الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / عيوب هيونداى اكسنت التى وضحها الملاك

عيوب هيونداى اكسنت التى وضحها الملاك

تعد هونداى اكسنت واحدة من اكثر السيارات مبيعاً في الأسواق العربية وخاصة في الفئات المتوسطة وبدأ إنتاجها فى عام 1994 , وتأتى هونداى اكسنت بخيارين من المحركات الأول من 4 أسطوانات بسعة 1,4 لتر وبقوة 106 حصان والثاني بسعة 1,6 لتر يخرج قوة 138 حصان وعلى الرغم من العديد من المميزات فى السيارة الا أن ملاكها قاموا بالكشف عن عدة عيوب فى هيونداى اكسنت وتتلخص هذه العيوب فى السطور التالية.

 

 

عيوب هيونداى اكسنت التى وضحها الملاك

اقرأ أيضاً : اهم عيوب هيونداى النترا التى اكتشفها السائقون

عيوب هيونداى اكسنت

  • صغر حجم المحرك

يقول بعض ملاك السيارة إن من عيوب هيونداى اكسنت هو صغر حجم المحرك وانة لا يعطى القدر الكافى من القوة والعزم ولا يفضل قيادة السيارة لمسافات طويلة.

  • ضعف الثبات

يظهر ضعف ثبات السيارة على السرعات العالية او عند الدخول الى المنعطفات او المنحنيات وبالتالى تكون معرضة للحوادث.

  • الجسم الخارجى

من عيوب هيونداى اكسنت هو ضعف الجسم الخارجى للسيارة فتظهر عليه علامات ابسط التصادمات , وبالتالى لا يوفر الأمان الكافى للركاب فى المقصورة الداخلية للسيارة.

عيوب هيونداى اكسنت التى وضحها الملاك

 

 

  • صغر قاعدة العجلات

تأتي هيونداى اكسنت بقاعدة عجلات صغيرة مقارنة بباقى السيارات فى فئتها , ويسبب ذلك صغر حجم المقصورة الداخلية وعدم ارتياح الركاب فى المقعد الخلفى.

  • مساحات تخزين صغيرة

من ابرز عيوب هيونداى اكسنت هو عدم وجود اماكن كافية للتخزين فى المقصورة الداخلية , ومساحة التخزين فى الحقيبة الخلفية حوالى 350 لتر وهى مساحة صغيرة نسبياً.

  • ضعف التجهيزات الداخلية والخارجية

تأتى هونداى اكسنت بتجهيزات داخلية فقيرة الداخلية فتحتوي على مكيف هواء يدوى ولا تحتوى على شاشة وسطية بالاضافة الا انها لا تحصل على مصابيح امامية وخلفية من فئة LED على الاقل.

 

  • عوامل الامان

من عيوب هيونداى اكسنت هو عدم وجود مجموعة كافية من عوامل الامان فى كافة الفئات فتاتى بوسادة هوائية للسائق الامامى فقط , ولا تحتوى على نظام الكبح المساعد او نظام صعود المرتفعات.

عيوب هيونداى اكسنت التى وضحها الملاك

 

 

  • ناقل الحركة

تاتى هيونداى اكسنت بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات فقط واوضح ملاك السيارة ان ناقل الحركة لا يتجاوب بشكل انسيابي مع ارتفاع عدد لفات المحرك ويتاخر فى التغير من نقلة إلى اخرى على عكس المعتاد فى هذا النوع من ناقل الحركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *