الإثنين , نوفمبر 30 2020

علم المجر

المجر هي مملكه أوروبيه غطت منطقه شرق أوروبا وضمت المناطق الحاليه للمجر مدن (سلوڤاكيا ومدينه ترانسيلفانيا و كرواتيا وشمال صربيا)  وتشترك هذه المدن في الحدود، تأسست دوله المجر عام 598 قبل الميلاد، كان نظام الحكم بها هو النظام الملكي وقد الغي النظام الملكي في 1 فبراير عام 6491  ميلاديا  و تعد مدينه بودابست هي عاصمه مملكه المجر وتعرف مملكه المجر أيضا بأسم مدينه (هنغاريا) وتمتلك مملكه المجر نهرين رئيسيان هما نهر (الدانوب) ونهر (تيسا).

علم المجر

اقرا ايضا : عدد سكان النمسا

اللغه والعمله المستخدمه في مملكه المجر:

تعد اللغه الرسميه لمملكه المجر هي اللغه الهنغاريه وإن كان يدخل معها بعض اللغات الأخرى كاللغه العربيه واللغه الإنجليزيه والكرواتيه واللغه الفرنسيه والألمانيه والروسيه واللغه الفنلنديه واللغه اللاتينيه، وتعد العمله المستخدامه والمتداوله في المملكه المجريه هي عمله القورنت المجري.

علم المجر:

يرجع تاريخ العلم الوطني والمدني المجري الحالي إلى 1تشرين الأول شهر أكتوبر عام 7591 ميلاديا ويتكون العلم منزثلاثه أشرطه بثلاثه ألوان مختلفه مرتبه بصورة أفقيه على التوالي (اللون الأحمر يليه اللون الأبيض يليه الأخضر).

دلالات علم المجر:

أولا اللون الأحمر: يرمز اللون الأحمر إلى السلطه كمايرمز أيضا إلى دماء المواطنين الذي ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

ثانيا اللون الأبيض: يرمز اللون الأبيض في علم المجر إلى الوفاء والإخلاص

ثالثا واخيرا اللون الأخضر: يرمز اللون الاخضر في العلم المجري إلى الأمل والتفاؤل كما أنه يرمز أيضا إلى ثروة المحاصيل الزراعيه في مملكه المجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *