات السيارة

هوندا – Hounda

هي واحدة من اهم العلامات المصنعة للسيارات في العالم ويقع مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو اليابانية، وتأسست الشركة في عام 1946م، ولا تقتصر شركة هوندا علي صناعة السيارات فقط، فهي تعتبر أكبر مصنع للدرجات النارية في العالم، وتقوم بتصنيع الجرارات وألات حصد العشب، وتنتج محركات السفن والطائرات، ومولدات الطاقه الكهربائية.

وتهتم الشركة بتصنيع السيارات التي تحمل الطابع الرياضي والمخركات القوية، وذلك حتي تتنافس وسط مصنعي السيارات الرياضية في العالم، وتعتبر سيارة هوندا سيفيك هي وأحدة من أكثر سيارات هوندا مبيعاً في العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم طرازات هوندا الرياضية هي سيارة هوندا فيجن،

سوزوكي

هي واحدة من شركات المحركات الموجودة في اليابان ونأسست الشركة في عام 1909م وقامت بإنتاج أول سيارة لها في عام 1955، وتعمل الشركة علي إنتاج السيارات الاقتصادية والدرجات البخارية والمحركات.

وتهتم شركة سوزوكي اليابانية في إنتاج السيارات الصغيرة بتكلفة اقتصادية منخفضة، وذلك أن أغلب السيارات التي تقدمها الشركة في فئة السيارات الاقتصادية، ومن أكثر طرازات الشركة مبيعاً هما سوزوكي التو، وسوزوكي ماروتي.

مازدا Mazda

تأستت شركة مازدا اليابانية في عام 1920، واهتمت في البداية في تصنيع السيارات الحربية، ثم بعد ذلك قامت بتصنيع الاسلحة للجيش الياباني في عام 1960.

وتعمل شركة مازدا علي تصنيع السيارات السيدان العائلية والرياضية والسيارات متعددة الاستخدامات، ومن أشهر ما تقدمة مازدا هي سيارة مازدا 3 و 6 في فئة السيدان وتتميز هذه السيارات بالطابع الرياضي، وتعد سيارة مازدا rx7 هي واحدة من أهم طرازات مازدا الرياضية.

سوبارو

هي واحدة من أحدث ماركات السيارات اليابانية الموجودة في الاسواق العالمية، وتأسست الشركة في عام 1953 وأهتمت الشركة في البداية في إنتاج السيارات التي تعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، وهي واحدة من أوئل الشركات التي انتجت سيارات تعمل بمحركات بوكسر عالية السرعة.

وحصلت الشركة علي العديد من الجوائز أهمها بإنها حصلت علي جائزة أكثر السيارات أماناً علي الطرق من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتهتم الشركة في الوقت الحالي في إنتاج كافة أنواع السيارات وتستخدم في أغلب محركاتها شواحن تيربو.

ميتسوبيشي

هي واحدة من أهم العلامات اليابانية في تصنيع السيارات، ومنذ إنطلاق الشركة في عام 1970 وهي تهتم بتصميم السيارات بالشكل الرياضي، حيث يظهر ذلك في مختلف طرازات السيارة.

وقدمت ميتسوبيشي العديد من السيارات التي تعلق بها السائقين في العديد من البلدان العربية ومن أهمها سياراة ميتسوبيشي لانسر، وذلك بسبب التصميم الرياضي للسيارة والقدرة علي أجراء العديد من التعديلات علي هذا التصميم.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي علي إنتاج الكثير من السيارات في العديد من الفئات حيث تقدم ميتسوبيشي أكليبس كروس كواحدة من أنجح السيارات SUV.

وأطلقت الشركة في الماضي سيارة ميتسوبيشي اكليبس الرياضية وحقق هذا الطراز نجاح كبير بجانب سيارات هوندا ومازدا والسيارات الرياضية الامريكية والأوروبية.

لكزس

هي أحد علامات السيارات اليابانية التابعة لمجموعة تويوتا العالمية أطلقت في عام 1989 وذلك بهدف توسع شركة تويوتا إلي أنتاج السيارات الفاخرة، لتنافس رولز رويس ومرسيدس وبي أم دبليو.

ونجحت العلامة اليابانية في تقديم مجموعة من السيارات التتي تتميز بالفخامة من الداخل والخارج وانتشرت بشكل سريع في الاسواق العربية والعالمية.

وبالرغم من إنها واحدة من الشركات الحديثة في عالم السيارات إلا أن الشركة استطاعت إن تقدم الكثير من مشروعات السيارات الناجحة.

أشهر ماركات السيارات اليابانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *