الإثنين , سبتمبر 21 2020

علم سوريا

تم اعتماد العلم السوري في يوم 22 شباط – فبراير من عام 1958، و ذلك حين أعلنت روسيا وحدتها الوطنية مع جمهورية مصر العربية تحت اسم الجمهورية العربية المتحدة، و تم إعلاء هذا العلم كشعار للاتحاد.

علم سوريا

اقرا ايضا : علم السعودية

تاريخ علم سوريا:

رُفع العلم أول مرة في اليوم الأول من إبريل من عام 1958، و ظل العلم قائمًا بشكل رسمي حتى تم انفصال التحالف بين الدولتين في عام 1961، عاد العلم مرة أخرى ليظهر في عام 1980، و لم تكن سوريا قد انضمت إلى أي تحالف عربي، لكن الدولة أرادت أن تبرز مدى أهمية أن يكون العرب يد واحدة.

الحرب الأهلية السورية و العلم السوري:

قامت الحرب الأهلية بسوريا في عام 2011، و انقسمت البلاد إلى عدد من المنظمات التي تمثل شعب سوريا، و تم إعلان علم تحت مسمى علم الانتداب، و استخدمته الحكومة السورية المؤقتة، و قد اتخذ شكلًا آخر غير الشكل المتعارف عليه للعلم السوري، بينما استمر النظام في استخدام العلم المعتمد رسميُا في عام 1980، و هو المكون من شريط أحمر بالأعلى، شريط أبيض بالمنتصف عليه نجمتين خضراوتين، و شريط أسود بالاسفل.

المعارضة السورية تستخدم علمًا مغايرًا لذلك العلم الذي يستدخمه نظام بشار الأسد، و هو مستطيل فيه الشريط الأخضر من الأعلى، و ثلاثة نجوم من المنتصف، و الشريط الأسود من الأسفل، بالنسبة للمرة الأولى التي رفع فيها ذلك العلم فهي مفقودة، لكن علم المعارضة ظهر بشكل رسمي في المؤتمر التي فعلته بأنطاكية بتركية، و ذلك في اليوم الأول من يونيو من عام 2011.

علم سوريا

وضعت المعارضة السورية ذلك العلم على صفحة فيس بوك الخاص بها، و أرادت به أن تكشف للعالم استقلالها عن النظام الحاكم بسوريا، و أقيمت فعاليات أطلقها نشطاء سوريون معارضون تحت اسم (أربعاء علم الاستقلال)، و التي فيها دعوة للانسلاخ عن كل رموز النظام حتى العلم، ثم أعلي العلم على برج إيفل بباريس، و ذلك على يد ابنين لظابط سوري متقاعد اسمه عقيل هاشم، تم ذلك الأمر في يوم السابع و العشرون من يوليو من عام 2011.

إن علم الاستقلال السوري قد ظهر في عام 1930 لأول مرة حين أعلنت سورية كجمهورية عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *