الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / سيارات ومحركات / علامات تدل علي خراب علبة الفرامل

علامات تدل علي خراب علبة الفرامل

تحتاج السيارة دائماً الي الصيانة الدورية للمحافظة علي سلامتها , ومن المعروف ان فرامل السيارة هي المسؤولة عن امان السيارة فقد تتعرض علبة الفرامل للخراب ولا يتم الانتباه لها , ولتجنب حدوث الحوادث فاليكم علامات تدل علي خراب علبة الفرامل.

 

علامات تدل علي خراب علبة الفرامل

 

 

علامات خراب علبة الفرامل

ضوء الفرامل

تصدر السيارة احيانياً بعض الاشارات الالكترونية في طبلون السيارة ومن هذة العلامات ضوء الفرامل , فترسل السيارة علامة تدل علي خربان علبة الفرامل وحاجتها الي صيانة , فلابد من فحص فرامل السيارة حين ذلك.

صوت مزعج

تصدر السيارة احياناً صوت مزعج يشبة الصرير وذلك عند الضغط علي دواسة الفرامل , فيشير هذا الصوت الي خراب بعلبة الفرامل وان فحامات الفرامل قد تاكلت بشكل كامل وتحتاج الي تغير , او تكون الصداء عليها ويحتاج الي قشط الصداء.

اهتزازات عند الضغط علي المكابح

عند الشعور باهتزازات عند الضغط علي مكابح السيارة فان ذلك بسبب عدم مساواة في توزيع قوة المكابح علي العجلات وهناك عجلات بها فرامل قوية عن اخري , ويظهر ذلك عن الضغط علي المكابح علي سرعات متوسطة , ومن الممكن ان يكون السبب خشونة الفرامل وعدم تحرير الفرامل الفرجرجار بشكل صحيح.

تسرب السوائل.

من علامات خراب في علبة الفرامل هو الفرامل الناعمة , ويكون ذلك بسبب تسريب زيت الفرامل من الاسطوانة الرئيسية او من اي مكان اخر , وبتسريب سائل الفرامل فان لايكون هناك القدر الكافي من القوة لايقاف السيارة بمجرد الضغط علي الفرامل.

رائحة حريق

عند الضغط علي المكابح باستمرار علي طريق او عند المنعطفات وشم رائحة حريق فان ذلك يدل علي تلف في الفرامل , ويكون ذلك بسبب تاكل الفحامات غالباً او احتكاك الاجزاء بصورة اكبر وعدم قدرتها علي توليد القدر الكافي لايقاف السيارة.

سحب السيارة في اتجاة واحد

التوقف غير المتوازن للسيارة عند الضغط علي المكابح يكون هذا بسبب تلف في خراطيم الفرامل او ان الفرجار لا يعمل بشكل طبيعي او يقوم بضغط اكبر من القدر الكافي علي الفحامات , مما يسبب توقف السيارة بشكل غير متزن.

لين في دواسة الفرامل

تظهر مشكلة اللين في دواسة الفرامل عادة ويكون ذلك بسبب وجود رطوبة اكبر من القدر اللازم في زيت الفرامل مما ينتج عنة ذلك , او حاجة السائل الي تغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *