الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / علامات تدل علي وجود مشاكل في مساعدين السيارة

علامات تدل علي وجود مشاكل في مساعدين السيارة

مساعدين السيارة هم احد الاجزاء المسؤولة عن راحة السائق اثناء القيادة  وتحتوي السيارة علي عدد 2 مساعدين في الامام و2 في الخلف ومن وظائف مساعدين السيارة هو تحمل الصدمات اثناء سيرها, وذلك مع ارتفاع اهمية هذة القطعة فانها تتعرض للمشاكل والخلل وخاصة في حالة القيادة علي الطرقات الغير ممهدة والتي يتوافر فيها المطبات العالية والنقر فهذا يؤدي الي تقليل عمر المساعدين الخلفين للسيارة , وسنعرض لكم في هذا المقال علامات وجود مشاكل في مساعدين السيارة.

 

علامات تدل علي وجود مشاكل في مساعدين السيارة

 

علامات وجود خلل في المساعدين

لقد قال خبراء  السيارات ان هناك بعض العلامات تشير الي وجود مشاكل في مساعدين السيارة والمشاكل تتلخص في التالي :

وجود اهتزاز في السيارة

من علامات وجود تلف في مساعدين السيارة إن هناك هزة اثناء القيادة وتظهر بوضوح علي الطرق الغير ممهدة أو علي السرعات المتوسطة , وايضاً اصدار صوت مزعج غير مرغوب فية نهائياً.

تجنح الجزء الامامي من السيارة اثناء القيادة

عند وجود مشكلة في مساعدين السيارة فان الجزء الامامي لها يتعرض للتجنح عند الضغط علي الفرامل , فعند وجود التجنح الذهاب الي مركز الفحص والكشف علي المساعدين.

احتياج وقت كبير للوقوف

يشير الضغط علي دواسة الفرامل الي فترات طويلة دون توقف السيارة عكس الامر المعتاد عليه فان ذلك يوضح خلل في المساعدين ويجب الذهاب الي مراكز الصيانة والكشف علي المساعدين وتغيرها , حتي لا تتعرض لمشاكل خطيرة بعد ذلك.

سماع اصوات غريبة من الاطارات

يشير خبراء السيارات ان في حالة سماع اصوات مزعجة من ناحية اطارات السيارات وبشكل خاص عند الصعود او الهبوط من علي مطب او نزول السيارة في حفرة عميقة فان ذلك يوضح ان مساعدين السيارة يحتاجون الي تغير.

العمر الافتراضي لمساعدين السيارة

لايوجد عمر افتراضي لمساعدي السيارة او عدد كيلومترات محدد لتغيرها مثل باقي اجزءا السيارة , ولكن قد ينتهي العمر الافتراضي للسيارة بسبب التشغيل او عدم الحفاظ علي السيارة وينصح الخبراء في مجالات السيارة ان عند حدوث اي من العلامات السالف ذكرها في الاعلي لابد من الذهاب الي احد مراكز الصيانة وتغير المساعدين في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *