أفضل انواع السيارات صغيرة الحجم

بواسطة

ما هي أفضل انواع السيارات صغيرة الحجم، حيث يعتبر هذا السؤال واحد من ضمن الاسئلة التي يطرحها الكثير من الباحيثن عن شراء سيارة صغيرة، حيث تتميز السيارات الصغيرة بالسهولة في التنقل في المدن والاقتصادية في استهلاك الوقود.

أفضل انواع السيارات صغيرة الحجم

تويوتا رايز 2023

تعتبر السيارة واحدة من ضمن أجدث السيارات في عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم الصغير، وتمتلك السيارة محرك بسعة 1 لتر مع شاحن هواء توربيني، والمحرك يخرج قوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر، ويعمل المجرك مع ناقل حركة أتوماتيك cvt.

وحصلت السيارة علي العديد من وسائل الأمان اهمها نظام الفرامل المانع للانغلاق-ABS، ووسائد هوائية أمامية لكل من السائق والراكب الأمامي ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل، وحساسات أمامية وخلفية.

ومن الداخل تأتي السيارة بفرش من القماش للمقاعد مع شاشة وسطية ومكيف هواء يدوي، وتتوافر السيارة في السوق السعودي بفئتين وبسعر 66 ألف ريال للفئة الأولي و72 ألف ريال للفئة الثانية.

تويوتا أوربان كروزر

تصنف من فئة السيارات الصغيرة، وهي من أحدث السيارات اليابانية في الاسواق، وتأتي السيارة بمحرك اقتصادي من 4 سلندرات بسعة 1,5 لتر ، ويخرج المحرك قوة قدرها 101 حصان وعزم دوران 131 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أتوماتيك يدفع الحركة إلي العجلات الأمامية.

وبالنسبة لعوامل الأمان فإن السيارة حصلت علي وسائد هوائية ونظام abs لمنع إنزلاق الفرامل، ونظام الفرامل المساعد، ومثبت سرعة، وكاميرا خلفية للمساعدة علي الركن.

وأما بالنسبة للتجهيزات وعوامل الترفيه، فالسيارة تأتي بمرايا جانبية كهربائية، وجنوط رياضية بقياس 15 بوصة، وشاشة وسطية تعمل باللمس لتشغيل الوسائط المتعددة ونظام الخرائط، مع نظام صوتي من ستة مكبرات صوتية.

وتأتي السيارة في السوق السعودي بفئتين، والفئة الأولي بسعر 80 ألف ريال، بينما تأتي الفئة الثانية بسعر 88 ألف ريال سعودي.

قد يهمك أيضاً: افضل انواع السيارات للنساء

فيات 500

تعتبر السيارة واحدة من افضل السيارات صغيرة الحجم، وحصلت فيات 500 علي محرك أقتصادي من 4 سلندرات بسعة 1,4 لتر، يخرج قوة قدرها 99 حصان و 135 نيوتن متر عزم.

وبالنسبة لوسائل الأمان فالسيارة تاتي بوسائد هوائية أمامية وجانبية ونظام منع إنزلاق الفرامل، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام التنبية ضد السرقة وكاميرا خلفية للمساعدة علي الركن، وأحزمة أمان أمامية وخلفية.

ومن الداخل تأتي السيارة بشاشة متعدة الوسائط تعمل باللمس وتتصل بنظام صوتي من 6 مكبرات صوتية، ومكيف هواء يدوي، ومخرج كهرباء 12 فولت، ونظام غلق الزجاج الجانبي للسيارة كهربائياً، وفرش من القماش للمقاعد الجانبية.

وتأتي السيارة في السوق السعودي بفئة واحدة فقط وبسعر 84,993 ريال سعودي.

سيارات صغيرة الحجم للبنات

كيا بيكانتو 2023

تعد كيا بيكانتو واحدة من أفضل انواع السيارات صغيرة الحجم، وتستخدم السيارة محرك أقتصادي في استهلاك الوقود مكون من 4 سلندرات بسعة 1200 سي سي ويخرج قوة 74 حصان ميكانيكي، وعزم دوران 122 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة من 4 نقلات يدفع الحركة إلي عجلات السيارة الأمامية،

وتمتلك السيارة مجموعة متنوعة من وسائل الأمان والترفيه، فحصلت علي وسائد هوائية لحماية كل من السائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلي نظام abs لمنع إنزلاق الفرامل، ونظام ebd الخاص بالتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وحساسات أمامية وخلفية مع كاميرا خلفية للمساعدة علي الركن.

ومن الخارج تأتي السيارة بمصابيح أمامية وخلفية هالوجين واضواء ضباب أمامية وجنوط رياضية بقياس 15 بوصة، وممسحة ومزيل ضباب للزجاج الخلفي، ومرايا جانبية كهربائية.

ومن الداخل دعمت شاشة وسطية تعمل باللمس يمكن توصيلها بالهواتف باستخدام تقنية البلوتوث، ومكيف هواء يدوي، وفرش من القماش، ومقود من الجلد الفاخر.

وتأتي السيارة في السوق السعودي بفئة واجدة فقط وبسعر 56 ألف ريال سعودي.

سوزوكى سويفت

هي أحد أبرز السيارات الاقتصادية في عائلة السيارات الهاتشباك وذلك نظراً لأقتصادية محرك السيارة في استهلاك الوقود، واعتمادية السيارة ضد الاعطال.

وتمتلك السيارة محرك بسعة 1,2 لتر يخرج قوة قدرها 82 حصان وعزم دوران 112 نيوتن متر، ويعمل المحرك مع ناقل حركة أتوماتيك.

وحصلت السيارة علي مجموعة من وسائل الأمان وهي، نظام الثبات الإلكترونى ونظام الفرامل المانع للانغلاق-ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل EBD ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام التنبية من السرقة.

وتأتي السيارة من الداخل بشاشة متعدة الوسائط تعمل باللمس ومكيف هواء أتوماتيك، ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف مع لوحة عدادت ديجتال.

بينما من الخارج تستخدم جنوط رياضية مقاس 15 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية هالوجين واضواء ليد نهارية، وتتوافر السيارة في السوق بفئة واحدة وبسعر 73 ألف ريال سعودي.

سوزوكى سويفت ديزاير

هي واحدة من افضل انواع السيارات صغيرة الحجم في عائلة السيارات السيدان، وتتميز السيارة بالاقتصادية الكبيرة في استهلاك الوقود، وكذلك السعر المناسب بالنسبة للتجهيزات التي حصلت عليها.

وتستخدم السيارة محرك صغير اقتصادي في استهلاك الوقود، بسعة 1,2 لتر يخرج قوة قدرها 82 حصان وعزم دوران 112 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك من خمس نقلات دفع أمامي للعجلات.

وحصلت السيارة علي وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الامامي ونظام مانع انزلاق الفرامل ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.

أما بالنسبة للتجهيزات الداخلية فتأتي بشاشة متعدة الوسائط تعمل باللمس بقياس 5 بوصة مع مكيف هواء يدوي، وفرش من القماش للمقاعد.

وتتوافر السيارة بفئتين الفئة الاولي بسعر 49 ألف ريال، والثانية بسعر 52 الف ريال.

أفضل انواع السيارات صغيرة الحجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *