الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / عيوب كيا سبورتاج 2019

عيوب كيا سبورتاج 2019

تنتمي كيا سبورتاج الى عائلة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والتى يتم إنتاجها بداية من عام 1993 وحتى يومنا هذا , واستطاعت أن تحقق السيارة الكثير من المبيعات في هذه الفئة وتفوقت على الكثير من المنافسين فى التصميم الجيد وبعض التكنولوجيا الخاصة بها ولكن بالرغم من كل هذا الا انها لا تخلو من العيوب , وفى السطور التالية سنتناول أهم عيوب كيا سبورتاج 2019.

 

 

عيوب كيا سبورتاج 2019

اقرأ أيضاً : عيوب رينو سانديرو 2019

عيوب كيا سبورتاج 2019

  • محرك السيارة

من أبرز عيوب كيا سبورتاج 2019 هو استخدامها محرك من 4 اسطوانات بسعة 1.6 لتر وهو محرك منخفض الأداء مقارنة بهذه الفئة من السيارات واشتكى سائقون السيارة من ارتفاع استهلاك المحرك للوقود عن المعدل الطبيعي.

  • مساحة التخزين

تحتوي السيارة على مقصورة قيادة كبيرة ولكن من أهم عيوبها هو صغر مساحة التخزين في الحقيبة الخلفية للسيارة مقارنة بحجم السيارة.

  • مكيف الهواء

من اهم عيوب كيا سبورتاج 2019 هو ضعف أداء مكيف هواء السيارة وخاصة على السرعات المنخفضة ويسبب المكيف ارتفاع طفيف فى صوت المحرك ويقلل من عزم السيارة.

  • مستوى عزل الصوت

تأتي كيا سبورتاج بعازل للصوت ولكن من الممكن سماع صوت المحرك وأصوات الطريق بعد تجاوز السيارة سرعة 120 كم.

  • نظام الدفع الرباعى

تحتوي الفئات العليا من السيارة على نظام دفع رباعي ولكن يعد من أبرز عيوب كيا سبورتاج 2019 حيث لا يعطى الأداء المطلوب للسيارة وخاصة أثناء فصل الشتاء.

  • التجهيزات الداخلية

تفتقر السيارة العديد من التجهيزات الموجودة فى السيارات المنافسة لها فهى لا تحتوى كاميرا خلفية لمساعدة السائق على الاصطفاف وعدم وجود ذاكرة لتخزين اوضاع القيادة.

  • ناقل الحركة

اشتكى بعض ملاك السيارة من وجود خلل فى ناقل الحركة وعدم عمله بصورة طبيعية مع المحرك حيث لا يستجيب لعدد لفات المحرك وخاصة على الوضع العادي , بالاضافة الى تأخر النقلات فى الوضع الرياضى.

  • عيوب اخرى

من أبرز عيوب كيا سبورتاج 2019 هو عدم حفاظها على قيمتها السعرية ويصعب إعادة بيعها بالاضافة الى اشتكى بعض ملاك السيارة من تعرض منظومة العادم للتلف فى فترة صغيرة جداً بالإضافة إلى تلف المصابيح الامامية وخلل فى الشاحن التربيني والتأخر في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *