عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا

سنتحدث فى خلال هذه المقالة عن عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا ، تعد دولة ايرلند جزء الاكبر من جزيرة تسمى بجزيرة ايرلندا ، تقع فى الجهمة الشمالية الشرقية من المحيط الاطلسى ، التي يفصلها عن دولة بريطانيا بحر الشمال ، قنال سانت جورج ، البحر الايرلندي ، البحر الكلتي ، ايرلندا الشمالية ، وتبلغ مساحة دولة ايرلندا حوالى 70 الف كيلو متر مربع تقريبا ، ويبلغ عدد سكان ايرلندا حوالى 4.8 مليون نسمة ، وتتمتع ايرلندا بالكثير من الاماكن السياحية البارزة ، وتتمتع ايضا بالكثير من الاماكن الاقامة الجيدة والممتازة ، سوف نتكلم فى هذه المقالة عن عاصمة ايرلندا وعدد سكان ايرلندا .

1- عاصمة ايرلندا :

دبلن هي عاصمة ايرلندا الرسمية ، التي تعد من اكبر المدن الرئيسية داخل ايرلندا ، التي تعتبر الميناء الرئيسي والمهمة لدولة ايرلندا ، ويوجد بها كل مقرات الحكم لدولة ايرلندا ، وايضا يوجد بها العديد من المراكز التجارية والثقافية والاقتصادية الهامة فى البلاد ، اغلب سكانها من الحضر ويعيشون فى اماكن حضارية ، ويوجد فى المدينة الكثير من المباني التاريخية التى ترجع الى القرن 18 م ، وتحتوى على العديد من الاماكن السياحية الاخري الممتازة ، ويوجد بها الكثير من الفنادق الممتازة التي تساعد السائحين فى الاقامة المريحة ، وتعتبر من اهم المدن فى اوربا .

2- الاماكن السياحية فى دبلن :

تعد مدينة دبلن عاصمة ايرلند الرسمية ، والتي تحتوى على الكثير من الاماكن السياحية البارزة والمهمة فى البلاد ، والتي تجذب العديد من عدد سكان المحليين ومن جميع انحاء العالم ايضا .

  • قلعة دبلن : تعد قلعة دبلن من اهم واشهر القلاعات فى عاصمة ايرلندا دبلن ، الي يرجع تاريج نشاتها الى القرن 13 م ، والتي تضم الكثير من الاثار التي ترجع الى تاريج القرن 17 م  ، يقام فيها النصب للرئيس فى ايرلندا ، وتكون ايضا من اهم الاماكن فى استقبال الرؤساء والملوك ، وهو من المجمعات الحكومية المهمة فى عاصمة ايرلندا دبلن ، تستطيع القيام بجولة بداخلها والتقاط بعض الصور التذكارية المميزة ، والي تجذب العديد من عدد سكان المحليين وايضا من حول العالم .
  • منتزة فينكس دبلن : يعد من افضل الاماكن السياحية فى عاصمة ايرلندا دبلن ، وهو من افضل المنتزهات العماة فى العالم ، الذي يرجع تاريخ انشاءه الى القرن 13 م ، واكثر مايميزة القطيع الايل الاسمر الاوربي وغيرها الكثير ، يجذب هذا المكان الكثير من السائحين والزوار من جميع انحاء العالم.
  • حديقة حيوان دبلن : تعتبر حديقة حيوان فى عاصمة ايرلندا دبلن من اشهر الحدائق فى مدينة دبلن ومن ابرز الاماكن السياحية فى هذه المدينة ، تبلغ مساحتها حوالى 69 فدانا تقريبا ، افتتح هذه الحديقة عام 1831 م،  وهي من الحدائق التي تحافظ على بعض الحيوانات من الانقراض ، وتجذب هذه الحديقة الكثير مت عدد سكان ايرلندا .
  • حديقة سانت دبلن : تعد حديقة سانت من ابز الحدائق فى دبلن عاصمة ايرلندا ، التي تم افتتاحها فى عام 1880 م ، وتبلغ مساحتها حوالى 9 هكتارات ، فيوجد بها الكثير من الاشجار والورود الرائعة ، التي تجذب الكثير من عدد سكان المحليين من ايرلندا وايضا من سكان انحاء العالم .

3- عدد سكان ايرلندا :

يبلغ عدد سكان ايرلندا فى عام 1960 م حوالى 2.8 مليون نسمة ، وصل فى عام 1990 م حوالى 5 مليون نسمة تقريبا ، ووصل فى عام 2005 م حوالى 5.1 مليون نسمة تقريبا ، وفى اخر الاحصائيات وصل عدد سكان ايرلندا 5.6 مليون نسمة فى عام 2019 م .

AHMEDSABRI

مشاركة
نشر بواسطة
AHMEDSABRI

اخر المقالات

Here are some common types:

The Rise of Online Slots with Bonus Features Historical Context of Slot Machines The journey… اقرأ المزيد

أسبوعين منذ

How to Use Cashback Credit Cards for Savings

How to Use Cashback Credit Cards for Savings Understanding Cashback Credit Cards Cashback credit cards… اقرأ المزيد

3 أسابيع منذ

How to Use Cashback Credit Cards for Savings

How to Use Cashback Credit Cards for Savings Understanding Cashback Credit Cards Cashback credit cards… اقرأ المزيد

3 أسابيع منذ

The Growth of Online Poker Communities in Canada

The Early Days of Online Poker in Canada Online poker in Canada began to gain… اقرأ المزيد

شهر واحد منذ

Premier Top Eight Singles Websites plus Apps in U.S.

A friend of mine recently tested her hand on online dating following a couple of… اقرأ المزيد

شهرين منذ

Premier Top Eight Singles Websites plus Apps in U.S.

A friend of mine recently tested her hand on online dating following a couple of… اقرأ المزيد

شهرين منذ