الثلاثاء , يناير 21 2020
الرئيسية / سيارات ومحركات / عيوب شيرى اريزو 2019

عيوب شيرى اريزو 2019

تعد سيارة شيرى اريزو من احدث السيارات التى انضمت لفئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم وتتنافس السيارة مع هيوانداى فيرنا وكيا بيجاس , وحصلت على محرك من 4 اسطوانات بسعة 1,5 لتر متصل بناقل حركة اتوماتيكى ينقل الحركة للعجلات الامامية , وتاتى السيارة بمجموعة من التجيهزات التى تجعلها تتنافس بقوة فى هذة الفئة حيث حصلت على شاشة وسطية تعمل باللمس تحتوى على معلومات السيارة , ولكن بالرغم من كل هذة المميزات الا انها لا تخلو من العيوب واليكم ابرز عيوب شيرى اريزو 2019.

 

عيوب شيرى اريزو 2019

اقرأ ايضاً : عيوب كيا أوبتيما 2019

عيوب شيرى اريزو

  • الخامات الداخلية والهيكل الخارجى وعوامل الامان

من اهم عيوب شيرى اريزو هو استخدام معادن متوسطة المتانة فى صناعة الهيكل الخارجى للسيارة مما يفقد السيارة الكثير من التحمل ضدد التصادمات ويشكل الخطر على الركاب بالمقصورة الداخلية.

وعلى الرغم من فخامة المقصورة الداخلية للسيارة الا انها تصنع من مواد متوسطة الجودة حيث يظهر البلاستيك فى الكثير من الاجزاء مثل الكنسول الوسطى وتغليف الابواب والمقابض الداخلية.

تفتقد السيارة مجموعة كبيرة من عوامل الامان المستخدمة فى السيارات حيث انها لا تاتى الا بوسائد هوائية للسائق والراكب الامامى ونظام ABS ونظام EBD فقط بالاضافة الى ضعف الروئية الخلفية وتوافر النقاط العمياء ولا تحتوى على نظام كشف للنقط العمياء مما يعيق القيادة بالسيارة.

  • الثبات وقوة الفرامل

من اهم عيوب شيرى اريزو افتقادها لخاصية الثبات على السرعات المرتفعة حيث تفقد السيارة ثباتها كلياً بعد تجاوز السيارة سرعة 120 كم \ ساعة مما يسبب الخطر على الركاب بالمقصورة الداخلية للسيارة.

وايضاً من اهم العيوب ضعف منظومة الفرامل بالرغم من قوتها على السرعة المتوسطة ولكن تنخفض قوة الفرملة على السرعات العالية ويصعب ايقاف السيارة وذلك بسبب استخدام طنابير فرامل صغيرة الحجم بالرغم من وزن السيارة المقارب ل 1100 كجم.

  • الاداء

من اهم عيوب شيرى اريزو ضعف اداء السيارة على الطريق وذلك بسبب استخدام محرك بسعة صغيرة مقارنة بحجم السيارة فتسارع السيارة من السكون الى سرعة 100 كم \ ساعة فى غضون 11 ثانية , واشتكى ملاك السيارة من عدم استجابة صندق التروس فى نقل الحركة مع المحرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *