اسعار وطريقة تركيب مبرد القير

بواسطة نتيجة بحث الصور عن مبرد القير

مبرد القير هو الجزء المسؤول عن تبريد زيت القير في السيارة ومن المعروف ان ناقل الحركة في السيارة من اكثر الاجزاء حساسية وخاصة الانواع الجديدة منه , ومن مهام زيت القير تبريد وتلين التروس الداخلية للقير ولكن مع توليد الاحتكاك يؤدي الي ارتفاع درجة الزيت وبالتالي ارتفاع الاجزاء الداخلية.

وتؤثر الحرارة علي حساس القير وبالتالي يقراء قراءات خاطئة بالاضافه الي ضعف عزم السيارة وصعوبة في تعشيق الغيارات , ويقوم مبرد القير بتبريد زيت القير مما يجعل زيادة كفاءة عملة وتبريده افضل بالاضافة الي اطالة عمر زيت القير وهذا يقلل من صرف المال والمحافظة علي القير.

اسعار وطريقة تركيب مبرد القير

 

طريقة تركيب مبرد القير

يمكن تركيب مبرد القير اما او بجانب ردياتير المكيف او اي مكان يوصل له الهواء بخارج السيارة ولكن يقوم بعض السائقين من تركيب مراوح امامية له وذلك لتبريد افضل لزيت القير , ومن افضل طرق التبريد توصيل الزيد الي الردياتير وبعد ذلك الي مبرد القير ثم يعود الي تزيت القير مجدداً.

ولكن عند توصيل الزيت الي مبرد القير فقط دون التوصيل بالردياتير فان هذا خطاء , ولكن عند تركيب مبرد القير فان يحتاج الي زيادة نصف علبة اضافية من الزيت الذي ينصح للاستخدام به لناقل الحركة الاتوماتيكي.

اسعار تركيب مبرد القير

يتراوح اسعار تبريد مبرد القير ما بين 250 الي 300 ريال سعودي ولكن هناك بعض الاحجام بداية من 550 الي 800 ريال.

نصائح للحفاظ علي القير الاتوماتيكي

  • المحافظة علي الصيانة الدورية له وتغير الزيت في المواعيد المحددة له.
  • لابد من وقوف السياراة كاملة والضغط علي الفرامل قبل التحويل من D إلي R والعكس.
  • عند ركن السيارة يفضل اطفاء المحرك علي وضعية الحياد ثم قفل الكونتاك وقبل اخراج المفتاح يتم وضغها علي وضعية الركن.
  • عند الوقوف في اشارة مرور يفضل من وضع السيارة علي وضع الحياد N بدلاً من الضغط علي الفرامل مما يسبب في تاكل اسطوانات ناقل الحركة مبكراً وذلك للحفاظ علية.
  • تغير فلتر زيت القير باستمرار ويتكون ناقل الحركة CVT من عدد 2 فلتر لتنقية الزيت احدهما امامي واحدهما خلفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *