في الإحصاءات الصادرة عن الامم المتحدة في عام 2018، تبين أن عدد سكان دولة أوكرانيا هو 42 مليون و 220 ألف نسمة، و هي دولة إجمالي ناتجها المحلي هو 112.2 مليار دولار أمريكي، في حين أن سكانها ينقصون سنويًا بمعدل 0.4%، و هذه إحصاءات عام 2017.

الدولة العضوة في رابطة الدول المستقلة، و التي تصنف كثاني أكبر دولة في الشرق الأوروبي، شرقها روسيا، شمالها بيللاروسيا، و بولندا و سلوفاكياو المجر بغربها، أما الجنوب يحدها البحر الأسود و بحر آزوف.

اقرا ايضا : الهجرة الى بولندا

التركيبة العرقية لسكان أوكرانيا:

تقول تقارير عام 2001 أن العرق الأوكراني هو الغالب في الدولة، و الذي تقدر نسبته بـ77.8%، و معهم فئات عرقية تدخل كأـقليات، و هم الروس الذين يمثلون نسبة 17.3%، و البيلاروس بنسبة 0.6%، و عرق المولداف الذي يمثل 0.5%، في حين أن التتار القرميين يمثلون 0.5%، و البلغار بنسبة 0.4%، و العرق المجري بنسبة 0.3%، و العرق الروماني بنفس النسبة، و اليهود بنسبة 0.2%، و اليونانيون بنسبة 0.2%، و عرق التتار بنسبة 0.2%.

الكثافة السكانية لأوكرانيا:

تشهد الأجزاء الشرقية و لحنوبية الشرقية من الدولة كثافسة سكانية عالية، نظرً لما فيها من مرافق صناعية و فرص عمل كثير، فهي مناطق حيوية يكثر فيها السكان، و يسكنها 67.2% من إجمالي العدد الكلي لسكان أوكرانيا، و هي مناطق حضر و حداثة معمارية.

ديانات سكان أوكرانيا:

تظهر الإحصائيات أن الديانة المسيحية الأورثوذوكسية هي الديانة الغالبة على المجتمع الأكراني، و تمثلها الكنائس الثلاث الرئيسية في البلاد و هي البطريكية مييف، و الكنيسة الأورثوذوكسية الأوكرانية، و الكنسية لاأورثوذوكسية الأوكرانية المستقلة، و المسيحيون يبلغون حوالي 87.4% من جملة السكان تبعًا للتقارير الواردة في عام 2018، أما الامسلون و اليهود و الديانات الأخرى فتدخل كأقليات دينية.

مشكلة الديموغرافيا في أوكرانيا:

كما أوردنا في بداية المقال أن عدد سكان أوكرانيا يتخذ طريقه نحو الهبوط، الأمر الذي يحدث بسبب ارتفاع نسبة الوفيات و انهيار نسبة المواليد، هذا الارتفاع في معدل الوفيات كان نتاجًا من فساد البيئة، ذلك الذي ينبع عن سوء الأغذية، و نسبة المخنين المرتفعة، إضافة غلى انتشار الخمور و تراجع العناية بالصحة.

Mahmoud Wagih

مشاركة
نشر بواسطة
Mahmoud Wagih

اخر المقالات

عيوب كفرات فالكون

عيوب كفرات فالكون، حيث تعتبر شركة فالكون من أشهر شركات الإطارات الخاصة بأنواع السيارات عالية… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات برجستون

اسعار كفرات برجستون هي الأفضل من نوعها، يكفي أنها لشركة برجستون العالمية المعروفة بالجودة الشديدة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

اسعار كفرات ريدستون

اسعار كفرات ريدستون تتميز بالاعتدال وعدم المبالغة كما أنها من الأنواع الفائقة الجودة، فهي تابعة… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات ماكسس تايلندي

عيوب كفرات ماكسس تايلندي، عملت شركة تشينج شين منذ نشاتها عام 1967 بتصنيع اطارات الدراجات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تويو

عيوب كفرات تويو تأسست الشركة عام 1945 وتمكنت بعد ذلك من التوسع في جميع أنحاء… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ

عيوب كفرات تايجر

عيوب كفرات تايجر، من المعروف أن إطارات تايجر ميشلان تعتبر من أشهر وأفضل أنواع الإطارات… اقرأ المزيد

8 أشهر منذ