العلم البلوندي الذي تم اعتماده في يوم الأول من أغسطس من عام 1919، و هو مصمم من شريطين الأبيض بالأعلى و الأحمر بالأسفل في تناسقٍ أفقي، و الجمهورية البلوندية هي دولة واقعة في الوسط من أوروبا، غربها ألمانيا و جنوبها التشيك و سلوفاكيا، و شرقها أوكرانيا و بيلاروسيا، و شمالها بحر البلطيق و كاليننغارد و ليتوانا.

اقرا ايضا : عدد سكان بولندا

تاريخ علم بولندا:

شهد القرن العاشر الميلادي أولى اشكال استخدام الأعلام في بولندا، و كانت للأعلام في هذه الحقبة من الزمان قيمتها في التعبير عن الجيش و الدين، و كان استخدام الجيش للأقنعة سائدًا في أوروبا إبان القرنين الثامن عشر و التاسع عشر، و لقد حملت الثورة ضد الهيمنة الروسية شعارها الخاص، فرمزت لنفسها بمصباح أبيض و آخر أحمر.

و اللون الأحمر و الأبيض في الوجدان البولندي تاريخيًا يشير إلى حب الوطن و الولاء له، الأمر الذي جعل بولندا وقت أن رفعت علمًا خاص بها في 1916 و حتى تاريخ 1919،  استخدمت هذين اللونين، و رفعته رسميًا بعد أن حازت على استقلالها.

دلالات علم بولندا:

وجود اللونين الأحمر و الأبيض كشريطين متساويين في الحجم في استاق أفقي يعبران عن روح الوطنية لدى الشعب البولندي، و مدى صفاءه و سلامه، و بسالته، و لقد ذكرت هذه الألوان في الدستور البلوندي، و اللون الأبيض يعطي معنى للسلام و أمل الشعب في حياة أفضل، و اللون الأحمر معناه الكفاح و الصراعات من أجل نيل الاستقلال و حماية سيادة الوطن.

نبذة عن بولندا:

تحتل بولندا المرتبة التاسعة و الستين عالمًا من حيث مساحتها، و المرتبة التاسعة من على مستوى أوروبا، و هي تحتل المرتبة الثالثة و الأربعين بين دول العالم من حيث السكان، فعدد سكان القطر البولندي بلغ 38 مليون و 96 ألف و 76 نسمة، كما أن البلد تعتبر ذات كثافة سكانية عالية نسبيًا، فتحتل المرتبة السادسة على مستوى دول الاتحاد الأوروبي من حيث الازدحام بالسكان.

تنقسم إداريًا إلى 16 أقليم، و تعتبر دولة عضو في مرحلة ما بعد الشيوعية، تتسم طبيعتها بالمنخفضات في مناطق الشرق و الشمال الأوروبي، و تغلب عليها الأرض السهلة، مع تواجد الجبال في جنوب.

 

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ