السبت , سبتمبر 26 2020

عدد سكان ليبيريا

تبعًا للإحصائيات الواردة في عام 2017 فإن عدد سكان ليبيريا قد بلغ حوالي 4 مليون و 732 ألف نسمة، و الفرد اليبيري دخله المادي السنوي يقدر بـ456.05، في حين أن إجمالي الناتج المحلي الكلي للدولة يقدر بـ2 مليار و 158 ألف دولار امريكي للعام، و السكانفي ليبيريا ينمون سنويًا بنسبة 2.5% وفقًا لتقارير عام 2017.

هي جمهروية ليبيريا الواقعة في الركن الغربي من القارة السمراء، و هي دولة تكثر فيها الغابات المطيرة.

gdfdvdh

التركيبة العرقية لسكان ليبيريا:

هناك عدد ستة عشر عرق يدخلون ضمن التركيبة العرقية للسكان، و هم من السكان ال,ائل الاصليون، في حين أن هناك أعراق أخرى تمثل أقليات، و هم الوفود من الخارج، السكان الوائل يكتسحون المجتمع بنسبة 95%، و تعد مجموعة عرق الكبيلي هي الأكبر عددًا، و تقطن في الركن الغربي و الأوسط من البلاد، في حين أن هناك فئة عرقية تنحدر عن أصول أفريقية أمريكية، و هم الليبيريون الأمريكيون الذين يمثلون نسبة 2.5% من إجمالي عدد السكان، و عرق الكونغة، و الوفود من البحر الكاريبي، و هم يمثلون أيضًا 2.5%.

و يتواجد العرق الهندي بصورة ملحوظة في البلاد، و كذلك العرب اللبنانيون، و العرق الأوروبي يجد لنفسه مكانًا هناك، غيرَ أن القانون الليبيري يمنح المواطنة للمنحدرين عن السكان الأصليين فقط.

اقرا ايضا : عدد سكان مصر

لغات سكان ليبيريا:

تم إعلان اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في القطر الليبيري، غير أن غالبية السكان يتحدثون 31 لغة محلية، و اللغة الإنجليزية تنتشر بين جموع الشعب بشكل عام، فهم يتمكنون من التحدث بها و فهمها غلى جانب لغاتهم المحلية، في حين أن اللهجات الليبيرية هي منحدرة عن اللغة الإنجليزية.

ديانات سكان ليبيريا:

الديانة المسيحية تمثل غالبية المجتمع الليبيري، و التي تقدر بنسبة 85.5%، في حين أن الإسلام يمثل أقلية دينية تقدر بـ12.2%، و يدين بالغسلام عرقي وفاي و ماندينكا، وقت تأتي المعتقدات التقليدية بنسبة 0.5%، أما الـ1,5% المتبقية فهم اللا دينيون.

أقليات عقائدية أخرى تدخل في التركيبة الدينية للمجتمع الليبيري، و تتمثل في الهندوس و السيخيين و البهائيين،و الدستور الليبيري يحترم جميع العقائد و حرية ممارستها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *