سيارة شيفروليه اوبترا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

بواسطة

 

شيفروليه اوبترا 2020 هي واحدة من انجح طرازات الشركة الامريكية في عائلة السيارات السيدان العائلية

وهي لديها شهرة كبيرة في السوق المصري

حيث حققت الكثير من المبيعات منذ انطلاقها في الاسواق وحتي الأن،

وتم اجراء الكثير من التعديلات علي الشكل الخارجي لها حتي اصبح كالشكل الحالي المتعارف علية.

سيارة شيفروليه اوبترا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

 

 

 

مواصفات شيفروليه اوبترا 2020

الابعاد

تأتي بطول 4515 مللي متر ،

بينما وصل عرضها بالكامل إلي 1725 مللي متر بما في ذلك المساحة التي تشغلها المرايات الجانبية الخاصة بها ،

كما ان الارتفاع الكلي لها وصل إلي 1445 مللي متر و طول قاعدة العجلات بلغ حوالي 2600 مللي متر ،

كما ان وزنها فارغة قد وصل إلي 1240 كيلو جرام و هو من الاوزان الثقيلة بشكل نسبي بالنسبة للسيارات السيدان.

المحرك

حصلت علي محرك يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء مكون من 4 سلندرات بسعة 1,5 لتر يخرج قوة قدرها 110 حصان وعزم دوران 147 نيوتن متر يوتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك من 5 نسب يدفع الحركة إلي العجلات الأمامية وارقام التسارع الرسمية من السكون إلي سرعة 100 كم \ساعة في غضون 12 ثانية واقصي سرعة لها 180 كم \ساعة.

 

سيارة شيفروليه اوبترا 2020 مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات

المواصفات الخارجية

تأتي من الخارج بمصابيح أمامية وخلفية هالوجين وأضواء للضاب في الامام وجنوط رياضية بقياس 15 بوصة، ومصد امامي وخلفي ومقابض للابواب بنفس لون السيارة وتستخدم مرايا جانبية.

عوامل الأمان

تأتي بنظام مانع إنغلاق المكابح والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وأنذار ضد السرقة واحزمة امان امامية وخلفية متعددة النقاط ومثبت لمقاعد الاطفال في الخلف ونظام قفل مركزي للابواب، وتستخدم كاميرا خلفية في الفئات العليا.

وسائل الرفاهية

تتوافر بخيارين من الفرش للمقاعد  الأول فرش من القماش والثاني فرش من الجلد في الفئات العليا، وتستخدم مكيف هواء يدوي وفتحات للمكيف في الخلف.

وتأتي الفئات الأولي بمشغل وسائط متعددة mp3 والفئات العليا حصلت علي شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 5 بوصة تدعم التوصيل في الهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث، وتتصل بنظام صوتي مكون من 6 سماعات.

ووحدات كهربائية للتحكم في الزجاج الجانبي بضغطة زر واحد وأيضاً مخرج كهرباء امامي بقياس 12 فولت ومسند يد أمامي وخلفي.

مميزات شيفروليه اوبترا 2020

 

من أهم مميزاتها هو معدل استهلاكها المتوسط للوقود ، حيث ان معدل حرقها لا ينخفض حتى يصل إلي مستوى السيارات الاقتصادية و في الوقت ذاته لا يرتفع عن المعدل المطلوب ، حيث لا تحتاج سيارة اوبترا سوى إلي 7.3 لتر فقط لقطع مسافة تبلغ مائة كيلو متر و هو معدل يتناسب مع حجم السيارةو استخدامها و يتناسب ايضا ً مع حجم السعة الداخلية التخزينية الخاصة بخزان الوقود الخاص بها و التي تبلغ 54 لتر.

تمتلك السيارة وسادات هوائية امامية مخصصة للمقعدان الاماميان المخصصان لسائق السيارة و الراكب الامامي و هو الامر الذي يساعد على رفع نسبة معدلات الامان داخل السيارة و حماية ركابها من خطر تعريض الحياة للخطر في حالة وقوعها في حادث تصادم على الطريق لا قدر الله.

سيارة شيفورلية اوبترا

 

عيوب شيفروليه اوبترا 2020

 

المقاعد الامامية ليست من النوع الكهربائي و هو الامر الذي تفتقر اليه سيارة شيفروليه اوبترا على الرغم من تزويد معظم الفئات الحديثة بتلك الخاصية و هو الأمر الذي لا تمتلكه سيارة شيفروليه اوبترا و التي يحتاج معها سائق السيارة او الراكب الامامي إلي تحريك المقاعد و توجيهها و تعديل مستوى ارتفاعها يكون بشكل يدوي و ليس آلي.

على الرغم من كون المرايات الجانبية من النوع الكهربائي إلا انها غير مزودة بخاصية التحكم في المرايات آليا ً و هو الأمر الذي يسمح بفتح و طي المرايات الجانبية كهربائيا ً دون الحاجة الي التحكم فيها يدويا ً بشكل تقليدي و هو الامر الذي تفتقر إلية.

ضعف الثبات بشكل كبير علي السرعات العالية، ويظهر ذلك بعد تجاوز السرعة 120 كم \ساعة.

 

 

 

أسعار شيفروليه اوبترا 2020

في مصر

الفئة الأولي 199,900 جنية.

الفئة الثانية 208.400 جنيه مصري.

الفئة الثالثة 210,900 جنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *