السبت , سبتمبر 26 2020

عدد سكان منغوليا

في عام 2017 صدرت تقارير تقول بأن عدد السكان في القطر المنغولي قد بلغ 3 مليون و 76 ألف نسمة، و السكان في منغوليا يزدادون سنويًا بمعدل 1.6% تبعًا لما جاء من تقارير في 2016، في حين أن إجمالي دخلها المحلي يقدر بـ11 مليار دولار أمريكي.

هي جمهورية منغوليا الواقعة في الوسط من آسيا، شمالها روسيا و جنوبها الصين، و هي دولة لا تطل على أي سواحل.

منغوليا

اقرا ايضا : عدد سكان كازاخستان

التركيبة العرقية لسكان منغوليا:

هناك العديد من المجموعات العرقية التي تدخل ضمن المجتمع المنغولي، هذه التركيبة تتمثل في عرق الكالكا، أعراق أخرى، يمكنك التفريق بين هذه الأعراق عن طريق لهجاتهم، فهم يتحدثون اللغة المنغولية و لكن بلهجات مختلفة، و عرف الكالكا يمثل نسبة 86% من جملة السكان، في حين أن الـ14% المتبقية تتمثل في أعراق أخرى مثل البرياتس، و الترك، و الكازخ، و عرق توفا، و هي أقليات عرقية تمثل فقط 4.5% من جملة السكان.

تشهد منغوليا وجود الصينيين، و الروس، و الصينيين و الكوريين، و بعض الأمريكان، و بالنتظر إلى تاريخها المغولي، فإن المنحدرين عن أصول مغولية نسبتهم متواجدة بشكل ملحوظ في ذلك القكر، و لقد مثل المغول نسبة 92.6% من إجمالي السكان في الفترة ما بين العصر الوسيط و العصر الحديث، و قدر عددهم بحوالي 2 مليون و 700 ألف نسمة.

ديانات سكان منغوليا:

هناك عقيدة تسمى الشامانية، و هي عقيدة محلية يمارسها المنغوليون، ثم تأتي الديانة البوذية و يدين بها عدد كبير من سكان منغوليا، و لقد حاز التبت الدالاي لاما كرمز ديني على توقير كبير من قبل سكان منغوليا، عاش ذلك الرجل في الهند و قام بنقل الديانة البوذية إلى الناس على طريقته، فاتبعه عدد هائل منه و نقلوا تعاليمه عبر الأجيال.

لغات سكان منغوليا:

عدد 95% من سكان البلاد يتحدثون اللغة المنغولية، و هي المعلنة رسميًا بالقطر، و تختلف لهجات هذه اللغة باختلاف الأعراق و الجماعات التي لكل منها طريقتها الخاصة في التحدث، أما في الغرب فتنتشر اللغة الكازاخية، و اللغة التركيبة، و الكتابة المنغولية تستخدم الحروف السيريلية القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *