الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / السفر والسياحة والهجرة / عدد سكان كوريا الجنوبية

عدد سكان كوريا الجنوبية

هي جمهورية كوريا صاحبة السيادة على اراضيها، والتي تقع في الركن الجنوبي من جزيرة كوريا، و لقد انحدر اسم (كوريا) بالأساس عن مملكة تاريخية تسمى (كوريكو)، و هذه هي العائلة التي حكمت تلك المنطقة في العصر الوسيط، غربها الصين، و شرقها اليابان، و شمالها كوريا الشمالية، و إلى الغرب فيوجد المضيق الكوري.

بلغ عدد سكان كوريا الجنوبية تبعًا لما ورد من إحصاءيات في عام 20187 حوالي 51 مليون و 470 ألف نسمة، و يكون معدل زيادتهاالسكانية السنوية 0ز4% تبعًا لتقارير العام نفسه، الذي ورد فيه أن إجمالي الدخل المحلي للجمهورية هو 1.531 تريليون دولار أمريكي.

كورياا الجنوبية

اقرا ايضا : عدد سكان كوريا الشمالية

التركيبة العرقية لكوريا الجنوبية:

تحتوي كوريا الجنوبية على نصب كبير من التجانس المجتمعي، و أعراق الجيونجسانجبك دو و جيونج سانج نام دو تسكن في مقاطعة اسمها كيونغ سانغ، و الجنوب من كوريا الجنوبية يضم هذه السلالات و سلالات أخرى مثل جولابوك دو و جولا نام دو، ولقد شهدت هذه المنطقة حالة من الصراع التاريخي.

الأشخاص البارزين سيايسًا ينتمون إلى المجموعاتالعرقية: تشون دو هوان وروه تاي وو، و الذين يتواجدون بنسبة كبير في منطقة كيونغ سانغ، الأمر الذي أدى إلى نيل هذه المنطق نصيب كبير من الرعاية من حيث تزويدها بالمرافق و الخدمات و العمران.

الكثافة السكانية لكوريا الجنوبية:

تشهد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الكثافات السكانية ارتفاعُا على مستوى العالم، فإجمالي الكثافة السكانية في البلاد هو 425 شخص لكل كيلومتر مربع، و هذا يعد أضعاف سكان الوايات المتحدة الأمريكية بحوالي ستة عشر مرة، و تعد منطقة سول هي الأعلى من حيث الكثافة السكانية، تليها مدينة بوسان، ثم مدينة كيونجي.

مشكلة سكان كوريا الجنوبية:

و هذه المشكلة تتمثل في كون الشيوخ عددهم كبير في الدولة، و تتصف هذه الشيخوخة بكونها ليس لها نظير عالميًا، حيث أن نسبة السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة حوالي 10.7% من إجمالي عدد السكان، و جاءءت إحصائيات عام 2010 لتبين مدى تناقص عدد الشباب في كوريا الجنوبية و ارتفاع عدد الفئة الغير منتجة من الشيوخ، و الذين يصبحون عبئًا على الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *